دبي – مينا هيرالد: تنظم المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات (EACCE)، التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري، مشاركةَ المغرب في فعاليات معرض “جلف فود 2016” التي ستُقام بدبي من 21 ولغاية 25 فبراير 2016. وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية “مخطط المغرب الأخضر”، ومخطط الصيد البحري “أليوتيس Halieutis” خاصة في الشِّق المتعلق بتنمية صادرات الزراعة الغذائية

وسيقوم وفد مهم مكون من أربعون شركة مغربية بتمثيل المغرب وعرض المنتجات الغذائية المغربية، والتعريف بالمكانة التي يحتلها بين منتجات العالم.

وباعتباره أحد أهم الملتقيات الدولية الرائدة في قطاع التغذية والمشروبات، فإن معرض “جلف فود” هو أفضل مكان لإجتماع شركات المنتجات الغذائية مع العملاء، ويشارك في المعرض أكثر من خمسة آلاف عارض يمثلون حوالي 120 دولة، كما أنه يستقطب أكثر من 84 ألف زائر من مختلف دول العالم.

يقوم الجناح المغربي الذي تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 384 متر مربع، بتقديم صورة عن وفرة المنتجات المغربية القابلة للتصدير. وذلك من خلال عرض مجموعة متنوعة من منتجات الصناعة الغذائية (زيت الزيتون، مصبرات الأسماك والزيتون، التوابل، الكسكس ومختلف العجائن، البهارات والنباتات العطرية، الحلويات والشوكولاته، عصير الفواكه، الجبن،…إلخ).

تتمَثَّلُ أهداف المشاركة في هذه معرض جلف فود2016 لتعزيز المنتجات الزراعة والغذائية، من خلال الكشف عن الجودة والتنوع، وخلق فرص التواصل بين الدول المشاركة حول هذه المنتجات ومزاياها التنافسية بُغية تعزيز موقعها في الأسواق الدولية.
بالاضافة الى اغتنام فرصة وجود المشاركين في هذا القطاع للالتقاء بهم والتعرف على رؤيتهم، من أجل إقامة شراكات جديدة، وتسليط الضوء على الإمكانات والانجازات والتوقعات الخاصة بتنمية هذا القطاع ووضعها في إطار مخططات “المغرب الأخضر” و”أليوتيس”.

تبقى هذه الأهداف قابلة للتحقيق، بفضل الجهود المبذولة لتحسين مستوى الجودة، وتثمين وتأهيل منتجات الصناعة الغذائية والصيد البحري. هذه الجهود المنصوص عليها في إطار الاستراتيجيات المذكورة.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة منصة تجارية كبرى لتسويق منتجات الصناعة الغذائية في منطقة الخليج، وتتميز بقوة الطلب الداخلي، وهي تشكِّل بذلك محوراً رئيسياً لإعادة تصدير هذه المنتجات لأسواق المنطقة.