دبي – مينا هيرالد: أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، عن تنظيم سلسلة جديدة من الأنشطة التدريبية والأمسيات المتميزة خلال الدورة الجديدة من مهرجان دبي للمأكولات بين 25 فبراير 12 مارس 2016، والتي ستضم جدول فعاليات خاص يجمع بين محبي الطعام وألمع الطهاة المحليين والعالميين، وذلك من خلال صفوف تدريبية وورش عمل للكبار والصغار في مدرسة سكافا لتعليم فنون الطهي في دبي، أو في عدد من المطاعم المختارة.
كما سيقدم مهرجان دبي للمأكولات مفهوماً جديداً من نوعه، وهو مأدبة الطعام مع النجوم، والتي ترتكز على تنظيم أمسية متميزة تجمع بين خمسة من أشهر طهاة العالم، وتمنح الفرصة للقاء المعجبين ومحبي الطعام بالشخصيات التي لطالما تابعوها على البرامج التلفزيونية ووسائل التواصل الإجتماعي وأحبوها، وستقام هذه الأمسية الفريدة من نوعها يوم 26 فبراير الجاري.
وقالت ديبرا غرينوود، مدير إدارة مهرجان دبي للمأكولات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة للمهرجان: “يقدم مهرجان دبي للمأكولات في دورته الحالية العديد من الفعاليات الجديدة والمصممة خصيصاً لتقديم تجربة ممتعة لمحبي الطعام والمأكولات وطرق إعدادها. ونرى في انطلاق هذه السلسلة الجديدة من اللقاءات والنشاطات التدريبية خلال مهرجان دبي للمأكولات حافزاً للجميع لتعلم أساليب الطبخ الجديدة ودخول القطاع من باب الترفيه والمرح”.
وتابعت: “تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة لجعل دبي الوجهة المثالية لمحبي الطعام في أنحاء العالم، ونعمل دائماً على تحديث فعالياتنا بما يلبي تطلعات الزوار، ومن هذا المنطلق، فإن سلسلة الصفوف التدريبية التي سيشهدها الحدث تعد عنصراً ترفيهياً وإضافة قيّمة للمهرجان بشكل عام”.
وستقدم هذه السلسلة الجديدة من ورش العمل العديد من النشاطات التدريبية لتعليم أساليب وفنون الطهي المبتكرة التي ترتقي بتجربة طعام عادية إلى مستويات أرقى وبنكهات جديدة. ويتألف فريق الطهاة المميز من مشاهير برنامج “ماستر شيف” المعروف وألمع الأسماء في عالم الطبخ مثل: جورج كالومباريس وغاري ماهيجان ومانو فيلدل نجم برنامج “ماي كيتشن روولز” ومات موران وشانون بينيت وملكة المطبخ العربي، منال العالم ونيكيتا غاندي الفائزة في برنامج ماستر شيف الهند 2015 وتيم ريد الفائز في برنامج ماستر شيف نيوزيلاندا 2015. وقد عاد “مهرجان دبي للمأكولات” لعام 2016 معززاً بخيارات ممتازة مفتوحة لمشاركة الجميع حيث يمكن للزوار التسجيل في دروس الطهي الإحترافية بمدرسة سكافا برعاية الإسلامي للأغذية، يومي 26 و 27 فبراير و بين 4 و6 مارس 2016.
كما ينظم المهرجان ضمن سلسلة دروس الطهي الإحترافية عدد من ورش العمل مع الطهاة العالميين المحترفين في عدد من المطاعم المشهورة محلياً بين 8-11 مارس، مثل مطعمي كويا وجان جورج في فندق فورسيزونز، ومطعم تريسينت، ومطعم توم آند سيرج.
اجتماع نجوم الطهي لأول مرة في العالم
ولأول مرة ومن خلال مهرجان دبي للمأكولات، سيجتمع ألمع نجوم الطهى مع معجبيهم ومحبي الطعام في مكان واحد بحضور خمسة طهاة مشاهير متواجدين خصيصاً لتقديم قائمة طعام مميزة مكونة من خمسة أطباق يوم 26 فبراير، حيث ستوفر فعالية مأدبة الطعام مع النجوم بيئة طهي خلابة تتسم بالإبداع والإتقان.
وقال جورج كالومباريس، أحد الطهاة العالميين المشاركين في الفعالية: “أعتز بدعوتي للمشاركة في حدث كبير في عالم الطعام كمهرجان دبي للمأكولات وأتطرق إلى تمضية أجمل الأوقات إلى جانب زملائي الطهاة ومحبي الطعام خلال فعالية مأدبة الطعام مع النجوم في 26 فبراير، حيث ستكون الأمسية الأولى من نوعها التي ستجمعنا جميعاً في مكان واحد، وستضم لحظات لا تنسى بالتأكيد”.
وقال توم أرنيل، مدير شركة بول آند روو، المالكة لمطعم توم آند سيرج:” أرى في هذا الحدث فرصة رائعة للقاء زملائي الطهاة البارعين والتباهي بما يجمعنا جميعاً وهو حب الطبخ والطعام والنكهات الاستثنائية”.
ويقدم مهرجان دبي للمأكولات 2016 برنامجاً متميزاً وواسعاً يلبي الأذواق المتنوعة لأكثر من 200 جنسية مختلفة من مقيمي وزوار دبي، كما سيتسم المهرجان بالأحداث والأنشطة ذات الصلة بالمأكولات، بهدف إبراز مدى التنوع فيها، إضافة إلى صفتها الإبداعية، والطبيعية المتعددة الثقافات في عالم الطهي بدبي.