دبي – مينا هيرالد: أعلن كل من موقع (RoadSafetyUAE.com) المتخصص بالسلامة المرورية، و’شركة قطر للتأمين‘ عن التأسيس لشراكتهما الإستراتيجية الهادفة إلى زيادة السلامة على الطرق ورفع سوية وعي السائقين حول معايير السلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، رحب السيد كي.جي. فينكات، الرئيس التنفيذي لفرع شركة قطر للتأمين فى دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه الشراكة قائلاً: “كوننا شركة التأمين الأكبر في المنطقة، فمن واجبنا تعزيز مستوى السلامة على الطرق، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن في المنطقة بأسرها. تمتلك شركتنا قاعدة عملاء واسعة يزيد عددهم عن مليون عميل، ونمتلك القدرة على المشاركة بشكل فعال في الجهود الرامية إلى تعزيز السلامة على الطرق، حيث تعتبر شراكتنا مع موقع (RoadSafetyUAE.com) خطوةً هامة لتحقيق هذا الهدف.

هنالك ثلاثة أسباب أساسية على الأقل تدفعنا إلى السعي وراء تعزيز السلامة المرورية؛ حيث يسهم تعزيز السلامة على الطرق بانخفاض معدل الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث، فضلاً عن انخفاض الازدحام المروري الذي يعدَ سبباً رئيسياً وراء الاختناقات المرورية والحوادث- وبالنسبة لنا كشركة تأمين، فإن رفع سوية السلامة المرورية يعني انخفاض عدد التعويضات، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض أقساط التأمين على السيارات.

من جانبه أضاف السيد فريدريك بسبيرج، المدير التنفيذي لخدمات الأفراد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نقوم حالياً بتجربة التأمين على السيارات؛ ’إدفع وفقاً لطريقة قيادتك‘ في دولة قطر، وننظر إلى هذه الشراكة على أنها خطوة إستراتيجية لمساعدتنا على تطبيق هذا النوع من التأمين في دبي والإمارات الأخرى”.

وبدأت الجهتان العمل المشترك من خلال إطلاقهما لمبادرة ’مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات‘، وهو مشروع بحثي يهدف إلى مراقبة تصوَر السائقين حول أكبر مصادر الحوادث والوفيات على الطرق بالإمارات. سوف يتم الإعلان عن النتائج الأولية في الأسابيع المقبلة. كما تدعم ’شركة قطر للتأمين‘ الجهود التي يبذلها موقع (RoadSafetyUAE) لتقديم النصائح والملاحظات حول التأمين الأنسب لسائقي السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الرابط http://www.roadsafetyuae.com/the-right-insurance/.

كما عبر السيد توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لموقع (RoadSafetyUAE) عن دعمه لهذه الشراكة قائلاً: “نحن نفتخر بشراكتنا مع ’قطر للتأمين‘، التي تعدَ شركة التأمين الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونسعى إلى الاستفادة من خبرتها الممتدة لعقود وإدارتها الرائدة لإطلاق سلسلة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز السلامة على الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام”.