الشارقة – مينا هيرالد: بدأ مصرف الشارقة الإسلامي إجراءات التعيين للمتقدمين على الوظائف، وذلك بعد ختام مشاركته الناجحة في المعرض الوطني الثامن عشر للتوظف في القطاع المالي والمصرفي، والذي أقيم في مركز أكسبو الشارقة في الفترة ما بين 10 ولغاية 12 فبراير الجاري، بمشاركة العديد من المصارف والمؤسسات المالية، و الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية.
وحظي جناح المصرف خلال المعرض بإقبال كبير من المواطنين الراغبين في العمل بالقطاع المصرفي خصوصا بعد الزيادة التي أقرتها الإدارة التنفيذية لرواتب الخريجين بشكل يلبي طموحاتهم والتي تم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي السابق للمعرض ، حيث بلغ عدد طلبات التوظيف 800 طلب، وذلك بعد فرز الطلبات المقدمة.
وقالت إيمان جاسم، رئيس مجموعة الموارد البشرية : “تم فرز الطلبات المقدمة بعناية بما يتوافق مع متطلبات المصرف ، ويقوم قسم تطوير الكوادر الوطنية بدراسة الطلبات المقدمة والتواصل مع أصحابها ونحن بصدد عمل يوم مفتوح قريبا بإذن الله لبدء المقابلات مع المتقدمين للوظائف حيث سيتم تعيين المجتازين لهذه المقابلات بنجاح في إدارات وفروع المصرف المختلفة . وأكدت إيمان جاسم أنه من باب مواكبة التطور التقني المتسارع وحرصا على تسهيل مهمة المتقدمين من أبناء الإمارات سيتم استقبال طلبات التوظيف عبر قنوات التواصل الاجتماعي للمصرف وفق آلية معينة سيعلن عنها قريبا بإذن الله”.
وأضافت : تأتي مشاركة مصرف الشارقة الإسلامي إنطلاقاً من استراتيجيته الرامية إلى استقطاب الكوادر الوطنية للعمل في القطاع المصرفي، وتأهيلهم من خلال العديد من البرامج التدريبية الخاصة الهادفة إلى إعداد جيل جديد من القيادات الشابة للعمل بالقطاع المصرفي في دولة الإمارات، وحرصه على المشاركة بمثل هذه المعارض باعتبارها منصة مثالية توفر إمكانية الوصول إلى الكفاءات والمواهب الوطنية وإجراء المقابلات معها بكل سهولة ويسر.
وقالت فضيلة المرزوقي، رئيس قسم تطوير الكوادر الوطنية: “إن مشاركتنا في المعرض ورعايته، تأتي في إطار مساعينا الرامية إلى التفاعل مع عدد كبير من الشباب الإماراتي الراغب بالعمل في القطاع المصرفي والمالي بدولة الإمارات. وإنطلاقاً من التزامنا تجاه أبناء الوطن، نحرص دوماً في مصرف الشارقة الإسلامي على رعاية المواهب الإماراتية الشابة، ومنحهم الفرص لإكتساب المهارات المختلفة في العمل المصرفي. وأكدت المرزوقي : تبلغ نسبة التوطين حالياً حوالي 40% من إجمالي موظفي المصرف، بينما ترتفع نسبة التوطين بين مدارء فروع المصرف إلى 90%، ونتطلع خلال العام الجاري إلى جذب المزيد من المواطنين لترسيخ مكانة المصرف باعتباره من الجهات الرائدة التي توفر بيئة عمل جاذبة للمواطنين في مختلف التخصصات”.
تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قام بتكريم المصرف لرعايته الماسية للمعرض، وذلك بتسليمه درعا تكريميا لسعادة محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي للمصرف في الحفل الذي أقيم على هامش المعرض.