دبي – مينا هيرالد: خلال اليوم الأول من مشاركتها في القمة العالمية للحكومات، وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت العالمية، بهدف التعاون بين الطرفين في مجالات تبادل المعارف والخبرات، وتطوير الحلول والتطبيقات، وتعزيز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقع الاتفاقية كل من سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسامر أبو لطيف، المدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج، خلال القمة العالمية للحكومات التي تعقد في الفترة من 8-10 فبراير تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله.
وفي هذا الإطار، قال سعادة الطاير: “تسير هيئة كهرباء ومياه دبي على نهج القيادة الرشيدة في تبني الإبداع والتميز لتقديم أفضل الخدمات الذكية بجودة وكفاءة عاليتين، من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والتوظيف المناسب لها في سبيل تحقيق مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. ويعكس التعاون مع مايكروسوفت سعينا المستمر للاستفادة من التقنيات الحديثة في عمليات الهيئة، والتزامنا بمواكبة التطور بما يحقق رؤيتنا في أن نصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، كما يصب هذا التعاون في تعزيز مكانة الهيئة بوصفها من أكبر وأكفأ الشركات العاملة في المجال الخدمي عالمياً، بما يساهم في تحقيق سعادة المتعاملين والمعنيين”.
وأضاف سعادته: “لطالما استقطبت هيئة كهرباء ومياه دبي أحدث الحلول والأنظمة التقنية في خدماتها ومبادراتها في سبيل تحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع. وتتبنى الهيئة الإبداع والابتكار كركيزة أساسية وممارسة قياسية في تطوير خدماتها لرفع كفاءة العمليات. واليوم، تخطو الهيئة خطوة جديدة في رحلتها نحو التحول الذكي عبر شراكتها مع “مايكروسوفت”، الأمر الذي سيساهم في تعزيز عمليات الهيئة وزيادة كفاءتها، إضافة إلى تسريع عمليات الابتكار وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات، فكما يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله: “النجاح رحلة، كلما وصلت فيها إلى قمة تطلعت للقمة التي تليها”.
ومن جانبه قال سامر أبو لطيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج “يسعدنا أن ندعم هيئة كهرباء ومياه دبي في هذه الخطوة التي ترسخ جهودها نحو تحقيق التطور الحكومي، إضافة إلى ترسيخها للأهداف التي حددتها والتي تنسجم مع رؤية دبي 2021 حيث سيساهم هذا التعاون الإستراتيجي في زيادة القدرة التنافسية في تقنية المعلومات والبنية التحتية الذكية، فضلاً عن دعم الهيئة في مهمتها الساعية للاستفادة من أحدث التقنيات لدفع عجلة الابتكار وتمكين خطط الإمارة في أن تصبح مدينة ذكية متكاملة”.