دبي – مينا هيرالد: في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل في مجال التميز، حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة آيزو 55001:2014 لنظام إدارة الأصول بعد خضوعها لعمليات تدقيق خارجية من قبل هيئة اعتماد دولية، لتصبح أول مؤسسة خدماتية في العالم تحصل على الاعتماد للعمليات المتكاملة في إنتاج ونقل توزيع للكهرباء والمياه، وذلك تقديراً لتطبيقها أفضل وأعلى معايير إدارة الأصول للبنى التحتية في هذه العمليات. وقد تسلم الجائزة، سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك بحضور المهندس حسين لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس- قطاع نقل الكهرباء.
وأكد سعادة/ سعيد محمد الطاير:” تتبنى الهيئة أفضل المعايير الدولية في مختلف المجالات إضافة إلى اعتمادها الأنظمة المتكاملة اللازمة لإدارة الأصول والمحافظة عليها بالشكل الأمثل والاستفادة منها وفق أرقى المعايير العالمية لضمان الموازنة بين تكاليف ومخاطر وأداء الأصول وبما ينسجم مع رؤيتنا بأن نكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي وتحقيق أفضل النتائج في خدمة المتعاملين. تسعى الهيئة لتهيئة بنية تحتية مميزة للطاقة والمياة من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية في الإمارة، وأطلقت عدداً كبيراً من المبادرات الناجحة وخصصت أكثر من 2.6 مليار درهم لدعم البنية التحتية من مشاريع الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة، وفق أفضل المعايير العالمية، وذلك للمساهمة في تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، ولتثبت للعالم تميزها في قطاع المرافق العامة، وتركيزها على استكشاف مصادر الطاقة المتجددة لتعزيز مبادرة ’اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة‘، بما يتوافق بشكل كامل مع شعار المعرض “تواصل العقول .. وصنع المستقبل”، وموضوعاته الفرعية الثلاثة المتمثلة في الاستدامة والتنقل والفرص”.

وأوضح سعادته: “تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على رفع كفاءة وقدرة البنية التحتية لإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة والمياه من أجل الوفاء باحتياجات المستهلكين والمطورين وقطاعات الأعمال الأُخرى في ظل النمو المتواصل في الطلب على الكهرباء والمياه. وتقدر إجمالي أصول الهيئة بنحو 120 مليار درهم، بينما يصل إجمالي أصولها والشركات التابعة لها إلى 127 مليار درهم، فاستثمارات الهيئة في المشاريع الجديدة، وخاصة قطاع الإنتاج ستصل تكلفة مشاريعها إلى 2 مليار و957 مليون درهم، في حين تصل قيمة مشاريع قطاع نقل الطاقة 3 مليارات و416 مليون درهم، وقطاع توزيع الطاقة 1 مليار، و209 مليون درهم وقطاع المياه والهندسة المدنية 1 مليار و42 مليون درهم، واعتمادات أخرى بمبلغ 95 مليون درهم”.
ونتيجة لتميز هيئة كهرباء ومياه دبي في إدارة الأصول حققت الهيئة نتائج تنافسية عالمية حيث تفوقت على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية.