دبي – مينا هيرالد: كشفت شركة في إم وير (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW)، الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية وحلول الأعمال المتنقلة، الستار اليوم عن منصة جديدة لتسليم مساحات عمل رقمية آمنة، للحصول على أساليب عمل وممارسات اجلب جهازك الخاص (BYOD) مرنة وانسيابية. وباستخدام المبادئ التوجيهية المتمثلة بتأمين البساطة للمستهلك والأمن للمؤسسات، فإن مساحات العمل الرقمية المقدمة من شركة في إم وير تلبي كافة متطلبات الأعمال المتنقلة للمستخدمين النهائيين ولشركات تقنية المعلومات، وذلك من خلال تجميع كافة الأجهزة والتطبيقات والخدمات، وإدارتها بشكل آمن بواسطة تقنية وصول وهوية مشتركة وموحدة.

في هذا السياق قال سانجاي بونن، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لقسم حوسبة المستخدم النهائي لدى شركة في إم وير: “أضحينا نتفاعل في ظل عصر السحابة المتنقلة، وبوتيرة متنامية، مع الموظفين، والأجهزة، والتطبيقات، والبيانات خارج نطاق الجدران الفعلية لمكان العمل، أو مراكز البيانات، أو الشبكة. كما أن الشركات الرقمية تكافح من أجل تسليم مساحة عمل رقمية وموحدة، وذلك بسبب التقنيات وفرق العمل المستقلة والمتفرقة. لذا، فإنه من دواعي فخرنا أن نكون في طليعة من قام بالجمع ما بين الهوية، وإدارة الجهاز، وتسليم التطبيقات ضمن منصة واحدة ومتكاملة، وذلك كي تتم إدارة الأعمال من قبل المستخدمين النهائيين بغض النظر عن المنصة، أو موقع الجهاز، أو التطبيق”.

وبإمكان مساحة العمل الرقمية تقديم درجة أعلى من الكفاءة، والأسلوب المبسط لإدارة المستخدمين والأجهزة والتطبيقات ضمن بيئة تقنية المعلومات. كما أنها تستطيع توفير وسيلة بسيطة واستهلاكية للمستخدمين النهائيين، تتيح لهم إمكانية الوصول بانسيابية عالية إلى جميع موارد الأعمال، بغض النظر عن نوع الجهاز، فضلاً عن أنها توفر للأعمال التخصصية منصة آمنة وقوية، يستطيعون من خلالها بناء وإعادة بناء مسيرة عمليات الأعمال، التي تتيح إمكانية الحصول على قوى عاملة متنقلة أكثر فاعلية في المنافسة ضمن سوق.

منصة تسليم مساحة العمل الرقمية
تقتصر خيارات المؤسسات في الوقت الراهن على بعض الحلول المتاحة لمساعدة المستخدمين المتنقلين الحفاظ على مستوى إنتاجيتهم، ويجب الاختيار هنا ما بين منتجات الحلول المستقلة لعلاج مسألة الهوية، وإدارة الجهاز، وتسليم التطبيقات. وتوفر منصة Workspace One من في إم وير مساحة عمل رقمية تعمل على دمج تقنيات إدارة الجهاز وتسليم التطبيقات وإدارة الهوية، وذلك لتقديم فوائد مشتركة انطلاقاً من منصة متنقلة وموحدة، لتمكين الإدارة الآمنة، ولتوفير موارد الأعمال الحيوية للموظفين في شركات تقنية المعلومات، والوصول البسيط والاستهلاكي للمستخدمين النهائيين. كما يقدم هذا الحل خيارات متنوعة لكافة شرائح المستخدمين الذين يطبقون ممارسات اجلب جهازك الخاص (BYOD)، كي يتشاركوا بالأجهزة المدارة بشكل متكامل.

أما القدرات التي تتمتع بها منصة Workspace ONE فإنها تتضمن:
الوصول الاستهلاكي على مستوى الخدمة الذاتية إلى السحابة، والأجهزة المتنقلة، وتطبيقات نظام التشغيل ويندوز.
الاختيار المرن للجهاز: تطبيق ممارسات اجلب جهازك الخاص (BYOD) أو الملكية المشتركة (ملكية المؤسسة).
تطبيقات الإنتاج الآمنة: البريد الإلكتروني، والتقويم، والمحتوى، والتحادث.
أمن البيانات وامتثال الطرفيات بالوصول الشرطي.
تسليم وأتمتة التطبيقات في الزمن الحقيقي.

التوافرية والتسعير
من المتوقع طرح منصة Workspace ONE من في إم وير في الأسواق بشكل عام خلال هذا الربع.

وسيتم تقديم هذا الحل بالإصدار القياسي والمتقدم والمؤسسي، وبأسعار تبدأ من 8 دولار شهرياً لكل مستخدم باشتراكات السحابة، و150 دولار لكل مستخدم للحصول على تراخيص دائمة ضمن المؤسسة.