دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “سويد آند سويد”، الشركة العقارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم عن توقيع اتفاقية طويلة الأمد لعشر سنوات مع “أوراكل”، إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، لتأجيرها طوابق في مبنى “ذا إيدج” التجاري الراقي الذي يقع في قلب منطقة “مدينة دبي للإنترنت”. وبموجب الاتفاقية، سوف تستأجر “أوراكل” خمسة من أصل ستة طوابق يتضمنها المبنى، ما يشكل حوالي 75 ألف قدم مربعة من مساحته الإجمالية. وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي “أوراكل” لتأسيس مركز لعمليات الحوسبة السحابية للشرق الأوسط في إمارة دبي، حيث تعكف حالياً على إطلاق حملة توظيف لتشكيل فريق العمل الذي سيمارس نشاطه في المبنى الجديد.
ويوفر “ذا إيدج”، المقرر إكمال عمليات إنشائه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مساحات مكتبية حديثة وعالية الكفاءة، وقد تم تصميمه بما يلبي الطلب المتنامي في إمارة دبي على المساحات التجارية الواسعة التي تتميز بكونها مملوكة لجهة واحدة.
وبهذه المناسبة، قال ماهر سويد، الشريك المنتدب لشركة “سويد آند سويد”: “بعد الاهتمام القوي باستئجار المساحات في مبنى ’ذا إيدج‘ منذ إطلاقه في العام 2014، يسعدنا الاتفاق على بنود عقد الإيجار مع ’أوراكل‘، إحدى أكبر شركات التكنولوجيا وأكثرها شهرة واحتراماً في العالم. وقد كان اختيارها لمبنى ’ذا إيدج‘ موفّقاً نظراً لما يوفره من مساحات مكتبية حديثة وعالية الكفاءة وتمتّعه بموقع ممتاز في قلب منطقة مدينة دبي للإنترنت، والتي تعد أحد المواقع الأكثر جاذبية للشركات الكبرى متعددة الجنسيات نظراً لانخفاض كثافتها السكانية وقربها من شارع الشيخ زايد. ويعزز مشروع ’ذا إيدج‘ من حضورنا المتنامي في سوق دبي العقاري، ويمثل إضافة قيّمة إلى خبراتنا التطويرية في المنطقة.”
من جانبه، قال حسين حمزة، مدير فريق أوراكل في منطقة الخليج: “تعد مدينة دبي للإنترنت مركز قطاع التكنولوجيا في المنطقة. ومن شأن تطوير مبانٍ تجارية حديثة مثل ’ذا إيدج‘، الذي سيحتضن فريق المبيعات الإقليمي الجديد لخدمات الحوسبة السحابية لشركة ’أوراكل‘، دعم قدرتنا على استقطاب ألمع وأمهر المهندسين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط. وتعد هذه الخطوة الهامة جزءاً من المرحلة التالية لمسيرة نمونا في إمارة دبي.”
وقال مايك يونج، رئيس شركة “سي بي آر إي” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يمتلك مبنى ’ذا إيدج‘ كافة المقومات التي تجعله وجهة جذابة للشركات متعددة الجنسيات خلال مختلف دورات السوق نظراً للمزايا القوية التي يتمتع بها. وقد أثبتت ’سويد آند سويد‘ مرة أخرى إدراكها القوي لاحتياجات السوق العقاري المحلي وسلمت منتجاً يلبي الطلب الحالي في السوق والتوجهات المستقبلية للمستأجرين. وقد وجدت ’سويد آند سويد‘ في شركة ’أوراكل‘ مستأجراً من الطراز الرفيع ممن يبحث عن مبنى تجاري حديث يدعم النمو القوي الذي تشهده أعمالها، ما يجعل من اتفاقية الإيجار صفقة مربحة لكلا الطرفين.”
يتضمن مشروع “ذا إيدج”، الذي انطلقت عمليات إنشائه في شهر سبتمبر 2014، مساحة طابقية إجمالية تبلغ 100 ألف قدم مربعة تمتد على سبعة طوابق. كما يتضمن المبنى مساحة تحت الأرض تمتد على 90 ألف قدم مربعة مخصصة لمواقف السيارات، ما يوفر للمستأجرين أحد أفضل معدلات مواقف السيارات قياساً لعدد المكاتب، في “مدينة دبي للإنترنت”.
وفي إطار استراتيجيتها التطويرية الحكيمة، نجحت “سويد آند سويد” في إنهاء ترتيبات التمويل اللازمة لمشروع “ذا إيدج” قبل انطلاق أعمال إنشائه. وقد أشرف على تصميم المبنى شركة “بروير سميث بروير جلف” (BSBG) الرائدة في مجال الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والتي تمتلك خبرة طويلة في السوق الإماراتية تزيد عن 35 عاماً.