دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة في إم وير (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW)، الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية وحلول الأعمال المتنقلة، اليوم عن طرحها لتحديثات جديدة ضمن سلسلة حلول Horizon من في إم وير، وهي حلول مساحة العمل الرقمية الرائدة على مستوى هذه الصناعة في مجال تسليم وإدارة أسطح المكتب والتطبيقات الافتراضية.

وسيوفر حل Horizon 7 من في إم وير سرعة لا مثيل لها في تسليم أسطح المكتب والتطبيقات الافتراضية والشخصية، إلى جانب بروتوكول عرض السحابة الأمثل الجديد، وفي نفس الوقت سيقدم الحلول السحابية الاقتصادية والمرونة العالية في التحديث والتوسع. وسيتم طرح هذه القدرة الهجينة والجديدة من خلال حل Horizon Air من في إم وير، وذلك سعياً لتبسيط عمليات تسليم أسطح المكتب والتطبيقات، عن طريق الجمع ما بين مزايا البنية التحتية مفرطة التقارب (HCI)، وأجهزة شبكة منطقة التخزين الافتراضية Virtual SAN، ضمن طبقة واحدة من أجل إدارة عمليات النشر ضمن المؤسسة على السحابة. وفي ظل موجة التحسينات والتحديثات هذه، سيقدم حل Horizon من في إم وير حزمة الحلول الأكثر شموليةً للتطبيقات وأسطح المكتب الافتراضية على مستوى هذه الصناعة، مع العديد من خيارات عمليات النشر ضمن المؤسسة، أو خارجها، أو في البيئات الهجينة.

في هذا السياق قال سوميت دهاوان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقسم منتجات سطح المكتب التابع لحلول حوسبة المستخدم النهائي لدى شركة في إم وير: “سنواصل دفع مسيرة الابتكارات الجديدة وإعادة صياغة تقنيات تسليم وإدارة التطبيقات وأسطح المكتب الافتراضية، للارتقاء بها نحو مستوى جديد من البساطة والسرعة والكلفة المنخفضة. وعلى نحو متنامي، تعمل الشركات من كافة الأحجام على إيجاد وإنشاء مساحة للعمل الرقمي، كي تتمكن من التسليم في أي زمان، والوصول من أي مكان الوصول إلى كافة التطبيقات والخدمات والموارد المتاحة في جميع الأجهزة. وإلى جانب النظام المتكامل مع شركاء التقنيات، بمن فيهم شركة إي إم سي وديل وفوجيتسو وإتش بي وآي جي إي إل وإنفيديا وسفير3، وذلك على سبيل الذكر لا الحصر، سيمكن حل Horizon من في إم وير العملاء من الحصول على مساحة عمل رقمية من الطراز الأول، والتي ستتيح لهم إمكانية الوصول إلى أسطح المكتب وتطبيقات الأعمال الحيوية والهامة”.

حلول Horizon 7 وHorizon Air من في إم وير – إعادة صياغة آلية عمل التطبيقات وأسطح المكتب الافتراضية
تعمل حلول Horizon 7 وHorizon Air من في إم وير بشكل جذري على الارتقاء بالتطبيقات وأسطح المكتب الافتراضية التقليدية، وذلك باستخدام منصة جاهزة لاستضافة عمليات النشر الهجينة، والتي بإمكانها دعم أحمال العمل في السحابة أو ضمن المؤسسة.

وتتضمن القدرات الجديدة لحلول Horizon 7 وHorizon Air من في إم وير ما يلي:
التسليم في الوقت المناسبJust in Time Delivery – تم تصميمه استناداً على تقنية Instant Clone من في إم وير (اسمها السابق Project Fargo)، حيث يتم تسريع مساحات التخزين المجهزة بكافة المواصفات، ومساحات العمل الرقمية الشخصية بدرجة كبير، وتزويدها بالقدرة على تخزين عمليات 2,000 سطح مكتب في أقل من 20 دقيقة، وفي نفس الوقت توفير ميزة جذابة وتنافسية واقتصادية ومتجددة، وأسطح مكتب افتراضية، وتطبيقات تسلم عند الطلب. ويتم إعادة تنظيم أسطح المكتب حالما يتم تسجيل الخروج، مع تشغيل التطبيقات وتحديثات نظام التشغيل بين دورات العمل دون أي انقطاع من أجل تعزيز مستوى الأمن.

الإطلاق المفرط Blast Extreme – بروتوكول عرض جديد مصمم للأهداف التخصصية، ويعد خياراً مثالياً لدعم عروض السحابة المتنقلة على أوسع نطاق بين أجهزة H.264 ذات القدرة المتميزة، بما فيها أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأرخص سعراً على مستوى هذه الصناعة. كما يتم توفير الأداء والمرونة العاليين مع خيار بروتوكول الإطلاق المفرط Blast Extreme أو بروتوكول PCoIP، اللذين تم تصميمهما استناداً على حزمة شاملة من مزايا تجربة المستخدم، وأوسع مجموعة ممكنة من خيارات جهاز العميل.

إدارة دورة حياة التطبيقات Application Lifecycle Management – تم إدراج حل أحدث إصدار من حل App Volumes من في إم وير ضمن هذا الحل. هذا، ويقدم الإصدار الثالث من حل App Volumes من في إم وير منهجية عصرية في إدارة دورة حياة التطبيقات، والتي تعمل على تبسيط عملية إنشاء ونشر وإدارة التطبيقات. كما أنها توفر قدرات رئيسية مرتبطة بإدارة دورة حياة التطبيقات، بما فيها الأتمتة، والتسليم والمراقبة المرنة، والإدارة المتكاملة للمستخدم النهائي، والإدارة الموحدة. ومعاً، سيوفر الحلان القدرة على تسريع العمليات بشكل جذري، ومنها عمليات تسليم التطبيقات، والتطبيقات الموحدة، وإدارة بيئة المستخدم، وفي نفس الوقت الحد من تكاليف التخزين والعمليات التشغيلية بنسبة تصل إلى 70 بالمائة، مع اختصار الزمن اللازم لإدارة الصور بنسبة تصل إلى 95 بالمائة.

السياسات الذكية Smart Policies (خاص بحل Horizon 7 من في إم وير فقط) – تم تحسين مستوى أمن تقنية المعلومات التنظيمي من خلال تقديم حل بالزمن الحقيقي قائم على السياسة الموضوعة، مع إدارة سياقية وقائمة على المهام المرتبطة بخصائص العميل. وبفضل تسجيل الدخول الموحد الذي يوفره حل إدارة الهوية Identity Manager من في إم وير الذي تم إدراجه بانسيابية عالية، اكتسب المستخدمين النهائيين المتنقلون حرية الوصول دون استخدام أي كلمة مرور إلى سطح المكتب المجهز بنظام التشغيل ويندوز، وذلك للحصول على تجربة مبسطة للمستهلك.

التكامل مع منصة Workspace One من في إم وير – بالنسبة للمؤسسات التي تحتاج إلى إدارة الموظفين من خلال الأجهزة المحمولة وأسطح المكتب والتطبيقات الافتراضية، فقد تم دمج حل Horizon من في إم وير ضمن منصة Workspace One من في إم وير. وتقدم منصة Workspace One من في إم وير مساحة عمل رقمية تعمل على دمج تقنيات إدارة الحلول المتنقلة على مستوى المؤسسات EMM، والبنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي VDI، وإدارة الهوية من أجل تقديم فوائد مشتركة على منصة متنقلة موحدة، وذلك بهدف تمكين الإدارة الآمنة، وتوفير موارد الأعمال الحيوية للموظفين في شركات تقنية المعلومات، والوصول الاستهلاكي المبسط للمستخدمين النهائيين.