مسقط – مينا هيرالد: أطلق البنك الوطني العماني مبادرة رائدة تحمل عنوان: “Women@NBO”، تهدف إلى تمكين المرأة في محيط العمل وإعداد مجموعة من قائدات البنك في المستقبل.

وسيستضيف البنك الوطني العماني نحو 50 موظفة موهوبة من مختلف الفروع والإدارات، ممّن يتمتعن بالمهارات المطلوبة لتولي مناصب قيادية في البنك في المستقبل، لحضور الحفل الافتتاحي للمبادرة الذي تستضيفه سلمى الجعيدي، رئيس مجموعة المخاطر بالبنك الوطني العماني وأول امرأة تشغل مثل هذا المنصب في السلطنة. وخلال الحفل، ستعرض سلمى الجعيدي قصة نجاحها على الحضور في حين ستشارك إحدى المدربات المرموقات من خارج البنك خبراتها وكيف شقت طريقها إلى النجاح. في كل ثلاثة أشهر، سيتم تنظيم لقاء للنساء المؤسسات لمبادرة “Women@NBO مع متحدثين خبراء وملهمين ليتطرقوا إلى عدد من المواضيع ذات الصلة، مثل التطوير الشخصي والمهارات القيادية.

وفي تعليق له على هذه المبادرة، قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: “يفخر البنك الوطني العماني بتقديم أفضل الفرص لتطوير المهارات المهنية لموظفيه. وتعد هذه المبادرة الفريدة مثالاً على ذلك. نحن نطمح إلى رفع مستوى موظفينا بناء على مهاراتهم وإصرارهم وتفانيهم. ولا يوجد أفضل من سلمى الجعيدي، أول امرأة في السلطنة تشغل منصب رئيس مجموعة المخاطر بالبنك، لقيادة مبادرة “Women@NBO”. إننا نهدف من خلال إطلاق هذه المبادرة إلى إلهام وتشجيع موظفات البنك من كافة الإدارات وعلى مختلف المستويات بالإضافة إلى زيادة حضورهن في البنك، لاسيما في المناصب العليا”.

من جهتها قالت سلمى الجعيدي، رئيس مجموعة المخاطر في “البنك الوطني العماني”: “يسعى البنك الوطني العماني دوماً إلى تطوير موظفيه من خلال إطلاق مبادرات فريدة تهدف إلى تعزيز وصقل المهارات التي تساعد على النمو الشخصي والمهني. وهذا هو الأساس الذي قامت عليه هذه المبادرة، والتي ستحدث تأثيراً إيجابياً كبيراً بين النساء بمختلف مستوياتهن ومن كافة إدارات البنك. نحن نؤمن بقوة أن الاستثمار في موظفينا وتمكينهم يعدان من الركائز الأساسية لنجاحنا المستمر. وإنني على يقين تام بأن ما ستجنينه الموظفات من مهارات عملية، ورؤى، ونصائح وإرشادات، وإلهام لن يقتصر على ما يحققنه من فوائد شخصية فحسب، بل أن مستوى تأثيره سيصل أيضاً إلى زملائهن مما يؤدي بالتالي إلى تحسين مستوى الإنتاجية بشكل عام في البنك”.

تهدف مبادرة “Women@NBO” إلى تشجيع، وتحفيز، وتدريب وتوجيه الموظفات في البنك بشكل دوري طيلة أيام السنة. وتؤكد هذه المبادرة على التزام البنك بتطوير موظفاته الكفؤات وترقيتهن لشغل مناصب عليا في البنك.