دبي – مينا هيرالد: تخطو مجموعة كيان، وهي واحدة من أبرز المطوّرين العقاريين في منطقة الشرق الأوسط، خطواتها الأولى في القارة الأوروبية من خلال تحالفها مع شركة التطوير العقاري الإسبانية “سارينا”. وستعمد الشركتان في إطار هذه الشراكة الراقية إلى تطوير مشروع مشترك في منطقة كوستا ديل سول الساحلية الأنيقة، في مدينة ماربيا الإسبانية.
ومن خلال هذا التعاون، تُطلق مجموعة كيان خطّة توسّعها الطموحة في الأسواق الأوروبية، والتي تعدّ محطّة رئيسية في مسيرتها. الجدير بالذكر أنّ هذه الاستراتيجية الجديدة للمجموعة تهدف إلى توسيع مجال أعمالها لتشمل أسواقًا جديدة تقع بالدرجة الأولى في أوروبا، لتصبح بذلك رائدة في مجال التطوير العقاري على المستوى الدولي، وتعزّز موقعها على صعيد العالم. ولا بدّ من الإشارة في هذا السياق إلى أنّ السوق العقارية الأوروبية تشهد تحسن دائم ، وقد اتّخذت مجموعة كيان قرارًا استراتيجيًا يتمثّل في دخول السوق الأوروبية في هذه الفترة والاستفادة من هذه الفرصة المثمرة.
ستقوم كيان بتطوير هذا المشروع بالشراكة مع شركة “سارينا” ، كما ستتولّى مهام المبيعات والتسويق في المنطقة. وفي معرض التعليق على هذه التطوّرات، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان، السيد أحمد الحاطي: ” رغم ان اولويتنا المطلقة هي تطوير مشاريع استراتيجية في المملكة سيتم الاعلان عن اكثر من مشروع قريباً الا ان تطوير مشاريع في أوروبا هو قرار استراتيجي سعينا اليه أولا لخدمة عملائنا و تلبية متطلباتهم و ثانيا لاثبات قدرة كيان كشركة عالمية بتواجد مميز في أسواق تنافسية. و شراكتنا مع مجموعة “سارينا” لها أهمية خاصة بالنسبة الينا.

أمّا مؤسس مجموعة “سارينا”، غبريال مسعود، فأضاف: “إنّ مشاريع مجموعة كيان نموذجية برأينا، ويسرّنا أن ندخل في شراكة مع مجموعة من هذا المستوى وتتمتّع بهذه السمعة. كما نتطلّع إلى أن تكون شراكتنا مع كيان بوابتنا لدخول أسواق الشرق الأوسط و السعودية بشكل خاص لتطوير مشاريع مميزة”.

نشير في الإطار عينه إلى أنّ مجموعة “سارينا” تأسست في ماربيا في مطلع ثمانينات القرن الماضي، وبعد تطويرها مشروعًا شاطئيًا حمل اسم “كورال بيتش” في ماربيا،ثم أنشأت المجموعة منتجع “لا مايرينا”، بعد استحواذها على مليوني متر مربّع من الأراضي في التلال المطلّة على ماربيا. تشتهر تلك المنطقة بمناظرها الخلّابة وطبيعتها الساحرة، ويتواصل إلى اليوم إنشاء المشاريع الرائعة فيها.
يعود تأسيس مجموعة كيان إلى العام 2004، وهي مجموعة رائدة عالميًا في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية، يتوزّع عمل المجموعة على شبكة واسعة من المكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. أمّا قاعدة عملائها المتنامية فتضمّ أكثر من ألفي عميل من كافة أنحاء العالم. كما تشتمل محفظة عقاراتها على عدد من المشاريع العقارية الرائدة، أبرزها أبراج سيلفرين، كيان كنتارا، مشروع الجواهر، درة باي، برج كيان، ومركز كيان للأعمال القائمة جميعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ليالي كومباوند، مركز كيان ميفيك المكتبي وسمايا في المملكة العربية السعودية، وأراضي برمانا في لبنان. وقد دخل مشروع المجموعة العقاري المرموق، برج كيان، رسميًا موسوعة غينيس العالمية لعام 2015، كأعلى برج ملتوٍ في العالم، بطول 307 أمتار، ليصبح بذلك واحدًا من أهمّ المعالم المعمارية في منطقة الخليج.