أبو ظبي – مينا هيرالد: تستضيف شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، وهي شركة مساهمة عامة مستقلة تمتلك وتدير جميع المستشفيات والمرافق الصحية العامة في أبوظبي، الدورة الأولى من “مؤتمر أبوظبي للصيدلة” الذي إنطلق يوم الجمعة 19 فبراير 2016 ويستمر لغاية 21 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويستقطب الحدث نخبة من أبرز الشخصيات والخبراء في قطاع الرعاية الصحية والصيدلة تحت سقف واحد للإستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز مسارهم المهني وإكتساب المزيد من المعرفة وتطوير الأفكار الجديدة على المستوى المؤسّسي وترسيخ أواصر التواصل المباشر مع نظرائهم في القطاع. وعلاوةً على ذلك، سيحصل المشاركون في الحدث على 25.5 ساعة دراسية معتمدة من “مجلس الإعتماد للتعليم الصيدلي”ACPE) ) في مجال التعليم المستمر القائم على المعرفة في مجال الصيدلة، بالإضافة إلى 21 ساعة من هيئة الصحة في أبوظبي.

وسيتخلّل جدول أعمال “مؤتمر أبوظبي للصيدلة”، سلسلة من ورش العمل والمعارض وعروض تقديمية وجلسات التواصل التي ستتيح للحاضرين منصة ممتازة للإلتقاء والتفاعل مع كبار الخبراء في مجال الممارسات الصيدلية وروّاد القطاع للوقوف على أهم القضايا والموضوعات الأساسية المتعلقة بمهنة الصيدلة والسلامة الدوائية والمعلوماتية والرعاية الصحية المتنقلة والابتكار في مجال الصيدلة. وستتمحور ورش العمل، التي سيترأسها عددٌ من أهم المتخصّصين في مجال الصيدلة، حول عدّة مواضيع رئيسية منها تطبيق المعايير الدولية “يو. إس. بي. 797″ (USP797) و”يو. إس. بي 800” (USP800)، وتحديد مخاطر إستخدام الأدوية عالية الخطورة، وتعزيز تجربة المرضى في مجال الرعاية الصحية المتنقّلة وتحسين خدمات التغذية الوريدية وغيرها.

وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت الدكتورة فاطمة البريكي، مدير إدارة مستلزمات الصيدلة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، ورئيس اللجنة المنظّمة للحدث: “تكتسب الدورة الاولى من “مؤتمر أبوظبي للصيدلة” إهتماماً محلياً وإقليمياً ودولياً كبيراً بصفته أحد أهم الملتقيات المتخصّصة في مجال الصيدلة في منطقة الشرق الأوسط. ولا شك أن إطلاق هذا الحدث يأتي في وقت إستراتيجي مع توجهات إمارة أبوظبي للتميز في خدمات الرعاية الصحية وتطبيق المعايير الدولية في رعاية المرضى ومهنة الصيدلة في مرافق “صحة”. ويشهد قطاع الصيدلة طفرة كبيرة وتطوّرات عديدة في مجال رعاية المرضى، والتشغيل الآلي للصيدلة، والابتكار في مجال الادوية والرعاية الصحية. ونحن على ثقة بأن المؤتمر سيسهم إلى حد كبير في الإرتقاء بقطاع الصيدلة المحلي إلى أعلى المستويات العالمية وبالتالي ترسيخ المكانة الرائدة لدولة الإمارات كمركز عالمي للرعاية الصحية”.

ويستقطب “مؤتمر أبوظبي للصيدلة” ما يزيد على 1500 زائر للمشاركة الفاعلة في ورش العمل والمحاضرات المتعدّدة. كما ويتضمّن الحدث معرضاً مخصّصاً لشركات الرعاية الصحية والصيدلة من مختلف أنحاء المنطقة لإستعراض محفظة منتجاتها وخدماتها المتنوّعة أمام قاعدة واسعة من الزوّار والمتخصّصين. ويُذكر أن الدورة الأولى من الحدث تحظى بدعم من كبرى الشركات التجارية الرائدة في المجال مثل “فايزر” و”سانوفي” و”نوفارتس” و”ساندوز” و”باير للأدوية” و”أمجين” و”استرازينيكا” و”كيرفيوجن”.