أبوظبي – مينا هيرالد: كشفت “سكاي نيوز عربية” عن برنامجها الاقتصادي الأسبوعي “الرواد” والذي انطلقت أولى حلقاته منتصف نوفمبر 2015، وتقدمه الإعلامية مايا ريدان كل يوم خميس منتصف الليل بتوقيت الإمارات، ويُعاد يوم السبت الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت الإمارات.
وفي هذا الإطار، علق المدير العام لسكاي نيوز عربية نارت بوران قائلاً ” لطالما كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منطقة جاذبة في المجال الاقتصادي والاستثماري كونها منطقة غنية ووفيرة بالفرص، وفي ظل الأوضاع الأمنية المتقلبة في العديد من الدول العربية تشهد المنطقة تقلب حاداً في الوضع الاقتصادي مما يجعل دارسة أبعاده وتأثيره على الفرص الاستثمارية والمالية في الوقت الحاضر والمستقبل أمراً لا بد منه. ولهذا يأتي برنامج “الرواد” ليروي قصص نجاح مؤسسات عربية ورجال أعمال على لسان أبطالها، بهدف تسليط الضوء على نقاط اقتصادية مشرقة في عالمنا العربي”.
وأضاف بوران ” سيعمل برنامج “الرواد” على البحث في القطاعات الاقتصادية المختلفة مع ضيوف من أبرز صناع القرار وكبار الشخصيات في قطاع المال والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”
وفي تعليق لها في هذا الإطار، قالت الإعلامية مايا ريدان: ” يعكس برنامج الرواد من خلال خطة تحريرية شاملة ومعمقة أبرز التوجهات في عالم المال والاستثمار بحسب رأي رواد الأعمال أنفسهم. كما نناقش ونحلل القطاعات الاقتصادية المختلفة من صناعة وتجارة وخدمات وتقنيات، بطريقة متجددة ومبتكرة تجذب الضيوف والمشاهدين على حد سواء. وقد عملنا منذ انطلاقة أولى حلقات البرنامج على استعراض قصص نجاح الكثير من الشركات والمجموعات والأفراد وذلك باستضافة أهم الشخصيات المحركة للاقتصاد في المنطقة وأذكر منهم سعيد لوتاه (مجموعة سعيد لوتاه وأولاده)، وعبدالله القرق (مجموعة عيسى صالح القرق)، وغسان العريضي (شركة ألفا تورز)، وصبحي البترجي (مجموعة مستشفيات السعودي الألماني)، وحسين النويس (مجموعة صناعات). وأرى أن سكاي نيوز عربية هي المنصة الأفضل لتقديم هكذا برنامج، فهي من المؤسسات الإعلامية الأبرز في تقديم محتوى متوازن وشامل، كما أنها مؤسسة إعلامية أثبتت حضورها وتواجدها القوي والبارز في الكثير من الأحداث العربية والدولية مما جعلها في الصدارة.”
تعد مايا ريدان، الحاصلة على شهادة البكالوريوس في الإتصال من الجامعة اللبنانية، واحدة من الإعلاميات المتميزات في سكاي نيوز عربية حيث تمتلك خبرة واسعة من خلال نشاطها السابق في العديد محطات التلفزة والإذاعة والمطبوعات، كمقدمة ومراسلة ومحررة.