"مكتب أبوظبي للمؤتمرات" يطلق موقعاً إلكترونياً محدثاً ومبادرات جديدة لتعزيز نمو قطاع الأعمال الإقليمي

الثلاثاء 09 فبراير 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: أطلق "مكتب أبوظبي للمؤتمرات" موقعاً إلكترونياً محدثاً ومبادرات جديدة لدعم تطوير ملف الشراكات وعلاقات التعاون متعددة أصحاب المصلحة في قطاع الأعمال بالإمارة. ويأتي ذلك احتفاءً بالذكرى السنوية العاشرة على إطلاق "المعرض العربي لسياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات" (آي بي تي إم أرابيا) الذي ينعقد هذا العام في فندق "جميرا أبراج الاتحاد" خلال الفترة من 9 ولغاية 11 فبراير.
ويستضيف المعرض بهذه المناسبة جناحاً خاصاً لأبوظبي احتفاءً بنجاح هذه الفعالية الإقليمية المخصصة لدعم قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع "مكتب أبوظبي للمؤتمرات"، وهو يشكل وجهة متكاملة تابعة لـ "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" للمساعدة على تنمية قطاع الأعمال في الإمارة، ويوفر منبراً للعديد من شركاء أبوظبي كي يتعرفوا على الخدمات والمرافق الغنية والمتنوعة التي تقدمها الإمارة.
وقال مبارك الشامسي، مدير "مكتب أبوظبي للمؤتمرات": "نركز في معرض ’آي بي تي إم أرابيا‘ هذا العام على رفع مستوى الوعي بأهمية مرافق وفعاليات الأعمال المتنوعة التي توفرها أبوظبي، وتحديد نطاق تنافسي جديد للدعـم بما يرسخ مكانة أبوظبي كمركز دولي رائد لفعاليات الأعمال والحوافز".
ويوفر الموقع الإلكتروني المحدث بوابة مهمة لتوجيه طلبات العروض في القطاع عبر استمارة جديدة وسهلة الاستخدام مؤلفة من 4 مراحل، وتضمن تقديم المساعدة المناسبة خطوة بخطوة، إلى جانب مستكشف مواقع تفاعلي يشمل جميع المواقع المجهزة بمرافق الأعمال ضمن الإمارة، وكذلك خريطة متعددة المصادر مدمجة مع موقع "تريب أدفايزر"، فضلاً عن دراسات حالة متشابهة حول فعاليات الإمارة".
وينطوي الموقع المحدث على واجهة غنية بالصور والمحتوى، وأجندة فعاليات شاملة تتيح تصنيفها بحسب خدمات الأعمال والترفيه، وإمكانية تحميل المعلومات المفيدة والوسائط المتعددة حول الحقائق والأرقام ودراسات الحالات المتعلقة بقطاع الأعمال، وأدلة مفيدة حول أبوظبي كوجهة رائدة للاجتماعات، فضلاً عن قنوات مخصصة للتواصل الاجتماعي تم إطلاقها في يوليو 2015 لتسهيل عملية التخطيط للفعاليات، وكل ذلك عبر منصة واحدة تم تعديلها لتلائم الأجهزة المحمولة.
وتم الكشف عن هـذه الواجهة الإلكترونية اليوم ضمن جناح أبوظبي بمعرض "آي بي تي إم أرابيا"، الحدث الرائد في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض العربية؛ حيث أطلق "مكتب أبوظبي للمؤتمرات" موقع abudhabi-cb.ae المعدل كجزء من استراتيجية أوسع نطاقاً أطلقتها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بهدف مواصلة تحديث عروضها الرقمية المقدمة للمستخدمين.
ومن المقرر أن يتم كشف النقاب أيضاً عن التحسينات الجديدة التي تمت إضافتها إلى مبادرة One Abu Dhabi الخاصة بتطوير ملف الشراكات بين القطاعين العام والخاص في الإمارة.
وتم في هذا السياق تشكيل لجنتين لتطوير القطاع تضم الأولى عدداً من شركاء الإمارة من أصحاب المصلحة الاستراتيجيين والحكوميين، فيما تضم الثانية مجموعة من أصحاب الفنادق ومنظمي المؤتمرات المتخصصة وغيرهم من شركاء القطاع.
وتهدف اللجنة الحكومية إلى تقديم الدعم الحكومي في مجال تخطيط وتنفيذ جميع الفعاليات المستقبلية لـ "مكتب أبوظبي للمؤتمرات"، فضلاً عن دعم مساعي الإمارة لتحتل مكانة حيوية رائـدة عالمياً في قطاع فعاليات الأعمال. ويتعاون فريق عمل اللجنة مع المكتب لتحديد فرص تنمية ملف فعاليات القطاع، وتطوير أساس قوي لتنفيذ الفعاليات القادمة بغية تعزيز فرص فوز أبوظبي بملفات استضافة الفعاليات الدولية.
وتعقد لجنة فعاليات الأعمال اجتماعاتها لمناقشة التوجهات العالمية ضمن قطاع فعاليات الأعمال وفرص تطويره. كما تهدف إلى زيادة عدد الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي بما يساعد على ترسيخ مكانة الإمارة في هذا المضمار، وإرساء شبكة قوية لتعزيز طرح العطاءات والعروض المقدّمة لاستضافة الفعاليات.
وتهدف هيكلية "لجنة تطوير القطاع السياحي" - التي تأسست عام 2013 وتقودها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" - إلى تعزيز التفاعل على نطاق أوسع مع القطاع الخاص بهدف إرساء قاعدة تواصل متينة ومواءمة جهـود القطاع لزيادة أعداد زوار الإمارة. وتهدف الاجتماعات الفصلية التي يعقدها "مكتب أبوظبي للمؤتمرات" إلى صياغة استراتيجيات لتطوير عطاءات استضافة الفعاليات بغية زيادة عدد المؤتمرات الدولية التي تستضيفها أبوظبي.
وقال مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هذا السياق: "إن إطلاق موقع إلكتروني جديد لـ ’مكتب أبوظبي للمؤتمرات‘ يتيح لمنظمي الفعاليات تقديم العروض بشكل مباشر، ويمكّن الشركاء من التعاون بشكل وثيق حول العطاءات. من جهة ثانية، توفر اللجنتان الجديدتان لتطوير القطاع السياحي الفرصة لإرساء شبكة فريدة من العطاءات التنافسية مع الشركاء والهيئات الحكومية وأصحاب الفنادق ومزودي الخدمات، وذلك وفق أسلوب تعاوني ومبسط وعالي الكفاءة".
ويعتزم "مكتب أبوظبي للمؤتمرات" في وقت لاحق من العام الجاري إطلاق نسخة جديدة من "برنامج سفير أبوظبي" الذي يتضمن مجموعة من الخبراء المحليين والأوساط الأكاديمية وقادة الأعمال والمسؤولين الحكوميين. ويسلط سفراء البرنامج الضوء على إمكانات أبوظبي وانجازاتها في مختلف القطاعات، فضلاً عن المساهمة بترسيخ مكانة العاصمة كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات ضمن فئات اقتصادية محددة.
واختتم الشامسي قائلاً: "تشكل أبوظبي وجهة مضيفة رسمية لمعرض ’آي بي تي إم أرابيا‘، ويوفر هـذا الاجتماع السنوي لقادة القطاع منصة مثلى لطرح مثل هذه المبادرات الواعدة التي تتيح لــ ’مكتب أبوظبي للمؤتمرات‘ الاستمرار بمواكبة المتطلبات الأساسية لتنمية قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في أبوظبي".

Search form