أبوظبي – مينا هيرالد: يستضيف برنامج حديث العرب والذي يقدمه الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان على شاشة سكاي نيوز عربية المفكر والمعارض السوري برهان غليون أول رئيس للمجلس الوطني الانتقالي السوري، وذلك يوم غد الجمعة في تمام الثالثة عصراً بتوقيت أبوظبي.

تتطرق الحلقة لقضايا سياسية وفكرية واجتماعية متعددة، تتضمن مناقشة العوامل التي شكلت النكبة السورية وتلك التي عملت على استفحالها واستمرارها، ومنها وعلى وجه الخصوص الفراغ الذي تركه التراجع الأمريكي في المنطقة. وتبحث الحلقة أيضاً في الأزمة الطائفية والتحدي الذي تواجهه الأقليات حيث سيتم التعمق بالعوامل السياسية التي تصنع أزمة اجتماعية.

ويسلط اللقاء أيضاً الضوء على وضع المثقف الذي يتحول للعمل السياسي ودوره في الواقع المتردي الذي تمر به أغلب شعوب المنطقة، حيث سيتم تناول تجربة برهان غليون باعتباره مثقفا انتقل من عالم الفكر إلى عالم السياسة. وسيتم التركيز على قضية تقصير المثقفين عن دورهم في التنوير وفي تقديم الأطروحات والرؤى التي يمكن من خلالها الخروج من النفق الذي علقت فيه أغلب شعوب المنطقة.

“حديث العرب” برنامج أسبوعي يسعى إلى خلق تفاعل بين المشاهدين والضيوف، بحيث تبث الحلقات في توقيت موحد عبر شاشة سكاي نيوز عربية وعبر قناتها الخاصة على “يوتيوب”، ويتم طرح كل موضوع حلقة للنقاش والتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي بعنوان (Hadith Alarab)، كي يجيب الضيف على مداخلات الجمهور وأسئلتهم. يعاد بث الحلقة منتصف ليل الجمعة وفي الثامنة مساء يوم السبت.