دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، سعادة ناصر أحمد السويدي في المركز الرئيس لمجموعة الحبتور في شارع الوصل يوم الثلاثاء 8 فبراير الجاري. السويدي عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورئيس هيئة الطاقة، ورئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، والاتحاد للقطارات. وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك).

وقد ناقش السويدي والحبتور التقدّم الذي شهدته الإمارات العربية المتحدة – لا سيما في ما يتعلق بتحسين البنى التحتية؛ وشبكات السكك الحديد؛ والطرقات. وقد أثنى الحبتور على العمل الذي تقوم به هيئة الطرق والمواصلات في دبي من أجل الحد من الإزعاج خلال العمل على بناء قناة دبي المائية.

وقد علّق الحبتور: “يتطور المشهد الإماراتي بسرعة بفضل الرؤية التي يتمتع بها قادتنا. أنوّه بالعمل الذي تقوم به الهيئات الحكومية والقطاع الخاص من أجل ضمان حسن سير الأمور”.

وتطرق السويدي والحبتور أيضاً إلى القطاع المصرفي في الإمارات العربية المتحدة، فأعرب الحبتور عن أمله بأن تتحلّى بعض المصارف في البلاد بمسؤولية أكبر في سياسة الإقراض – لا سيما في القطاعَين السكني والفندقي.

وأضاف: “أشجّع الجميع على الاستثمار هنا. بلادنا هي الملاذ الآمن في العالم. لطالما أتاحت الإمارات للمستثمرين تحقيق عائدات إيجابية، لكنني أناشد المصارف توخّي الحذر في الإقراض، وأطلب من المستثمرين التحلي بالمسؤولية عند الاستدانة بغية تحقيق أهدافهم”.