دبي – مينا هيرالد: فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة “أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” في قطاع البيئة والتي تم الإعلان عن نتائجها في اليوم الثالث والأخير للقمة الحكومية التي أقيمت تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك للمرة الثانية على التوالي.
وتعقيباً على فوز الهيئة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “انسجاماً مع التوجيهات السامية لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يأتي فوز الهيئة بهذه الجائزة المرموقة في قطاع البيئة ليؤكد أولوية القضايا البيئية بالنسبة للهيئة، وأهمية رفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف فئات المجتمع، وضرورة تحسين أنماط سلوكنا تجاه مواردنا البيئية، حيث نضع في الهيئة الحفاظ على البيئة نصب أعيننا في جميع الاستراتيجيات والخطط التي تتبناها، ونسخر خدماتنا الإلكترونية والذكية لخدمة أهدافنا البيئية. ولا تألو الهيئة جهداً في سبيل تحقيق استدامة الموارد الطبيعية وضمان مستقبل أكثر إشراقاً لنا ولأجيالنا القادمة”.
وأضاف سعادته: “يتوج هذا الفوز جهود الهيئة في مجال تطوير خدماتها الذكية ويعكس مسيرتها الناجحة في تبني الابداع والتميز النوعي لتقديم أفضل الخدمات الذكية بجودة وكفاءة عاليتين. كما تعزز هذه الجائزة من جهودنا المتواصلة لتحقيق رؤيتنا في أن نصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، بما يحقق سعادة المجتمع والمعنيين، حيث تعد الهيئة في طليعة المؤسسات الحكومية الداعمة للتحول الذكي ونتائجه الملموسة في تحقيق ازدهار ورفاه المجتمع من خلال الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وتوفير بيئة صحية ومثالية”.
من جهتها، قالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة: “نفخر بتحقيق هذا الإنجاز المهم للمرة الثانية على التوالي الذي يعكس حرصنا المستمر على التطوير والتحسين في جميع أنظمتنا لنلبي احتياجات دبي الحالية والمستقبلية. وقد وضعنا جل اهتمامنا لتطوير الخدمات لنواكب التطور المستمر والاحتياجات المتزايدة لكافة سكان دبي في مختلف المجالات. ونلتزم في الهيئة بتطوير الاستراتيجية والخطط المستقبلية الهادفة إلى تحقيق التميز والإبداع في جميع الخدمات التي نقدمها لمتعاملينا، حتى يتمكنوا من إنجار معاملاتهم بشكل ذكي وسهل في أي وقت ومن أي مكان.”
وقد حققت الهيئة العديد من الإنجازات التقنية خلال الفترة الماضية تمثلت في حصولها على مجموعة من الجوائز والشهادات في مختلف المجالات التقنية، فإضافة إلى جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في قطاع البيئة ضمن فعاليات القمة الحكومية الثالثة 2015، فازت الهيئة بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول المقدمة من برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية للأعوام 2103، و2014، و2015. كما فازت الهيئة بجائزة ” أفضل التطبيقات الذكية” عن فئة الهيئات الرسمية والحكومية العامة لعام 2015 وجائزة “الموقع الإلكتروني الاستراتيجي في فئة الجهات الحكومية لعام 2014 والمقدمتان من أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية.
الجدير بالذكر أن جميع خدمات الهيئة تتوفر عبر تطبيقها الذكي لتلبي توقعات واحتياجات المعنيين على مدار الساعة، بما في ذلك المتعاملين، والاستشاريين، والموردين، والباحثين عن الوظائف، والجهات الحكومية، وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يدعم تطبيقها الذكي أشهر الأنظمة التشغيلية العالمية مثل آي.أو.أس (IOS)، وآندرويد، وبلاكبيري، وويندوز. إضافة إلى توفر التطبيق على التقنيات القابلة للإرتداء كساعات سامسونج جير الذكية، وساعات آبل الذكية، وكاميرات سامسونج الذكية، إضافة إلى منصات أجهزة سامسونج للترفيه المنزلي، وelife من اتصالات.