دبي – مينا هيرالد: أعلنت “شركة الأغذية المتحدة”، إحدى شركات الأغذية الإماراتية الرائدة في الشرق الأوسط، عن مشاركتها في معرض “جلفود 2016″، أحدث نسخة من أكبر معرض سنوي للأغذية والضيافة في العالم والذي سيقام خلال الفترة من 21 إلى 25 فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وتتطلع الشركة من خلال مشاركتها في هذا المعرض إلى تعزيز حضورها في قطاع الأغذية المحلي والإقليمي والدولي وذلك من خلال عرض مجموعتها من منتجات السمن وزيوت الطعام والزبدة والمرجرين. كما ستسلط “شركة الأغذية المتحدة” الضوء على علامتها التجارية المتميزة “أصيل”، الرائدة في مجال السمن، إلى جانب العلامات التجارية الأخرى في مجال الزيوت والزبدة والمرجرين مثل “ممتاز” و”نوار” و”صافي”. كما ستستفيد الشركة من المعرض لإطلاق مجموعة جديدة من المنتجات الرائدة.

وتهدف “شركة الأغذية المتحدة” من خلال مشاركتها في هذا الحدث إلى الاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في دولة الإمارات والذي من المتوقع أن يحقق نمواً سنوياً بنسبة 4% لتصل قيمته إلى 13.2 مليار دولار في العام 2018. كما أنه من المتوقع أن يسجل حجم الإنفاق على الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات معدل نمو سنوي مركب بنسبة 8% في الفترة من 2012 إلى 2018، مدفوعاً بارتفاع عدد سكان الدولة وافتتاح منافذ جديدة للمأكولات والمشروبات. ويشير تقرير حديث إلى أن قطاع الأغذية في دبي يمثل حالياً ما نسبته 10% من الإنتاج الصناعي للإمارة.

وقال فتحي خياري، الرئيس التنفيذي لـ “شركة الأغذية المتحدة”: “تأت مشاركتنا في معرض “جلفود 2016” بهدف تسليط الضوء على منتجاتنا الغذائية، بالإضافة إلى إطلاق منتجات جديدة ضمن فئات “الأغذية العربية التقليدية” و”الأغذية الصحية”. ويشكل ارتفاع معدل السمنة في منطقة الشرق الأوسط تحدياً جدياً لأنها تؤدي إلى الاصابة بالعديد من الأمراض. وعلاوة على ذلك، فإن الناس يربطون السمنة وأمراض القلب ببعض العناصر الغذائية مثل السمن، وهو أمر غير صحيح بالمطلق. ولكوننا إحدى شركات الأغذية الرائدة على المستوى الإقليمي، نرى أنه من واجبنا تصحيح نظرتهم حول الفوائد الصحية لمثل هذه الأغذية، بالإضافة إلى إجراء البحوث والابتكار لتطوير منتجات غذائية صحية. ونحن على ثقة بأن منتجاتنا ستحظى بإقبال كبير خلال معرض “جلفود”، الذي يعد ملتقى لأهم قادة الأعمال والشركات في قطاع الأغذية. وسيتيح لنا هذا الحدث منصة استراتيجية لتعزيز مكانتنا كخيار مفضل في مجال إنتاج السمن وزيوت الطعام والزبدة والمرجرين”.

ورسخ معرض “جلفود 2016” من مكانته كمنصة عالمية رائدة للأغذية، حيث يستضيف أكثر 5.000 شركة من ما يزيد على 120 دولة. ويتوقع أن يستقطب المعرض ما يزيد على 85.000 زائر، بالإضافة إلى حضور رؤساء دول ووزراء ومسؤولين حكوميين ومؤسسات تجارية وطنية من مختلف أنحاء العالم. ويعد “جلفود” منصة مثالية للتواصل مع الموردين وعقد الصفقات مع العارضين الدوليين والحصول على عوائد عالية على الاستثمار عن طريق التواصل مع المشاركين فيه.

واختتم خياري: “تحتفل شركتنا بالذكرى السنوية الأربعين هذا العام، حيث نواصل التزامنا بقيم النزاهة والتميز والابتكار من أجل توفير الأغذية عالية الجودة التي تتميز بمكوناتها الصحية والمغذية ذات النكهة المميزة. ونتطلع إلى المشاركة في “جلفود 2016″ والترحيب بزوار منصتنا للتفاعل معهم واطلاعهم على منتجاتنا الجديدة”.

وستعرض “شركة الأغذية المتحدة” منتجاتها في المنصة رقم (CC8-18) في البهو 2 في مركز دبي التجاري العالمي.