دبي – مينا هيرالد: حصد محرك V6 سعة 3.6 لتر الجديد كلياً- والذي قدمته كاديلاك في عدد من طرازاتها- لقب ’وارد‘ كأحد أفضل 10 محركات. ويأتي هذه المحرك الجديد الذي تم إطلاقه في أواخر 2015 في طرازات العام 2016 من كاديلاك ATS وCTS.

وسيتم تقديم المحرك أيضاً في سيارة السيدان الفارهة المرتقبة CT6 سيدان، وهو قياسي على أول XT5 كروس أوفر على الإطلاق، التي من المقرر إطلاقها في النصف الأول من العام الجاري.

واستعرضت مجلة ’واردز أوتو‘ (Wards Auto) 31 محركاً من 11 صانعاً عالمياً خلال مسابقة العام 2015، وقامت بدراسة القوة، وفعالية استهلاك الوقود، والتكنولوجيات والتحسينات الجديدة التي حصلت عليها هذه المحركات، ثم قارنتها بالبيانات الخاصة بنفس النوع من المحركات وأنظمة الاحتراق.

وقال درو وينتر، مدير المحتوى في مجلة ’واردز أوتو‘ (Wards Auto): “المحرك 3.6 لتر يقدم القوة وصوت العادم المفعم بالحيوية التي يمكنك ربطها بمحرك V8ـ ولكن بسعر المحرك V6. وإضافة إلى ذلك، هذا المحرك مجهز بتكنولوجيات متطورة تتضمن ميزة إيقاف عمل الاسطوانات”.

ويدمج المحرك تكنولوجيات تدعم الفعالية والأداء، من ضمنها الحقن المباشر، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، وللمرة الأولى على الإطلاق؛ النظام النشط لإدارة الوقود الذي يعمل على إيقاف عمل اثنتان من الاسطوانات بشكل مؤقت خلال ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز فعالية الوقود، ويعود لتفعيلها بشكل انسيابي عندما يتطلب السائق المزيد من القوة. وتكتمل جميع نقاط القوة هذه بميزة إيقاف المحرك أوتوماتيكياً ومعدل قوة من 310 إلى 335 بحسب التطبيق.