دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “في إم وير” (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW)، الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية وحلول الأعمال المتنقلة، اليوم عن تعيين هنري فان دير فارن بمنصب نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أوروبا وأفريقيا.

وستقع على عاتق السيد هنري فان دير فارن مسؤولية وضع الاستراتيجيات وتطوير وإدارة سير عمليات شركة في إم وير في جميع أنحاء المنطقة، حيث سيرفع تقاريره بشكل مباشر إلى جان بيير برولارد، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

يتمتع هنري فان دير فارن بخبرة طويلة تزيد عن الـ 25 عام في مجال إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، أمضى آخر خمس سنوات منها بالعمل لصالح شركة إس إيه بي، حيث شغل منصب المدير العام في كل من فرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ، إلى جانب كونه عضواً في اللجنة التنفيذية المسؤولة عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وقبل هذه الفترة، كان السيد هنري فان دير فارن مسؤولاً عن رفع التقارير إلى الرئيس التنفيذي لشركة كولت تليكوم، حيث تقلد منصب المدير العام لمنطقة تغطي ما يصل إلى 12 دولة في أوروبا الغربية، وذلك بعد أن شغل عدة مناصب إدارية متنوعة لصالح كل من شركة بلغاكوم وشركة فرانس تليكوم. كما أنه كان عضواً في مجلس إدارة سنتك نيوميرك، وهو اتحاد شركات تقانة المعلومات والاتصالات الفرنسية، فضلاً عن أنه ترأس منصة شركات تشغيل الاتصالات البلجيكية، وجمعية شركات تشغيل الاتصالات البلجيكية.

في هذا السياق، صرّح جان بيير برولارد قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا البالغ الترحيب بانضمام السيد هنري إلينا، فهو يمتلك موهبة وخبرة واسعة ستساعدنا على دفع عجلة تطوير عروضنا المقدمة للشركات على امتداد المنطقة، ومنها حلول One Cloud وAny Application وAny Device، وذلك بهدف الابتكار والارتقاء بعملياتهم التجارية”.

من جانبه قال هنري فان دير فارن: “يسعدني جداً العمل لصالح شركة في إم وير، والعمل على مساعدة عملائنا خلال مرحلة التحول الرقمي من خلال الاستعانة بالتقنيات المعرفة بالبرمجيات. كما أني مستعد لمواجهة التحدي المتمثل في تسريع وتيرة نمو أعمالنا ضمن المنطقة الجنوبية، ومواصلة دفع عجلة تطوير الشراكات مع عملائنا وشركائنا، انطلاقاً من الرغبة المشتركة في الارتقاء بالعمليات التجارية، وتحقيق القيمة من خلال الابتكار في قطاع تقنية المعلومات”.

يشار إلى أن السيد هنري فان دير فارن يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سولفاي لإدارة الأعمال في بروكسل، بالإضافة إلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي من كلية هارفارد لإدارة الأعمال.