دبي – مينا هيرالد: تستعد شركة الاستشارات العقارية العالمية “سافيلز” لإطلاق مبيعات برج “زلوتا 44” السكني بوارسو على المستوى العالمي بالتعاون مع شركة “امستار” الأمريكية المتخصصة بإدارة الاستثمارات العقارية وشركة التطوير العقاري البولندية “بي بي آي ديفلوبمنت”. ويحظى برج “زلوتا 44” بموقع متميز على شارع “أوليكا زلوتا” (الشارع الذهبي) في العاصمة البولندية وارسو، وهو يعد واحداً من أطول وأفخم الأبراج السكنية في أوروبا.
وتولى تصميم برج “زلوتا 44” الفاخر، الذي يبلغ ارتفاعه 192 متراً (629 قدماً)، المهندس المعماري الأمريكي المبـدع دانيال لبسكند؛ وهو يضفي بارتفاعه الشاهق منظراً مهيباً على أفق المدينة، حيث يتكون من 52 طابقاً تضم بمجملها 287 وحدة سكنية وشقة بنتهاوس بغرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث، فضلاً عن باقة متكاملة من مرافق الأعمال والترفيه وخدمات الكونسيرج ومواقف السيارات. ويمتاز البرج بتصميمه المتقن الذي يجعل كل واحدة من شققه مسكناً فريداً من ناحية المساحة والتخطيط، فضلاً عن تنوع المخططات الطابقية فيه. وتتراوح مساحات الشقق النموذجية في البرج بين 660 إلى 3,224 قدماً مربعة، في حين تصل مساحة الوحدات السكنية متعددة الطوابق وشقق البنتهاوس إلى 10 آلاف قدم مربعة.
وتمتاز شقق البرج بتصاميمها الداخلية الأنيقة التي وضعتها شركة “وودز باجوت” الحائزة على العديد من الجوائز. ويمكن للمشترين الاختيار بين 9 تصاميم داخلية مختلفة ومجموعة متنوعة من الألوان والمواد التي تلبي أذواقهم الخاصة. ويوفر البرج مزيجاً من التصميم العالمي والإطلالات الخلابة، مما يجعله الوجهة المثلى للعيش الفاخر في العاصمة البولندية.
وبهذه المناسبة، قال مايكل سكونيتسكي، رئيس مجلس إدارة “بي بي آي ديفلوبمنت”: “يشهد برج ’زلوتا 44‘ اليوم إقبالاً ملحوظاً من جانب المستثمرين والمشترين البولنديين والدوليين. وتشير تقديراتنا إلى أن حوالي 70% من مبيعات الشقق ستؤول في نهاية المطاف إلى المشترين البولنديين المقيمين أو المغتربين، في حين يرجح أن تذهب نسبة الـ 30% المتبقية إلى المستثمرين الدوليين الباحثين عن استثمار آمن في واحد من أرقى الأبراج السكنية الفاخرة في العالم، والاستفادة من العائدات المحتملة القوية في مدينة متنامية الأهمية. وتوفر وارسو اليوم قيمة مذهلة في مجال الوحدات السكنية الفاخرة بالمقارنة مع غيرها من الأسواق الأوروبية مثل لندن وباريس وبرلين، وذلك لناحية الفروقات الكبيرة في الأسعار”.
ويتيح برج “زلوتا 44” لقاطنيه تجربة عيش لا تضاهى، حيث يوفر لهم بيئة سكنية فريدة مع مرافق وخدمات عالمية المستوى تشكل بمجملها مجتمعاً وأسلوب حياة لا مثيل له في أي مكان آخر ضمن سوق العقارات البولندية. ويضم البرج في طابقه الثامن مجمعاً ترفيهياً يمتد على مساحة 15 ألف قدم مربعة، وينحصر استخدامه لصالح سكان البرج وضيوفهم.
ويتضمن المجمع الترفيهي بركة سباحة بطول 25 متراً (مما يجعلها أضخم بركة سباحة خاصة في بولندا)، وتراساً مخصصاً للسكان مع كراسي للتمدد تحت أشعة الشمس، وحوض جاكوزي، ومرافق سبا متكاملة (تشمل حمام ساونا فنلندي، وغرفة بخار، وغرفاً أخرى للتدليك)، بالإضافة إلى صالة سينمائية خاصة مزودة بجهاز محاكاة للعبة الغولف، وصالة مخصصة للعب الأطفال، وقاعات مؤتمرات لرجال الأعمال.
وفي معرض تعليقه حول الإمكانات الاستثمارية لبرج “زلوتا 44″، قال تشارلز ويستون بيكر، المدير في شركة “سافيلز إنترناشيونال”: “وارسو هي مدينة مدهشة وسريعة النمو، كما تعتبر بولندا حالياً سادس أكبر اقتصاد في أوروبا. ولذلك تشكل شقق برج ’زلوتا 44‘ استثماراً مجزياً لمستثمري العقارات المحليين والدوليين سواء لناحية تكاليفها المقبولة أو عائداتها المحتملة، مع العلم أن متوسط عائد الإيجار للشقق عالية الجودة في وارسو بلغ 8,5%”.
وتتكون واجهة برج “زلوتا 44” من ألواح عالية الجودة وذاتية التنظيف، بالإضافة إلى نوافذ زجاجية ثلاثية الطبقات تمتد من السقف حتى الأرضيات. وحول تصميم البرج، قال المهندس دانيال لبسكند: “راودتني فكرة تصميم برج ’زلوتا 44‘ للمرة الأولى عندما كنت أتأمل مدينة وارسو التي عادت إلى الحياة بعد معاناتها لعصور مؤسفة من الدمار والظلم. وأردت أن أعكس ماضي المدينة ومستقبلها عبر شكل واحد محدد، فضلاً عن إضفاء شعور بالحرية والتأكيد على أنماط الحياة اليومية المعاصرة. وقد كانت هوية هذه المدينة المدهشة وإمكاناتها مصدر إلهامي الأبرز في تصميم البرج”.
ويستفيد المشترون في برج “زلوتا 44” من خاصية تصميم الشقق حسب الطلب عبر اختيار مخططات ومواصفات تلائم احتياجاتهم وأذواقهم الشخصية. وتحتوي جميع الشقق على غرف جلوس فسيحة مع نوافذ زجاجية تمتد من السقف إلى الأرضيات لتوفر مستويات جيدة من الإضاءة والتهوية. أما المطابخ، فهي مفتوحة على غرف الطعام ومجهزة حسب الطلب مع أجهزة منزلية مدمجة وطاولات لتناول الطعام. وتتيح الشقق خيارات إضافية لتركيب أسقــف وأعمدة خرسانية مصقولة، وطاولات للمطبخ مصنوعة من الكوارتز، وأرضيات من خشب البلوط أو خشب الجوز الأمريكي. كما تم تزويد الشقق بتجهيزات “غاغيناو” المطبخية، وأحدث أنظمة الإدارة المنزلية المتوافقة مع تكنولوجيا التحكم عبر الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية.
ومن المتوقع استكمال الأعمال الإنشائية للبرج في منتصف العام الحالي على أن يستقبل أول قاطنيه بحلول نهاية العام. وقرر مطورو المشروع إطلاق حملة مبيعاته العالمية بالتعاون مع شركة “سافلز” بعد أن تم استكمال وضع نماذج عرض لشقـق مفروشة بغرفة واثنتين وثلاث غــرف نوم وتجهيز جناح المبيعات في الطابق الخمسين من البرج.
ويمكن للمستثمرين الذين يشترون الوحدات السكنية في برج “زلوتا 44” الاستفادة من خدمات إدارة التأجير الشاملة التي توفرها شركة “مزوري” البولندية الرائدة في مجال استثمار وإدارة العقارات السكنية. وتقدم الشركة خدمة متكاملة ومصممة حسب الطلب تتيح لمالكي العقارات إدارة استثماراتهم بشكل كامل دون الحاجة لتدخلهم مع توفير إيرادات ثابتة للإيجار. وتتضمن خدمة إدارة الملكية أيضاً تسويق الشقق، وعرضها على المستأجرين المحتملين، والتحقق من المستأجرين واختيارهم، والإجابة عن استفساراتهم، وتحصيل بدلات الإيجار، وصيانة الشقة.
وتبدأ أسعار الشقق التي تضم غرفة نوم واحدة ضمن برج “زلوتا 44” من 242 ألف جنيه إسترليني (360 ألف دولار أمريكي)، وتصل حتى 1,9 مليون جنيه إسترليني (2,8 مليون دولار أمريكي) للشقق بثلاث غرف نوم. وتتوافر شقق البنتهاوس الفاخرة بموجب مفاوضات خاصة مع توقعات بتجاوز قيمة عروضها 7 ملايين جنيه إسترليني (10,4 ملايين دولار أمريكي).