دبي – مينا هيرالد: تبنت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” رسمياً مبادرة يوم بلا مركبات وخصصت بالتعاون مع بلدية دبي يوم الأربعاء 24 فبراير 2016 ليكون يوماً للشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي يستخدم فيه موظفو المنطقة والشركات وسائل نقل صديقة للبيئة للوصول إلى أماكن عملهم بهدف خلق الوعي الكافي بأهمية الحفاظ على البيئة وتخفيض البصمة الكربونية.

وتستهدف جافزا مشاركة 100 شركة ومؤسسة تعمل في المنطقة الحرة، كما ستقيم على هامش هذه المبادرة معرضاً بيئياً لإتاحة الفرصة للشركات من مختلف القطاعات لعرض إبتكاراتها وابداعاتها وتجاربها الناجحة في مجال الاستدامة البيئية أمام الجمهور.

وفي تعليقه على هذه المبادرة قال ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية:

” لطالما كانت جافزا تولي اهتماماً خاصاً بالاستدامة وتضعه ضمن استراتيجيتها وخططها المستقبلية، ودوام بلا مركبات هو إحدى المبادرات الهامة التي أخذنا على عاتقنا دعمها وتبينها وتشجيع شركاتنا على المشاركة لتصبح امتداداً لسلسلة طويلة من التزامنا تجاه البئية المحيطة. تعتبر جافزا مجتمعاً كبيراً يضم أكثر من 7000 شركة وعدداً كبيراً من الموظفين والعمال، فجهودنا المشتركة مع بلدية دبي ترمي إلى تخفيض انبعاثات الكربون وهي بداية لمشوار طويل نحو خلق بيئة خضراء للأجيال القادمة”.

ودعا الجناحي كافة شركات جافزا لاستغلال الفرصة والمشاركة في هذا الحدث السنوي الذي تنظمه جافزا لأول مرة على نطاق واسع من خلال الاستغناء عن المركبات الخاصة والاستعاضة عنها بإحدى وسائل النقل الصديقة للبيئة أو وسائل النقل الجماعي.

جدير بالذكر أن جافزا بدأت مؤخراً بالتعاون مع شركة اتحاد إسكو لخدمات الطاقة في تنفيذ أكبر مشروع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لإعادة تأهيل مباني المنطقة الحرة بهدف تعزيز كفاءة الطاقة بما يخفض من فاتورة استهلاك المياه والكهرباء بحوالي 132 مليون درهم سنوياً. يأتي تنفيذ هذا المشروع كمساهمة من جافزا لانجاح فعاليات معرض إكسبو 2020 الذي يقوم على ثلاث ركايز أساسية هي التنقل والفرص والاستدامة.