دبي – مينا هيرالد: حصدت “إمداد”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول المتكاملة للمرافق والبيئة والطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، المرتبة الثانية عن فئة “الحماية البيئية” ضمن الدورة الثامنة لـ “جائزة دبي للنقل المستدام” التي تنظّمها “هيئة الطرق والمواصلات” (RTA). ويشكّل هذا الفوز أحدث إضافة إلى المحفظة الواسعة من التقديرات والإنجازات المشرّفة التي تنفرد بها الشركة على مستوى دفع عجلة الاستدامة والحماية البيئية ودعم الأهداف البيئية التي تنتهجها دولة الإمارات. وجاء هذا الإعلان خلال حفل توزيع “جائزة دبي للنقل المستدام” الذي أقيم مؤخّراً.

وخلال عملية التقييم، أشادت لجنة التحكيم في “جائزة دبي للنقل المستدام” بالمبادرات البيئية الفعّالة التي قامت بها “إمداد” والتي كان لها أثر إيجابي كبير على مستوى الشركة والأفراد والمجتمع ككل، بما في ذلك المبادرات المتعلّقة بالحد من تلوّث الهواء والضجيج والمواد، وإستخدام الوقود الحيوي في المركبات بدلاً من الوقود العادي، وتعزيز حلول إدارة أساطيل المركبات، وإختبار ورصد الأصوات الصادرة عنها، وتجديد وإعادة تدوير الإطارات، وإعادة تدوير زيوت التشحيم.

وتُعرَف “إمداد” أيضاً بالاعتماد على المعدّات الآمنة للبيئة وإيلاء إهتمام خاص لتحقيق الاستدامة ضمن كافة عملياتها التشغيلية، حيث تقوم الشركة بتنظيم دورات تدريبية لعملائها وشركائها والموظفين حول مختلف الجوانب المتعلقة بإعادة التدوير، بالإضافة إلى توفير حاويات مجانية مخصّصة لإعادة التدوير في عدد من المشاريع المختارة وتقديم خدمات جمع وإدارة النفايات.

وتعليقاً على الأمر، قال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة “إمداد”: “يشكّل الحصول على “جائزة دبي للنقل المستدام” إستدلالاً واضحاً على التزامنا المطرد بالمساهمة في دعم المبادرات الحكومية الرامية إلى تحقيق الإستدامة والحماية البيئية. ونحن نحرص على مواءمة برامجنا في هذا الإطار للتأكيد على مشاركتنا الفاعلة في دعم الجهود المحلية لمعالجة القضايا البيئية الراهنة. وقد أسهمت برامجنا في تحقيق العديد من الإنجازات والنتائج المجزية، وهذا ما يدفعنا إلى مواصلة خلق المزيد من الأفكار المبدعة والمبتكرة في هذا المجال. ونودّ أن نتقدّم ببالغ الشكر للجنة التحكيم على منحنا هذا التقدير المرموق. وبدورنا، نؤكّد على أنّنا سنبقى ثابتي الخطى في المضي قدماً لتحقيق الأهداف البيئية المرجوة”.

ويُذكر أن “إمداد” تعد من كبرى الجهات الرائدة في دفع عجلة الاستدامة البيئية ضمن قطاع إدارة المرافق والبيئة، بإعتبارها الشركة الأولى من نوعها التي تحصل على شهادة “إيزو 14001” لنظم الإدارة البيئية في العام 2006، بالإضافة إلى كل من شهادة “إيزو 9001” لنظم إدارة الجودة وشهادة إدارة السلامة والصحة المهنيةOHSAS 18001) ) منذ العام 2006. وكانت “إمداد”، التي تنفرد بتقديم أفضل الحلول عالمية المستوى لعملائها، قد اتّخذت عدداً من التدابير البيئية في العام 2014 ضمن أسطولها المكوّن من أكثر من 200 مركبة مخصّصة لإدارة النفايات في دبي، وذلك بهدف المساهمة في دفع عجلة النقل المستدام والبيئة المستدامة من خلال تطبيق سلسلة من المبادرات الرامية إلى تزويد أسطول الشركة بمقوّمات صديقة للبيئة للحد من تلوّث الهواء والضجيج والمواد.