دبي – مينا هيرالد: كشفت “سوني موبايل” عن تعيين هيروكازو إيشيزوكا في منصب نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في إطار إعادة هيكلة إدارة تطوير المبيعات العالمية التابعة لها، والتي تتألف من أقسام عدة، وسوف يتولى مباشرة مسؤولياته في المنطقة.

وشغل السيد إيشيزوكا منصب نائب رئيس “سوني موبايل كوميونيكايشنز” للتطوير والمبيعات على المستوى العالمي منذ تعيينه في فبراير من العام 2013. وقد أهله هذا الدور الاضطلاع بمسؤولية تطوير قدرات المبيعات التنفيذية والاحتفاظ بقاعدة العملاء وتنمية شبكة التوزيع ودعم الشراكات الاستراتيجية وواجهات المتاجر المتميزة. كما كان القوة الدافعة وراء هدف “سوني موبايل” لزيادة حصتها في الأسواق الرئيسة.

وتولّى السيد إيشيزوكا خلال فترة عمله الطويلة كمسؤول تنفيذي كبير في “سوني” العديد من المناصب القيادية في الشركة. وعُيّن رئيساً لـ”سوني” لمكوّنات الشاشات وأجهزة الشركة في أمريكا في العام 1999، قبل أن يتولى زمام الأمور في وحدة عمل تلفزيونات “سوني” في أوروبا في العام 2004، ليتنقل بعد ذلك بين عدد من المناصب كنائب لرئيس الشركة والتي تضمنت رئاسته لمنطقة اليابان تلاها الاضطلاع بدور أوسع كرئيس إقليمي لآسيا الباسيفيك، قبل أن يتسلم مهام منصبه الحالي.

وتجعله مهمته الإضافية اليوم يتولى مسؤوليات روديغر أودينباخ، وهو من قدامى الموظفين من أيام “سوني أريكسون”. ففي حين من المتوقع أن يعلن السيد إيشيزوكا رؤيته بالنسبة للمنطقة في الأيام المقبلة، فإنه من المفهوم أن مثل هذه الخطوة المهمة تواكب التقدم الذي أحرزته مجموعة “إكسبيريا 5Z” (Xperia Z5) ذائعة الصيت في المنطقة بالإضافة إلى ازدياد مكانتها بالنسبة للعلامة التجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.