دبي – مينا هيرالد: اختتم مؤتمر الشؤون التنظيمية للأدوية ومستحضرات التجميل، الذي أقيم للمرة الأولى على مستوى منطقة الخليج أجندة الدورة الأولى بتوصيات على تشجيع الحوار بين صانعي القرار في دولة الامارات ومنطقة الخليج، وقادة الاعمال في الصناعات الدوائية، والخبراء الدولييون والعمل على تبادل المعرفة لتحسين أساليب نظام الصحة العامة في المنطقة.

وشارك في المؤتمر العديد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية من دولة الامارات ودول الخليج. كما استضاف الحدث نخبة من كبار الخبراء الدوليين والمحليين وذوي الاختصاص في مجال الصناعات الدوائية و مستحضرات التجميل.

ومن جهته قال معالي الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص: “يعد المؤتمر منصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرات في مجال تراخيص المنتجات الدوائية ، إذ يسلط الحدث الضوء على أبرز الممارسات على مستوى المنطقة في الشؤون التنظيمية ويساعد القطاع الخاص على التواصل المثمر مع الجهات الحكومية و تكوين شراكة استراتيجية لسد الفجوات بين القطاعات حتى يتوافق مع احتياج القطاع الخاص بما يتماشى مع القوانين لتعزيز ودعم الابتكارات الجديدة في مجال الأدوية والصناعات الطبية”.

ومن الجهة ذاتها، قالت الدكتورة نسيم محمد رفيع ، رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية في بلدية دبي: ” أن المؤتمر يعتبر اضافة مميزة لبلدية دبي في مجال التنافسية العالمية وابراز الدور المميز في تسجيل المستحضرات في الامارة وبالتالي تحقيق التوجهات الاستراتيجية في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع “.

وفي السياق ذاته ، قال أحمد ناجي العماري، مدير توعية حماية الأعمال في الدائرة الاقتصادية” : يعمل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على توفير بيئة اقتصادية ملائمة لمزاولة النشاط الاقتصادي في امارة دبي و اننا نسعى من خلال قسم حماية العلامات التجارية بمحاربة الغش التجاري وحماية أصحاب العلامات والوكالات التجارية المسجلة بالتعاون مع ممثلي الشركات و توفير أفضل الخدمات التي تساهم في دعم التجار والمستهلكين “.

وأضافت الدكتورة منى الموصلي، استشاري في بروفيشنالس ريقيوليتري أفيرس (PRA)” : “نفتخر بأن نكون شريك إستراتيجي في مؤتمر الشؤون التنظيمية للأدوية ومستحضرات التجميل، الذي يشارك فيه ما يزيد 300 شخص ذوي الاختصاص في القطاعين والحكومي والخاص، والذي يستعرض فيه أكثر من 50 متحدث رئيسي ابرز القضايا في قطاعات الأدوية ومستحضرات التجميل، ويسلطون الضوء على أبرز الإجراءات والممارسات المتبعة على مستوى دولة الامارات ومنطقة الخليج”.

والجدير بالذكر أن المؤتمر سيقام على نحو سنوي للمهنيين المحليين في قطاع الرعاية الصحية، والصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل بمشاركة القطاع الحكومي والقطاع الخاص. ويسعى الحدث إلى إعتماد المبادرات المشتركة، وتوحيد الحلول على مستوى دولة الامارات،ودول مجلس التعاون الخليجي، لتكون على قائمة أفضل الأنظمة المتبعة عالميا.