دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، معالي الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة في الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر).

يتولّى معالي الدكتور الجابر أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة موانئ أبوظبي، والرئيس التنفيذي لشؤون الطاقة في شركة المبادلة للتنمية، ومبعوث الإمارات الخاص للطاقة وتغيّر المناخ. وهو الاجتماع الأول بينه وبين الحبتور.

وقد عُقِد الاجتماع يوم الاثنين 8 فبراير الجاري في المركز الرئيس لمجموعة الحبتور في شارع الوصل. وناقش معالي الدكتور الجابر والحبتور التقدّم الذي أحرزته الإمارات العربية المتحدة في ميادين التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجدّدة والتنمية المستدامة فيما تعمل على تنويع اقتصادها بمعزل عن النفط.

وتطرّقا أيضاً إلى الدور المهم الذي تؤدّيه الإمارات في الاستثمار في مصر للمساعدة على النهوض باقتصاد البلاد. يشار إلى أن معالي الدكتور الجابر هو رئيس مكتب الارتباط بين الإمارات ومصر.

وقد قال الحبتور: “إن استقرار مصر وازدهارها ذات أهمية للمنطقة بأسرها، وليس فقط لمصر”.

وأطلع الحبتور معالي الدكتور الجابر على تفاصيل الاقتراح الذي رفعه إلى الحكومة المصرية لبناء مجمع متعدد الاستعمالات في القاهرة يضم فنادق وشققاً سكنية ومنشآت ترفيهية في مكان واحد. ويستند تصميمه في شكل أساسي إلى مجمع الحبتور سيتي في دبي.

وأضاف الحبتور: “استلهمنا من النموذج الناجح لمجمع الحبتور سيتي، ونريد نقله إلى القاهرة. إذا نُفِّذ المشروع، فسوف يضم فنادق وشققاً سكنية وفيلات ومنشآت لممارسة رياضة البولو وركوب الخيل، ومدرسة. ليس هناك مجمّع مماثل في مصر. سوف يمنح اندفاعة للاقتصاد المصري ويؤمّن آلاف الوظائف للمصريين”.