دبي – مينا هيرالد: مع بدء العد التنازلي لانطلاق الدورة الثالثة من “مهرجان دبي للمأكولات” في 25 من فبراير الحالي، كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الجهة المنظمة للحدث، عن جدول تفاصيل فعاليات المهرجان الذي يتواصل على مدار 17 يوما، ويستمر حتى 12 مارس المقبل، ليكرس مدينة دبي بوصفها وجهة عالمية وعاصمة فنون الطهي على مستوى المنطقة، إذ يجمع بين نخبة من أشهر وأهم الطهاة في العالم مع محبي الطعام، ويقدم لهم فرصة تعلّم آخر أساليب الطبخ الخاصة بهؤلاء الطهاة، وتمضية أحلى الأوقات مع العائلة والأصدقاء، كما يمكنهم من الفوز بمجموعة جوائز قيمة.

ويشارك في المهرجان، الذي يقام هذا العام تحت شعار “حفل المذاق”، 30 من أشهر الطهاة وحوالي 1000 مطعم في الإمارة، تعمل على تلبية الأذواق المتنوعة لأكثر من 200 جنسية مختلفة من مقيمي وزوار دبي، ويقدم كلّ منهم قوائم جديدة خصيصا لتقديم تجارب طعام لا تنسى خلال “مهرجان دبي للمأكولات”، كما يتسم المهرجان بإقامة أنشطة وفعاليات عائلية مختلفة بهدف إبراز مدى التنوع في دبي. علماً بأن كافة التفاصيل وتواقيت الفعاليات مدرجة أيضاً على الموقع الإلكتروني www.dubaifoodfestival.com

ويتضمن الجدول الفعاليات التالية:

أسبوع مطاعم دبي
مطعماً في دبي، 25 فبراير-5 مارس
يجتمع ثلاثون مطعماً فاخراً من جميع أنحاء المدينة تحت مظلة أسبوع مطاعم دبي، ويقدم كل منها قائمة طعام متميزة مؤلفة من ثلاثة أطباق شهية حصرية بسعر 189 درهما للشخص الواحد، وذلك على مدى عشرة أيام ابتداءً من 25 فبراير وحتى 5 مارس خلال مهرجان دبي للمأكولات. ويمكن الحجز عبر www.roundmenu.com/DRW
كما يتألق أسبوع مطاعم دبي بعرض مجموعة خاصة وحصرية من الأطباق العالمية الشهية في الهواء الطلق، ليقدم فرصة رائعة أمام المقيمين والزوار ومحبي الأطعمة الفاخرة لتجربة النكهات العالمية ضمن قائمة حصرية خلال تجربة ممتعة مع الأهل والأصدقاء.

ومن المطاعم المشاركة في هذه الفعالية: “ألتا البادية” و”أشيانا باي فينيت” و”أتولييه أم” و”بوكا” و”بريد ستريت كيتشن” و”كافيه بيلج” و”فوجيرا” و”فيوم” و”جاردن” و”هوي آن” و”جنون” و”جي دبليو ستيكهاوس” و”كيكو” و”مينت ليف أوف لندن” و”أوكو” و”باي تاي” و”بوزيتانو” و”كيوبارا” و”رانج محل” و”ريفينجتون جريل” و”سي فو” و”سيفن ساندز” و”سوشيال باي هاينز بيك” و”ذا كروفت” و “ذا آيفي” و”ثيبتارا” و”فيفالدي باي ألفريدو روسو” و”يوان” و”زينغ هيز” و”ذا ريب روم”.

مأدبة الطعام مع النجوم
فندق أرماني، قاعة بافليون، 25 و 26 فبراير
سوف يحصل محبو المذاقات المميزة خلال مهرجان دبي للمأكولات على فرصة حصرية لتناول أشهى وجبات العشاء من إعداد أشهر الطهاة العالميين مع وجود العديد من الشخصيات المهمة. وتقدم فعالية مأدبة الطعام مع النجوم أجواء ودية واجتماعية راقية للتعرف على هذه الشخصيات عن كثب والاستمتاع بالأمسيات الحصرية التي ستجري على مدى يومي25 و26 فبراير في مطعم أرماني- بافليون، برج خليفة.

وقد بدأ الإقبال على التذاكر المحدودة لهذه الأمسيات، حيث ينتظر الزوار مقابلة ملكة المطبخ العربي، الشيف منال العالم يوم 25 فبراير، بالإضافة إلى لقاء 5 طهاة مشهورين يوم الجمعة 26 فبراير وهم: “جورج كالومباريس”، و”غاري ماهيجان”، و”مانو فيلدل” نجم برنامج “ماي كيتشن روولز”، و”ماتّ موران”، و”شانون بينيت”.ويمكن الحجز عبر www.dubaifoodfestival.com/booknow.

كانتين الشاطئ برعاية اتصالات
كايت بيتش، 25 فبراير-12 مارس
عادت فعالية “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات”، إلى “كايت بيتش” بحلّة جديدة مليئة بالأنشطة الرائعة لكل زائر سواء كان من محبي الطعام أو الأزياء أو حتى اللياقة البدنية، وبذلك تتحول الدورة الجديدة لهذا العام لتصبح الفعالية الرئيسية للمهرجان، ولتكون الوجهة الأمثل لمقيمي وزوار الدولة على حد سواء.

وستستقبل فعالية “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” قائمة من أهم الطهاة الذين سيقدمون عروض طهي حية مليئة بالفائدة للجميع، وستقدم الفعالية أيضاً 15 نموذجا لمطاعم محلية ممتازة، ودروس في اللياقة البدنية، وفقرات غنائية وقصصية وعروض منتجات مزارعي دبي وفرق أغانٍ محلية، ونشاطات مخصصة للأطفال، إضافةً إلى رياضات شاطئية متنوعة ومجموعة واسعة من أحدث تصاميم الملابس في سوق مخصّص لمحلات الأزياء.
وبناءً على طلب جماهيري كبير بالتركيز على ربط المأكولات بالأفلام، سيتم عرض مجموعة من الأفلام المخصصة للعائلات في المنطقة، في حين ستقدم المطاعم المشاركة مأكولات لذيذة خلال فترات العرض.

سلسلة دروس طهي احترافية مع أشهر الطهاة
مدرسة “سكافا” لتعليم فنون الطهي ومطاعم مختارة، 26 فبراير-11 مارس
تنطلق خلال الدورة الجديدة من مهرجان دبي للمأكولات سلسلة جديدة من الدروس الاحترافية مع أشهر الطهاة وأمهرهم بين 26 فبراير إلى 11 مارس 2016، حيث سيتكمن الزوار الكبار والصغار تعلم أساليب طهي ومهارات عديدة في مدرسة “سكافا” لتعليم فنون الطهي في دبي أو في مطاعم مختارة في جميع أنحاء المدينة. برعاية الإسلامي للأغذية.

وسوف تشارك بعض المطاعم المحلية في الدروس المحلية برعاة الإسلامي للأغذية، ومن بينها Coya,TRESIND,The Sum of us فيما سيقوم جان-جورجس بالكشف عن بعض المهارات في 8-11 مارس.
ويتألف فريق الطهاة المميز من مشاهير برنامج “ماستر شيف” المعروف، وألمع الأسماء في عالم الطبخ مثل: “جورج كالومباريس”، و”غاري ماهيجان”، و”مانو فيلدل” نجم برنامج “ماي كيتشن روولز”، و”ماتّ موران” و”شانون بينيت”، وملكة المطبخ العربي منال العالم،الذين سيتواجدون يومي 26 و27 فبراير، وخلال الفترة ما بين 2-5 مارس ستتواجد “نيكيتا غاندي” الفائزة في برنامج ماستر شيف الهند 2015، وتيم ريد الفائز في برنامج ماستر شيف نيوزيلاندا 2015.

مطبخ فتافيت
غاليري لافاييت، دبي مول، 26 و27 فبراير
يعتبر “مطبخ فتافيت”-القناة الأولى لفن الطعام في الشرق الأوسط- من الفعاليات السنوية المجانية، وضمن أبرز الأنشطة خلال “مهرجان دبي للمأكولات”، حيث سيتمكن الزوار من مقابلة 9 من أشهر طهاة مطبخ “فتافيت” على مدى يومي 26 و27 فبراير 2016 في غاليري لافييت بدبي مول، وهم: آردا تركمان، ليديا باستيانيتش، دعد أبو جابر، ليلى فتح الله، محمد أورفه لي، صديقة اسماعيل، سلمى سليمان، طارق ابراهيم، ووفاء الكندري.

وتضم هذه الفعالية عروض طهي حية من قبل طهاة “فتافيت”، وجلسة أسئلة وإجوبة مع الطهاة، بالإضافة إلى فرصة تذوق أشهى أطباقهم والانضمام إلى مسابقات خاصة مذهلة.

نكهات من حول العالم في دبي
برج بارك، وسط مدينة دبي، 25 -27 فبراير
تستضيف فعالية “نكهات من حول العالم في دبي”Eat the World DXB خلال مهرجان دبي للمأكولات أفضل شاحنات المطاعم المتنقلة القادمة من لندن، بحيث تتيح للسكان والزوار الاستمتاع بمذاقات رائعة للوجبات والمأكولات الشعبية التي تعد في شوارع المدن العالمية، بالإضافة إلى الفرق الموسيقية والأنشطة الترفيهية.

تنطلق هذه الفعالية من 25 ولغاية 27 فبراير2016 في برج بارك وسط مدينة دبي من الساعة 12 ظهراً لغاية 5 مساءً ومن الساعة 6 لغاية 11 مساءً. ويتضمن جدول نشاطات الفعالية استعراضاً مميزاً للطهاة المشهورين والطهاة المحليين وسوقاً للحرفيين، بالإضافة إلى جلسة شاي مميزة ومسابقة تزيين قوالب الحلوى ونشاطات عديدة مخصصة للأطفال. ومن الشخصيات المشهورة التي ستحضر هذه الفعالية: آندي بيتس، وجون كويلتر، إيريك لانلارد، وسوزان حسيني.

-طاولة دبي الطويلة برعاية دودج
بوليفارد محمد بن راشد،وسط مدينة دبي، 26 فبراير
يستقبل مهرجان دبي للمأكولات لهذا العام يوم 26 فبراير من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4:00 عصراً أطول طاولة طعام مجهزة في بوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي 1,000 زائر للتمتع بأحد القوائم الست التي تتكون من ثلاثة أطباق لكل منها مقدمة من مجموعة من طهاة فنادق ومنتجعات “العنوان” الحائزين على جوائز عدة وفنادق ومنتجعات “فيدا”. سعر التذكرة للكبار 160 درهما إماراتيا وللصغار (بين 6 و12 سنة) 90 درهما إماراتيا، وسيتمكن جميع الأطفال دون السادسة من الدخول مجانا. والفعالية برعاية دودج.

فعالية الشواء الكبير
نادي الإمارات للغولف ( 4 و5 مارس)
يمكن الاستمتاع بأجواء حفلات الشواء مع فعالية “الشواء الكبير” التي يتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل المخصصة لكافة أفراد العائلة.

الطعام للأطفال مجاناً
مطاعم مختلفة في دبي، 27 فبراير
وللأطفال مكانة مميزة في مهرجان دبي للمأكولات، حيث سيقدم 50 مطعماً مختلفاً في أنحاء دبي وجبات شهية، تستطيع كل عائلة يوم 27 فبراير الاستمتاع بوجبة عائلية رائعة، فيما سيحصل الأطفال تحت سن 12 عاما، مع كل وجبة مدفوعة للكبار، على قائمة طعام مجانية مكونة من ثلاثة أطباق مميزة. وتقام عدة عروض ترفيهية مميزة بالشراكة مع مصرف أبوظبي الإسلامي في كل مطعم مشارك.

أمسيات الشارع الاحتفالية
باي أفنيو، الخليج التجاري، 4 و5 مارس
تعتبر أمسيات الشارع الاحتفالية من الفعاليات الثقافية الشعبية في شوارع دبي خلال مهرجان دبي للمأكولات. تقام خلال 4 و5 مارس في باي أفنيو في منطقة الخليج التجاري، ستعود هذه الاحتفالية الثقافية المليئة بالمرح والترفيه العائلي في دورتها الثانية لترحب بالزوار وتقدم أشهى أنواع المأكولات من شاحنات الطعام المتنقلة، بالإضافة إلى عروض فنية وموسيقية حية، والبازار الليلي. www.streetnights.ae

مذاق دبي
مسرح مدينة دبي للإعلام، 10 – 12 مارس
تعدّ فعالية “مذاق دبي” من أكثر الفعاليات جماهيريةً ومتابعةً من قبل عشاق الطعام في دبي، وتأتي دورتها التاسعة ضمن مهرجان دبي للمأكولات لتعد الزوار بالجديد من المأكولات العالمية والمشروبات الفريدة والموسيقى الرائعة مع تزايد عدد الزوار والعارضين وأنواع المأكولات سنوياً. وفي عامها التاسع تنضم إلى فعالية “مذاق دبي” العديد من المطاعم الراقية وموردو الأغذية والمشروبات والبرامج التفاعلية المبتكرة للطهي وتجربة المأكولات، وسوف تحتفل الفعالية باستضافة عدد من الطهاة المشاهير في العالم مثل: ناثان أوتلاو، توم أيكينز، ألفرد براساد، وأتول كوشار، جون تاناكا، تيم أندرسون، لوكا توماس، وألفريدو روسو، والثنائي الديناميكي رضا محمد وجيني موريس.

الأطباق المفضلة
المطاعم المشاركة، 25 فبراير-12 مارس
ضمن مشاركة فعالة خلال مهرجان دبي للمأكولات بين 25 فبراير و12 مارس، تقدم المطاعم المشاركة في إمارة دبي عروضاً خاصة لعشاق النكهات والمذاقات المتنوعة فرصة حصرية للاستمتاع بقائمة أطباق مميزة ولفترة محدودة تحت اسم “الأطباق المفضلة” والتي تضم أحدث الأطباق وأشهاها. حيث بالإمكان طلب واحدة من الأطباق المفضلة Signature Tastes، من أي من المطاعم المشاركة ليحظى بفرصة ربح بطاقات مصرف أبوظبي الإسلامي، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لها حوالي 250 ألف درهم.

الفعاليات الأساسية
25 فبراير – 12 مارس
بالتعاون مع “مهرجان دبي للمأكولات” سوف تغير أفضل مطاعم دبي وأحبها للزوار من منظور تجربة الطعام العادية من خلال تقديم برنامج خاص يعرض أهم الفعاليات الأساسية لكل مطعم، بالإضافة إلى التجارب العائلية الممتازة مثل: الحفلة البريطانية الكبيرة في مطعم ريفورم، وعشاء على ضوء القمر من بيير شيك. www.dubaifoodfestival.com

الجواهر الخفية
25فبراير-12 مارس
ولإضفاء المزيد من المرح على مهرجان دبي للمأكولات وما يقدمه من أنشطة وفعاليات، سيشهد المهرجان فعالية جديدة تحمل اسم “الجواهر الخفية”، حيث سيتاح للسكان المحليين فرصة المساعدة في كشف النقاب عن الجانب غير المكتشف من أفق المطاعم المزدهر في دبي.
وسيكون هؤلاء بمثابة “الأبطال المجهولين” لمشهد الطعام في دبي، والكنوز الخفية التي لا يعرفها سوى المواطنون والمقيمون في الإمارة، كما أنهم يعشقونها ويقومون بزيارتها، واختيار أنواع المأكولات التي يمكنهم التصويت لها، إضافة إلى تبادل تجاربهم الشخصية عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بمهرجان دبي للمأكولات.
وهناك أيضاً مسابقة “الجواهر الخفية” التي أطلقها مهرجان دبي للمأكولات على الموقع الإلكترونيdubaihiddengems.com.www
التي تمنح المشاركين فرصة الكشف عن مطاعمهم الشعبية والصغيرة المفضلة، وسوف يربح الفائزون جائزة 3 ليال في دبي لشخصين شاملة تذاكر الطيران، للمشاركين من خارج الإمارات، بالإضافة إلى دعوة لأحد أفخر المطاعم المشاركة في قائمة مطعم الأسبوع في دبي، وكذلك جولة لشخصين من جولات الجواهر الخفية مع جلف فوتو بلس.
وتتضمن لائحة أفضل 20 مطعم في الإمارة: مطعم مانا لاند وبوقطير وسبشيال أستادي والابراهيمي وذا هوت دوج ستاند ونار وياكيتيت وعروس دمشق وسيرينا للمأكولات البحرية والصمد العراقي وسام أوف أس وأزكدنيا وبافالو وايلد وينجز وكباب اربيل وسي فود ماركت وبيت المندي وبايكرز كافيه وماسترد ووودن سيلر والصفدي.

احتفالات الأطعمة الشعبية في القرية العالمية
25 فبراير-12 مارس
تتعاون القرية العالمية، إحدى أشهر الوجهات العائلية في دبي واحتفالا بالذكرى السنوية العشرين على اطلاقها مع مهرجان دبي للمأكولات من خلال تقديم أطباق شهية ضمن فعالية احتفالات الأطعمة الشعبية في القرية العالمية خلال المطاعم والمقاهي والأكشاك المتواجدة في القرية العالمية.

الحملات الترويجية
مهرجان المأكولات في بيتك
محلات السوبرماركت والهايبرماركت المشاركة، 25 فبراير- 12 مارس
تتيح هذه الحملة الترويجية للأشخاص التسوق في محلات السوبرماركت والهايبرماركت المشاركة في الحملة من دخول السحب على جوائز قيمة كل أسبوع بعد إنفاقهم 250 درهما فيها، حيث سيتم اختيار 6 فائزين في السحب الأول الذي سيجرى في 5 مارس، و6 آخرين في السحب الثاني الذي سيجرى في 12 مارس، بحيث سيحصل كل منهم على قسيمة شرائية بقيمة 50 ألف درهم، تمكنه من شراء مستلزماته من السلع المختلفة ولاسيما السلع الغذائية.وتشارك في هذه الحملة الترويجية محلات السوبرماركت والهايبرماركت كارفور، ولولو، وسبينس، وجيان، والاتحاد التعاونية، وويتروز.
مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم
تقدم مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم وهي: سيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر معيصم حملة ترويجية، إضافة إلى عدد من الأنشطة المختلفة خلال المهرجان، والتي تتضمن “انفق، تذوق واربح”، والتي سوف يذهب ريعها لصالح الأطفال المحتاجين. حيث يستضيف سيتي سنتر ديرة الشيف نيكيتا غاندي الطاهية الأصغر سنا والحاصلة على جائزة ماستر شيف في الهند وذلك في 4 مارس من خلال فعالية “اشبع رغبتك”، فيما يستضيف سيتي سنتر مردف في نفس اليوم الشيف الإماراتي بدر نجيب، والذي سوف يعطي بعض النصائح المفيدة على المسرح.

#MOEPLATEART
مول الإمارات، 3-7 مارس
يطلق مول الإمارات حملة مشوقة خلال مهرجان دبي للمأكولات، يسلط خلالها الضوء على تجارب مختلفة مما تقدمه المطاعم في المول. وتدعو هذه الفعالية عددا من الطهاة من المطاعم المتواجدة في المول لإعطاء الزوار معلومات حول فنون الأطباق.
ميركاتو
25 فبراير-12 مارس
ينظم ميركاتو حملة ترويجية “تسوق وأربح”، حيث بإمكان كل من ينفق ١٠٠ درهم في أي من المطاعم أو المقاهي في ميركاتو أو تاون سنتر جميرا الحصول على فرصة للفوز بجوائز رائعة. كما يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والتي من بينها عروض الطبخ الإيطالي، وعروض الطبخ العربي، وورش عمل تزيين الكب كيك، وغيرها من الفعاليات الأخرى الممتعة.
دبي فستيفال سيتي مول
الواجهة المائية، 16 فبراير- 30 إبريل
بإمكان زوار دبي فسيتفال سيتي مول التمتع بمجموعة من الفعاليات الرائعة في منطقة الواجهة التي تم إعادة افتتاحها مؤخرا، والتي تتضمن احتفاليات متنوعة، والفنون والتعبير، والأفلام، واحتفالية الزهور، ومحاضرات مفيدة، وأنشطة لياقة، وليغو، وأطعمة، وأنشطة رياضية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والأطعمة التي تقدمها أكشاك الطعام والعربات المتنقلة.

دبي مول
إن المطاعم الواقعة أمام نافورة دبي تشارك في أيام الإثنين البيضاء ” Mondays in White” من 29 فبراير – 7 مارس، حيث يقدم كل منها قائمة طعام خاصة بالزبائن الباحثين عن تجربة خدمة استثنائية لا تنسى مع الموسيقيين المتجولين الأربعة داخل وخارج المتاجر! وعلاوة على ذلك، واحتفاء بمهرجان دبي للمأكولات 2016، ستقوم منافذ بيع المأكولات والمشروبات في دبي مول أيضا بالترفيه عن العائلات والأطفال مع مسيرة مهرجان دبي للمأكولات الاحتفالية من 25 فبراير – 12 مارس.

نزهات المدينة في سيتي ووك
25 فبراير – 12 مارس
تقدم سيتي ووك للزوار فعالية نزهات المدينةCity Picnics خلال مهرجان دبي للمأكولات 2016، ودعو الجميع لإحضار أصدقائهم وعائلاتهم. والتي تتضمن على مجموعة متنوعة من خيارات المأكولات في المناطق المخصصة للنزهات محاطة الألعاب والأنشطة التي لا نهاية لها للصغار والكبار. وسوف يتم إعطاء المتسوقين سلة نزهة لشراء وجبة من اختيارهم من أي من منافذ بيع المأكولات والمشروبات في سيتي ووك ،والمضي قدما نحو منطقة النزهات للاستمتاع بيوم رائع ملؤه المرح والسعادة والمذاقات اللذيذة.

غامبول بارك
بوكس بارك،25 فبراير-12 مارس

يحتفل بوكس بارك بمهرجان دبي للمأكولات من خلال مسابقة “انفق واربح” ضمن فعالية غامبول بارك GUMBALL PARK ” التي يمكن للزبائن أن ينفقوا خلالها 200 درهم فأكثر ليحظوا بفرصة ربح جائزة عبارة عن “دب جولد جامي” بسعر 30,000 درهم أو وجبات مجانية في مطاعم بوكس بارك أو الحصول على عروض فريدة من المحلات التجارية والمطاعم.

كعكة الحظ
ذا بييتش ، 25 فبراير – 12 مارس

ينظم ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس مسابقة “انفق واربح” ضمن فعالية كعكة الحظ، بحيث يحصل المتعاملون على فرصة للفوز بجائزة كبرى أو جائزة فورية مثل 50٪ خصما على وجبة أو شراب مجاني من أحد المطاعم. ويمكن للعملاء أيضا الحصول على فرصة للفوز بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن كعكة الحظ الذهبية بقيمة ,00030 درهم. كما سيتضمن ذا بييتش أيضا أنشطة مختلفة بما في ذلك ورشة عمل كعكة الحظ التي تعرض للجمهور كيفية صنع كوكيز وكعكات اوريغامي خاصة بها. كما أن هناك أنشطة ترفيهية موسيقية يقوم فيها أربعة أشخاص يرتدون زي الطهاة، بزيارة منافذ بيع الأطعمة بهدف تشجيع الرعاة 200 درهم للحصول على فرصة للفوز بالكعكة الذهبية بقيمة 30,000 درهم.

احتفالية الشوكولا
دبي مارينا مول، 25-27 فبراير
يمكن اكتشاف روائع الشوكولاته في دبي مارينا مول، من خلال مجسمات الشوكولاته، والتذوق، وعروض قوائم الشوكولا، ودورس كيفية صنع الشوكولا، أزياء فريدة من نوعها، وعروض المسرح والمسابقات وأكثر من ذلك بكثير!

ابن بطوطة مول
في عطلة نهاية الأسبوع، 25 فبراير – 12 مارس

يمكن الاستمتاع بمشاهدة عروض الطهي الحي من قبل طهاة عالميين، وإعطاء أطفالك الفرصة للمشاركة في الأنشطة المختلفة للمخبوزات وورش العمل في عطلة نهاية كل أسبوع في ابن بطوطة مول من 5:00 مساء حتى 10:00 مساء.

سوق الطعام في سوق التنين
25 فبراير – 12 مارس
بإمكان زوار مهرجان دبي للمأكولات إنفاق 50 درهما في أي من منافذ بيع المأكولات والمشروبات في سوق التنين 1 وسوق التنين 2 للحصول على فرصة للفوز بسيارة دودج.

مطار دبي الدولي
كل واربح، 12 فبراير-12 مارس
عند انفاق 49 درهما في أي من المطاعم المشاركة في الحملة الترويجية والمتواجدة في مطار دبي الدولي، يمكن الفوز بجائزة عبارة عن قضاء 5 ليال في الفندق الذي تم افتتاحه مؤخرا St.Rogis Dubai، وكذلك رحلات على درجة رجال الأعمال، وتجربة واحدة من خمسة أفضل تجارب تناول الطعام في المدينة.

ستاد سوق دبي الحرة للتنس
15-27 فبراير
احتفاءً بمهرجان دبي للمأكولات 2016، فإنه أصبح بالإمكان ولأول مرة التمتع بالطبق المميز الذي سوف يعده الشيف الفرنسي الشهير جان-جورجس، الحاصل على تقدير ميشلين 3 مرات، وذلك خلال الأحداث الرياضية الأكثر انتظارا وترقبا، بطولات سوق دبي الحرة للتنس. ويمكن الحصول على الطبق بسعر 40 درهما حصريا خلال البطولات.

عروض من المطاعم
تقدم مجموعة من المطاعم عروضا ترويجية رائعة، إلى جانب بعض الأنشطة المميزة التي تناسب مختلف أفراد العائلة، ومن بين المطاعم المشاركة في تقديم هذه العروض The Garden at Raffles ، Marina Social، Fortnum&Mason، Pierchic، Wokyo، The Ivy، Century Village.