دبي – مينا هيرالد: حظي كلٌّ من مطعمي ’بيسترو دي آرتس‘ و’ذا كروفت‘، المشاركين في مهرجان “مذاق دبي” في الفترة الممتدة بين 10-12 مارس، بـ”جائزة اختيار كتاب ومحرري عالم المأكولات” والتي تسلط الضوء على أحدث العلامات التجارية الخاصة بالمطاعم المحلية والمستقلة. كما تعمل لجنة التحكيم، المختارة من قبل مهرجان “مذاق دبي”، والتي تتضمن كل من بينيلوبي والش (محررة في موقع HotelierMiddleEast.com)، وسامانثا وودز، ناشرة في ’فووديفا‘، وستيسي أوفرتون جونسون، كاتبة ومحررة عالم المأكولات في صحيفة ’ذا ناشيونال‘، على انتقاء المطاعم الأفضل في المدينة.
يقدم المطعمين الفائزين عروضاً استثنائية للضيوف؛ حيث يعكس ’بيسترو دي آرتس‘ أجواء المطعم الباريسي في السبعينات ويقدم مجموعة من أطباق ’تيروار‘ الكلاسيكية الفرنسية محلية الصنع. فيما يختص مطعم ’ذا كروفت‘ بتقديم أطباق كلاسيكية معدّة بطرقٍ عصرية تستخدم مكونات صحية عضوية تم انتاجها محلياً لإبراز النكهات الأصيلة ودعم الإنتاج المحلي.
وتعليقاً على ذلك، قال كريس فاونتن، العضو المنتدب لمنظمي المهرجان ’توريت ميديا‘: “من الرائع أن يتمكن زوار مهرجان “مذاق دبي” من تجربة المأكولات الرائعة التي يقدمها المطعمان الفائزان. يحتل هذان المطعمان المرتبة العليا في قائمة أفضل المطاعم، وهما مثالان رائعان عن المطاعم في دبي”. وأكمل قائلاً: “يسرنا إعلامكم أن مطعم ’فيفالدي باي ألفريدو روسو‘، قد تم اختياره كأحد الفائزين باستطلاع آراء ضيوف مهرجان “مذاق دبي”. كما أعلن كلٌّ من المطعم الشهير ’بريد ستريت كيتشن‘ والمطعم الجديد ’جوردون رامزي‘ مشاركتهما في المهرجان. وعلاوةً على ذلك، يستضيف “مذاق دبي” في هذا العام باقةً من أهم مشاهير الطهاة والموسيقيين العالميين. سواءً كنتم تبحثون عن مطعمٍ بأجواء عائلية أو أمسية شاعرية، لدينا المطعم المثالي لاحتياجاتكم.”
سيشهد المهرجان مشاركة كل من الطهاة المشاهير، لوك توماس وألفريدو روسو بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الخيارات الجديدة والطازجة تقدم للمرة الأولى لعشاق الطعام. كما سيتم إضافة ميزة تذوق الجبنة والعنب ضمن أجواءٍ ممتعة يستمتع الحضور فيها بأشعة الشمس وألحان الموسيقى. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل سيحظى الضيوف بفرصة الطهو مع أحد مشاهير الطهاة في “مذاق دبي”؛ الذي سيقوم بتقييم الأطباق المعدّة وتوزيع جوائز.
يُقام مهرجان “مذاق دبي”، الذي يعدّ جزءاً من مهرجان “دبي للمأكولات” 2016 (25 فبراير – 12 مارس)، على مسرح مدينة دبي للإعلام ابتداءً من يوم الخميس 10 مارس ولغاية السبت 12 مارس. يفتح المهرجان أبوابه لاستقبال الضيوف من الساعة 4 مساءً ولغاية منتصف الليل يوم الخميس، ومن الساعة 12 مساءً ولغاية منتصف الليل يوم الجمعة ومن الساعة 12 مساءً ولغاية 11 مساءً يوم السبت.
تتوافر البطاقات على موقع www.tasteofdubaifestival.com, مع عرض مبكر رائع للسباقين في شراء البطاقات، يبلغ سعر البطاقتين العاديتين 99 درهم إماراتي، فيما يصل سعر بطاقتي الشخصيات الهامة إلى 399 درهم إماراتي. ينتهي العرض المبكر في نهاية يوم الاثنين في 15 فبراير. يستقبل المهرجان الأطفال دون سن الـ12 عاماً مجاناً. ينتهر عرضنا المبكر في 13 من فبراير.