الدوحة – مينا هيرالد: Ooredoo ش.م.ق (“Ooredoo”)، ورمزها في بورصة قطر ORDS.
أعلنت Ooredoo ميانمار، المملوكة كلياً لـ Ooredoo، أنها توصلت إلى اتفاق حول ترتيبات للتمويل مع كل من بنك التنمية الآسيوي (ADB) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي ذراع القطاع الخاص الاستثماري للبنك الدولي، وسيستخدم التمويل في توسعة شبكة اتصالات جوالة حديثة في ميانمار. وقد نجح فريق Ooredoo وفريق Ooredoo ميانمار في ضمان التمويل. وبموجب هذه الترتيبات ستحصل Ooredoo ميانمار على 150 مليون دولار من بنك التنمية الآسيوي وعلى مبلغ مماثل من مؤسسة التمويل الدولية.
يذكر أن Ooredoo ميانمار توفر خدمات اتصالات رائدة للملايين من عملائها في ميانمار. وتؤكد ريادتها لتقنيات الجيل الثالث (3G) استفادة عملائها في ميانمار من أفضل خدمات البيانات، ومن خدمات الصوت عالية الوضوح.
فمنذ دخول Ooredoo لسوق ميانمار، أصبح أكثر من 80% من مواطني ميانمار يتمتعون بتغطية شبكتها (3G)، مع استخدام غالبية عملاء Ooredoo لأجهزة ذكية للدخول إلى الشبكة. وتواصل Ooredoo ميانمار الاستثمار في البنية التحتية للاستفادة من فرصة تدني معدلات انتشار خدمات الاتصالات الجوالة واستخدام البيانات بين مواطني ميانمار البالغ عددهم 51 مليون نسمة.
وسيسهم التمويل الذي ضمنت Ooredoo ميانمار الحصول عليه – إن شاء الله – في دعم استراتيجية الشركة في ميانمار، مما سيعجل من جعل خدمات شبكتها الحديثة للاتصالات في متناول المواطنين، الأمر الذي سيؤدي بالتالي إلى تعزيز النمو الاقتصادي وإيجاد فرص عمل جديدة في مختلف مناطق ميانمار.
كما تدل هذه الصفقة على التزام Ooredoo طويل الأجل بدعم Ooredoo ميانمار، إذ بدأت الشركة ممارسة أعمالها منذ حصولها على رخصة العمل في 2014، وتؤكد في الوقت ذاته على أهمية استثمار Ooredoo في ميانمار.
وبالإضافة إلى مبادرات Ooredoo ميانمار في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركة، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، وأنشطتها في مجال التنمية الثقافية فيها، تبنت الشركة، في إطار صفقة التمويل، خطة عمل بيئية واجتماعية تم إعدادها وفق أعلى المواصفات، تنسجم مع معايير الأداء المعتمدة من قبل بنك التنمية الآسيوي ومؤسسة التمويل الدولية.
وعلق الشيخ/ سعود بن ناصر آل ثاني (الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo) بالقول: “حققت Ooredoo خلال العامين الماضيين تقدماً كبيراً فيما يتعلق باستراتيجيتها بتوفير شبكة اتصالات مبنية وفق أعلى المواصفات العالمية للعملاء في ميانمار. وما زالت استثماراتنا في ميانمار تدعم نمو إيرادات الشركة وقاعدة عملائنا. كما ستسهم خدمات الاتصالات التي نوفرها – إن شاء الله – في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في ميانمار من خلال تحسين سبل الاتصالات بين الشركات والمؤسسات والأفراد. ونحن فخورون بأن مؤسسات مالية عالمية مشهورة مثل بنك التنمية الآسيوي ومؤسسة التمويل الدولية شاركا في صفقة التمويل لتوسيع مدى شبكتنا للاتصالات، وشبكة موزعي خدماتنا ومنتجاتنا في ميانمار. إذ تبرهن صفقة التمويل هذه على دعمنا لـ Ooredoo ميانمار، وعلى إمكانيات Ooredoo ميانمار لتعجيل إتاحة شبكتها وخدماتها للعملاء”.