دبي – مينا هيرالد: أقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (سياحة دبي) حفل عشاء خاص في فندق بالازو سيربيلوني في مدينة ميلان في أواخر شهر يناير بمناسبة إطلاقها شراكة جديدة مع وكالة التسويق السياحي الإيطالية “إنترفيس توريزم” أكدت خلاله على أهمية السوق الإيطالية والتزامها بتعزيز وجودها فيها.
حضر العشاء حشد من الإعلاميين والشخصيات المعروفة في قطاع السياحة الإيطالي وسعادة نورة جمعة، القنصل العام لدولة الإمارات في ميلانو، وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري بدبي.
وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أكد كاظم أهمية استهداف السوق الإيطالية في خطط دبي التي تسعى لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول مطلع العقد القادم وفق الرؤية السياحية 2020، وقال: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا بعلاقات واسعة في مجالات الأعمال والتجارة والتعاون الاستراتيجي. وتعد إيطاليا سوقاً مهمة بالنسبة لنا، فهي مصنفة ضمن الأسواق العشرين الكبرى المصدرة للسياحة إلى دبي، والتي استقبلت نحو 200 ألف زائر إيطالي في العام الماضي. لكننا نلمس وجود إمكانية لزيادة هذا العدد، وهذه غاية استراتيجية نسعى لتحقيقها بالاستفادة من وجود جسر جوي من إيطاليا إلى دبي، وتوفر الرحلات الجوية المباشرة من شركة طيران الإمارات إلى أربع مدن إيطالية”.
ويتم حالياً تسيير 56 رحلة جوية مباشرة من دبي إلى روما وميلان والبندقية وبولونيا، وهي رحلات قصيرة نسبياً لا تستغرق أكثر من خمس ساعات ونصف، وهذا ما يجعل من دبي وجهة مناسبة بالنسبة للسياح من تلك المدن لقضاء عطلات نهاية الأسبوع القصيرة، بالإضافة إلى العطلات الطويلة. كما تجتمع في دبي العديد من العوامل التي تساهم في جذب المسافرين الإيطاليين ومنها، التنوع في منتجعات العطلات الفاخرة، والشواطئ الرملية، ومياه الخليج العربي الدافئة، والمعالم والتجارب السياحية الثقافية والتراثية الغنية والمتنوعة.
وبما أن الربيع هو الموسم السياحي المناسب بالنسبة للإيطاليين، ركز كاظم في حديثه على المناسبات والفعاليات والمهرجانات العديدة التي تقام في هذا الفصل، كما سلط الضوء على القيمة الكبيرة التي تتمتع بها دبي كوجهة سياحية صيفية، نظراً لما توفره الفنادق والمنتجعات والمعالم السياحية في الصيف من عروض هي الأفضل على مدار العام.
وكذلك كان للحملة التي أطلقتها سياحة دبي مؤخراً للعلامة التجارية تحت عنوان “روح دبي” حضوراً في الحفل، و الذى تم من خلاله تسليط الضوء على كل ما يمكن الاستمتاع به عبر مختلف أطياف العروض السياحية التي تقدمها دبي.
وفي تعليق لها على الحفل، قالت القنصل العام لدولة الإمارات في ميلان، سعادة نورة جمعة: “تعكس زيارة ممثلي سياحة دبي إلى ميلان وتنظيم مثل هذا الحفل الأهمية التي توليها دبي للسوق الإيطالية والسياح الإيطاليين. فلدى دبي الكثير لتقدمه للزوار الإيطاليين، إذ توفر لهم فرصة رائعة للاستمتاع بفرادة دبي وتميزها ليس فقط بوصفها مدينة عالمية عصرية، بل كمدينة متأصلة الجذور غنية بحضارتها وتقاليدها. يشرفني أن أكون في هذا الحفل للمشاركة في الجهود الرامية إلى فتح الأبواب ودعوة السياح الإيطاليين والعالم أجمع للاستمتاع بجمال بلادنا والاطلاع على تجربتنا”.
وتتوطد العلاقات بين دبي وإيطاليا بشكل واضح في قطاع الضيافة، حيث تم مؤخراً افتتاح فندق بلازو فيرساتشي الفاخر، الذي يضم تصميمات دار أزياء فيرساتشي الإيطالية الشهيرة، ليكون إضافة قيّمة إلى فندق أرماني دبي الشهير الكائن في برج خليفة، أطول برج في العالم. إضافة إلى ذلك، يوجد العديد من كبار الطهاة الإيطاليين المشهورين في دبي، ومنهم ألفريدو روسو وجورجيو لوكاتيلي الحائزين على نجوم ميشلين. أما على صعيد الفعاليات، فستستضيف دبي معرض إكسبو 2020 لتسير بذلك على خطا ميلان التي استضافته في العام 2015.