دبي – مينا هيرالد: أعلنت كليّة ’بابسون‘ – المصنفّة كأول كلية لتدريس ريادة الأعمال من قبل ’فايننشال تايمز‘ و’يو إس نيوز‘ و’التقرير العالمي‘ ومجلة ’إنتربرينور‘- عن عقد مؤتمرها الإقليمي السنوي ’بابسون كونكت: وورلدوايد‘ (Babson Connect: Worldwide) الذي يجمع تحت مظلّته خريجي الكلية وذويهم من كافة أنحاء العالم، في دبي وذلك خلال الفترة الممتدة بين 4-6 مارس 2016.
يمثل المؤتمر بالإضافة إلى القضايا التي سوف يتم طرحها على جدول الأعمال، فرصة هامة للقاء بجميع أعضاء مجتمع بابسون وتسليط الضوء على “ريادة الأعمال بكل أشكالها (Entrepreneurship of All Kinds®) في دبيالتي تشكل مركزاً عالمياً مميزاً على هذا الصعيد.
ويمثّل المؤتمر فرصة غير مسبوقة لكل المنتمين إلى مجتمع ’بابسون‘ كي يلتقوا ويحتفوا بـ”ريادة الأعمال بكافّة أشكالها” (Entrepreneurship of All Kinds®) في دبي التي تجسّد مركزاً عالمياً مميّزاً على هذا الصعيد.
وتضم قائمة حضور هذا الحدث العالمي المرموق خريجي ’بابسون‘ وذويهم وأصدقائهم، فضلاً عن كوكبة من روّاد ورجال الأعمال البارزين في الشرق الأوسط.
وتعتبر دبي الموقع النموذجي لاستضافة هذه الفعالية السنوية نظراً للعلاقات العريقة التي تربط الكليّة بهذه المنطقة من العالم، والتي يمكن تلخيص أهم سماتها كما يلي:
تحتضن المنطقة أكثر من 341 من خريجي ’بابسون‘
يتركّز في دولة الإمارات العربية المتحدّة أكبر تجمّع لخريجي ’بابسون‘ في الشرق الأوسط
يضم نادي خريجي ’بابسون‘ في الشرق الأوسط (BMAC) ضمن عضويته خريجين من 16 دولة مختلفة في الشرق الأوسط
يقيم 66 من أهالي طلّاب ’بابسون‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة

وفي هذا الإطار قالت كيري هيلي رئيسية كلية بابسون: “يسعدنا تنظيم هذا المؤتمر الذي يشكل فرصة هامة لتسليط الضوء على الدور الإيجابي الذي تلعبه ريادة الأعمال في دبي التي تعتبر بدورها المحرك الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وإحدى أكثر المدن ديناميكية وابتكاراً ودعماً للأعمال في العالم”.

للتسجيل في مؤتمر ’بابسون كونكت: وورلدوايد‘ في دبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية ’بابسون‘.

جدول الأعمال

برنامج منوّع يتضمن منتديات تعليمية وثقافية وعروضاً تقديمية، إلى جانب عدد من الأنشطة الاجتماعية التي ستشهد تقديم باقة من أفضل الأطباق والأنشطة الترفيهية في المنطقة.
إلقاء كلمات من قبل متحدثين بارزين لمناقشة آخر التوجهات في ما يخصّ رواد الأعمال الشباب، والشركات العائلية، والاستثمار العالمي، والمشاريع الاجتماعية، وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وريادة وسائل الإعلام الجديدة، ورائدات الأعمال من السيّدات، وبطالة الشباب، والأعمال المستدامة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات.
العضو الأحدث في ’أكاديمية روّاد الأعمال المميّزين‘ سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة ’طيران الإمارات‘.
الفائزة بجائزة ’صانع التغيير الاجتماعي 2016‘ من معهد ’لويس‘، السيّدة شينور خوجا، العضو المنتدب لشركة بتر بزنس إنتربرايز .
جلسة حوارية خاصّة تركّز على ريادة الأعمال العائلية وتتضمن مقابلات مع روّاد أعمال بارزين إقليمياً.
مائدة غداء للتواصل ومناقشة مجموعة من المواضيع المتعلّقة بالبيئة، والعولمة، والعمران، والتكنولوجيا، والتقارب الاقتصادي، وريادة الأعمال النسائية، وبطالة الشباب.
إتاحة فرص للتواصل مع الكادر التعليمي في ’بابسون‘، وخريجيها وذويهم، فضلاً عن التواصل مع شخصيات بارزة في مجتمع الأعمال العالمي.

المتحدثّون من القطاع ومجتمع الأعمال
سعادة نورة الكعبي- الرئيس التنفيذي لشركة twofour54
سعادة عبد الله الدرمكي- الرئيس التنفيذي لـ’صندوق خليفة‘
فادي غندور- مؤسس شركة ’أرامكس‘
مارك ستولسون، الرئيس التنفيذي لـ’ليجاتوم‘
كريستوفر شرودر، المؤلف والمستثمر
كريم خوجا، الرئيس التنفيذي لشركة روشا
رفيق حبيب

المتحدثّون من الطاقم التدريسي والخرّيجين وذويهم

البرفسور هايدي نك
البروفسور بوب تومر
نائب عميد ريادة الأعمال العالمية، كاندي براش
الأستاذ ريتشارد بليس
سونيا حسين ‘
أليكس تومسون
كريستوفر كويتش
آية سادر
جان بيير إس.مونداليك ‘
سعيد دروازه
بيمجاي لاوتشيندا
خالد بشارةن الرئيس التنفيذي لاكسيليرو كابيتال
محمد حبيب
حازم حبيب

اللجنة الاستشارية
موفق ورنا بيبي
فيشال وبوجا تشهابريا
لوبو إم. ديل بونو ، مشرف، مجلس الاستشارة العالمي
سعيد دروازة ومريانا ملحم
هاريش فابياني، مجلس الأمناء
سونيل جويال المجلس الاستشاري العالمي
محمد حبيب ، المجلس الاستشاري العالمي
فيفيك جين إم ، المجلس الاستشاري العالمي
مانيش كومار ،المجلس الاستشاري العالمي
مانوج نارندر مادناني، مجلس الأمناء/المجلس الاستشاري العالمي
عمر مانشا ، المجلس الاستشاري العالمي
روبريخت كويتش
كريستيان تابت ولارا فرحا
أوزجان تاهينجيوغلو
فيليب فاسيليو ‘
فرحانة فوهرا

اللجنة المستضيفة
محمد العفالق
بدور أشداوي
حمزرة حبيب
جيريش هيرانانداني ‘93، الرئيس السابق لنادي الخريجين في دبي
سونيا حسين ، رئيسة نادي الخريجين في دبي
موكوند ميندا
ألفارو بينا
آية سادر
مارك فانديمور
اعتمادات عالمية المستوى
تحمل ’بابسون‘ اعتماداً من هيئة نيوإنجلاند للمدارس والكليّات (NEASC)، وهيئة تطوير كليّات ومدارس الأعمال العالمية (AACSB International)، ونظام تحسين الجودة (EQUIS) التابع لمنظمة التنمية الإدارية الأوروبية (EFMD).

هيئة نيوإنجلاند للمدارس والكليّات (NEASC)
توفر هذه الهيئة خدمات الاعتماد لأكثر من 2000 من المؤسسات العامّة والخاصّة في الولايات الستّة التي تضمّها منطقة نيوإنجلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، وبما يغطي المراحل الدراسية من ما قبل الروضة وحتّى الدراسة الجامعية.

هيئة تطوير كليّات ومدارس الأعمال العالمية (AACSB International)
تأسست هذه الهيئة (التي حازت كلية ’بابسون‘ اعتماداً منها) عام 1916، وتعتبر الهيئة الأعرق لاعتماد مدارس وكليّات الأعمال التي تقدّم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجال الأعمال. وتغطي اعتمادات الهيئة 681 مدرسة أعمال في 45 دولة ومنطقة.

نظام تحسين الجودة (EQUIS) التابع لمنظمة التنمية الإدارية الأوروبية (EFMD)
نالت كليّة ’بابسون‘ اعتماداً كاملاً لمدّة 5 سنوات من هذا النظام الذي لم ينل اعتماده في الولايات المتحدّة سوى ثلاث كليّات. أما على الصعيد العالمي، فهناك مؤسسة147 حائزة على اعتماد النظام في 40 دولة.

تزاول كلية ’بابسون‘ أعمالها بموجب ترخيص من مجلس واشنطن الأعلى لتنسيق التعليم (HECB)، وتستوفي كافة المعايير والمتطلبات التعليمية للمؤسسات المانحة للشهادات كما هو منصوص عليها في “قانون المؤسسات المانحة للشهادات التعليمية”. ويخضع هذا الترخيص لمراجعة دورية، ويسمح للكليّة بالإعلان والترويج واستقطاب الطلّاب إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، والذي يحمل بشكل تلقائي اعتماد مجلس واشنطن الأعلى لتنسيق التعليم. ولمزيد من المعلومات حول متطلبات القانون المذكور أو مدى استيفاء أي مؤسسة لهذه المتطلبات، يمكن التواصل مع مجلس واشنطن الأعلى لتنسيق التعليم على العنوان التالي:
P.O Box 43430
WA 98504-3430