دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن فوزه بجائزة “تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي” التي يقدمها “معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية”، وذلك تقديراً لالتزام البنك بدعم مبادرة التوطين ونجاحه في تحقيق معدلات التوطين المستهدفة خلال عام 2015.
وقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتسليم الجائزة إلى حسام السيد، مدير عام الموارد البشرية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وذلك خلال فعاليات الدورة الــ 18 من “المعرض الوطني للتوظف” الذي ينظمه ويستضيفه مركز إكسبو الشارقة. ويشارك البنك هذا العام، وللمرة الثامنة عشرة على التوالي، في المعرض بالتزامن مع تخطيطه لإطلاق العديد من البرامج الرامية إلى تفعيل مشاركة المهارات الوطنية التي ترغب في الحصول على وظائف في القطاع المصرفي.
وفي معرض تعليقها على الفوز بهذه الجائزة، قالت مريم بحلوق، رئيسة إدارة شراكة الأعمال للموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني: “نتشرف بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة من ’معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية‘. وبصفته أحد البنوك الرائدة في الدولة، يجدد بنك الإمارات دبي الوطني التزامه بدعم جهود التوطين في دولة الإمارات من خلال تشجيع المواهب الوطنية المبدعة لديه، وتمكين قادة المستقبل الذين يشكلون أساساً لنهضة الاقتصاد الوطني. وكانت للقيادات الوطنية في بنك الإمارات دبي الوطني دوراً جوهرياً في الانجازات التي حققها البنك على مر السنين، ونحن فخورون بمساهمتنا المستمرة في تطوير قوة عمل وطنية”.
وضمن إطار استراتيجيته للتوطين، يواصل بنك الإمارات دبي الوطني تنظيم مجموعة متنوعة من برامج التدريب المهني التي تعكس التزامه الراسخ بتنمية المواهب الوطنية الشابة. وفي هذا السياق، أطلق البنك مبادرة “منحة” التي تشكل برنامجاً للمنح الدراسية وتهدف إلى توفير الدعم المالي للطلاب المواطنين، وإتاحة الفرصة أمامهم للعمل مستقبلاً في البنك.
من جهة ثانية، يقدّم “برنامج التعليم المتسارع” (PAL)، الذي احتفى البنك في عام 2015 بمرور 10 سنوات على إطلاقه، تدريبات عالمية المستوى لخريجي الجامعات ممن يطمحون للعمل في القطاع المصرفي متسارع النمو. كما يقدم البنك برنامج “المشعل” الذي يهدف إلى تعيين خريجي الثانوية العامة في البنك بعد خوض 3 أشهر من التدريبات الصارمة في مختلف المجالات المرتبطة بالعمليات المصرفية، وأتمتة فروع البنك، وخدمة العملاء، وغيرها.