دبي – مينا هيرالد: استضافت دائرة السياحة والتسويق التجاري (سياحة دبي) 200 نيجيري فازوا برحلة مدفوعة التكاليف إلى مهرجان دبي للتسوق للاستمتاع بفعالياته وعروضه المبتكرة والفريدة.
وكانت سياحة دبي قد نظمت هذه المسابقة بالتعاون مع الشركاء المحليين والمحطات الإذاعية في نيجيريا، وذلك ضمن الحملة الترويجية التي أطلقتها خلال مشاركتها في سوق السفر الأفريقي – أكوابا، والتي جاءت في إطار استمرار المساعي الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة للسياح من الدول الأفريقية.
وتواصل سياحة دبي التركيز على الأسواق الأفريقية الرئيسية، حيث أقامت سلسلة من المعارض والفعاليات السياحية في القارة السمراء خلال العام 2015، إضافة إلى مشاركتها الأولى في سوق السفر الأفريقي_أكوابا الذي يستقطب سنوياً أكثر من 10 آلاف شخص من أكثر من 20 بلداً.
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تعد أفريقيا سوقاً أساسية للنمو بالنسبة لنا، ونحن نلمس نتائج إيجابية من الجهود المستمرة التي نبذلها لاستقطاب أعداد أكبر من السياح الأفارقة. هناك إمكانيات هائلة لزيادة أعداد السياح القادمين من نيجيريا ودول جنوب الصحراء الكبرى، ولذلك فإننا نواصل تنويع استثماراتنا من خلال المشاركة في الفعاليات السياحية، مثل سوق السفر الأفريقي- أكوابا، وتوسيع مبادراتنا التي تتضمن إقامة المعارض وتنظيم الرحلات التي تبرز لعدد أكبر من الزوار المقومات التي تقدمها دبي. لقد سررنا باستضافة 200 نيجيري فازوا برحلة أتاحت لهم التمتع بتجربة سياحية فريدة، و التي زاروا خلالها جملة متنوعة من المواقع السياحية والترفيهية في دبي”.
وقد وصل الفائزون النيجيريون إلى دبي في شهر يناير، حيث أقاموا لمدة أربع ليالي في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي، الذي يعد أطول فندق في العالم، واستمتعوا خلال إقامتهم بفعاليات مهرجان دبي للتسوق في القرية العالمية ودبي مول ومول الإمارات، كما تمتعوا بأشهى الأطباق في مطعم كيزا، وهو المطعم الأفريقي الأصلي الأول من نوعه في دبي.
وفي تعليقه على هذه التجربة، قال ليون فيوكو، وهو أحد الفائزين بالرحلة: “تجاوزت دبي كل توقعاتي، بدءاً من كرم ضيافة أهلها، إلى بنيتها التحتية الضخمة، ونقاء بيئتها، وفخامة فنادقها، كل شيء كان رائعاً. لقد أخبروني أن ما رأيته لا يتجاوز 10 بالمائة فقط مما توفره دبي من عروض وخدمات سياحية، ولذلك فإنني متشوق لأرى الـ90 بالمائة المتبقية، وبدأت بالفعل أعد خططي لزيارتها مرة ثانية مع جميع أفراد عائلتي في وقت لاحق من العام الحالي”.
وستواصل سياحة دبي سعيها لجذب المسافرين الأفارقة في العام 2016 من خلال مجموعة من النشاطات الترويجية التي تسلط الضوء على “مهرجان دبي للمأكولات” و”مفاجآت صيف دبي” و”العيد في دبي” فضلاً عن الكثير من الفعاليات الأخرى.
وتظهر الإحصائيات السنوية الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن الإمارة استقبلت أكثر من 14.2 مليون زائر في العام 2015، محققة بذلك زيادة قوية بنسبة 7.5 بالمائة مقارنة بالعام 2014، كما تجاوز عدد زوار دبي من الدول الأفريقية 700 ألف زائر في العام الماضي.