دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) عن تعيين نادر الفردان في منصب مدير أعمال الغاز في “اينوك” ومدير عام “غاز الإمارات”.

ويتولى الفردان من منصبه الجديد إدارة عمليات “غاز الإمارات” وخططها التوسعية الطموحة، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة سعيها لترسيخ مكانتها على المستوى الدولي بالتزامن مع تعزيز مكانتها في السوق المحلية بصفتها مزوداً رائداً لغاز البترول المسال وغاز البروبان.

وكان الفردان قد شغل منصب مدير أول قسم تسويق المنتجات الصناعية في “اينوك”، حيث لعب دوراً هاماً في تطبيق التشريعات الجديدة المتعلقة برفع جودة الديزل الموزّع، والذي انخفضت نسبة الكبريت به من 500 جزء في المليون إلى 10 أجزاء في المليون. كما كان لطرح هذا المنتج فوائد كبيرة على البيئة حيث ساهم في تقليل الانبعاثات وتحسين جودة الهواء.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بنادر الفردان في هذا المنصب القيادي الهام، إذ لطالما كانت جهوده خير رافد لمسيرة نمو مجموعة ’اينوك‘، حيث ساهم بدور محوري في تطبيق التشريعات المتعلقة بتوزيع وقود الديزل منخفض الكبريت. واستناداً إلى المكانة الراسخة التي تتمتع بها ’غاز الإمارات‘ على مدى أربعة عقود، فإننا على ثقة بأن الفردان سيكون خير قائد لفريق عمل الشركة نحو تحقيق أهدافها لعام 2016، بما في ذلك تعزيز النمو وتوسعة نطاق العمليات والتركيز على الابتكار”.

يمتلك الفردان خبرة تزيد عن 16 عاماً في مجال النفط والغاز، وهو خريج إدارة الأعمال من جامعة “نورثوود” الأمريكية. وقد بنى مسيرته المهنية في مجال تسويق المنتجات، وكان في الصدارة في تقديم منتجات وخدمات جديدة بما فيها الجيل الجديد من صمامات الغاز ومنظِّمات أسطوانات الغاز.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “غاز الإمارات”، المملوكة بالكامل من قبل “اينوك”، توزع غاز البترول المسال ضمن خمسة مواقع في دبي. ومنذ تأسيسها في العام 1974، أسست “غاز الإمارات” قاعدة عملاء شملت المستهلكين من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وجنوب ووسط آسيا وأفريقيا. وتعتبر “غاز الإمارات” الرائدة في مجالها هيئة ومرجعاً في قطاع الغاز في الإمارات. كما أنها ترسي المعايير ذات الصلة بالعمليات التشغيلية والصحة والسلامة والبيئة.