دبي – مينا هيرالد: أطلقت “شركة الأغذية المتحدة”، إحدى شركات الأغذية الإماراتية الرائدة في الشرق الأوسط، منتجين جديدين تحت مظلة العلامة التجارية الرائدة “أصيل”، وذلك خلال مشاركتها في معرض الخليج للأغذية “جلفود 2016″، الحدث السنوي الأكبر من نوعه في مجال الأغذية والضيافة في العالم والذي انطلقت فعالياته اليوم (الأحد 21 فبراير 2016) وتستمر حتى 25 الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وتمثّلت الإضافة الجديدة إلى محفظة منتجات “أصيل” والمخصّصة للقطاع التجاري والإستهلاك الفردي على حد سواء، في كل من “سمن أصيل الخالي من الدهون المتحولة” لمنح العملاء المزيد من الخيارات الغذائية الصحية، و”طحينة أصيل” المستوحاة من المطبخ العربي التقليدي.

وتعد “الأغذية المتحدة” أوّل شركة تقوم بطرح منتجات السمن الخالي من الدهون المتحوّلة في المنطقة، وذلك تحت مظلة العلامة التجارية “أصيل” التي تحتل مكانة مرموقة في مصاف كبرى العلامات التجارية الرائدة في مجال صناعة السمن في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي إطلاق هذا المنتج المبتكر في أعقاب الإستجابة الواسعة التي حظي بها “زيت الزيتون البكر الممتاز” من “أصيل” بعد إطلاقه خلال العام الماضي، بما يعكس الجهود الحثيثة التي تقوم بها الشركة لتقديم أفضل المنتجات الصحية والشهية للمساهمة الفاعلة في الحد من معدّلات السمنة المتنامية في منطقة الشرق الأوسط.

ويتميّز “سمن أصيل الخالي من الدهون المتحولة” بأنّه مطوّر وفق أعلى معايير الصحّة والسلامة والكفاءة من حيث التكلفة، ومن المقرّر أن يتم تسويقه بشكل خاص بين أوساط الشباب والأفراد من ذوي الدخل المتوسط. ويتوفّر هذا المنتج، الذي يجمع بين مذاق الزبدة الفاخرة والعديد من الفوائد الصحية، في خيارين مختلفين هما “سمن أصيل الخالي من الدهون المتحولة بزيت دوار الشمس” الذي يتّسم بمذاق خفيف، و”سمن أصيل الخالي من الدهون المتحولة بزيت الكانولا” الذي يستند إلى تركيبة غنية بمادة “أوميجا 3” المفيدة للقلب.

أما المنتج الثاني الذي تم طرحه خلال “جلفود 2016” هو “طحينة أصيل” المصنوعة من أجود أنواع بذور السمسم من إثيوبيا والمعدّة على أيدي نخبة من أفضل وأقدم الخبراء المتخصّصين في صناعة الطحينة في المشرق العربي. وتمر صناعة “طحينة أصيل” في 35 مرحلة مدروسة تشمل التنقية والتصفية والتقشير والغسيل والتحميص والطحن، وذلك دون إستخدام أي إضافات صناعية. وتُعرف الطحينة بأنّها خالية من الجلوتين ومصدر غني بالحديد المفيد للجسم، ويمكن إستخدامها في إعداد التتبيلات ومرق الطعام، بالإضافة إلى كونها مكوّن أساسي في إعداد أشهر الأطباق العربية التقليدية مثل الحمص.

وتعليقاً على الأمر، قال فتحي خياري، الرئيس التنفيذي لـ “شركة الأغذية المتحدة”: “يسعدنا القول أن “أصيل” هي العلامة التجارية رقم واحد في صناعة السمن في دولة الإمارات وسائر الأسواق الإقليمية، حيث تستحوذ “سمن أصيل” على أكثر من 70 بالمائة من السوق المحلية ولها تواجد قوي وريادي أيضاً في الدول الأخرى. ويأتي إطلاق المنتجات الجديدة بالتزامن مع احتفالنا بالذكرى السنوية الأربعين لتأسيس الشركة، وهو ما يجسّد خبرتنا الطويلة في صناعة السمن وزيوت الطعام في المنطقة. وبهذه المناسبة، أخذت “شركة الأغذية المتحدة” على عاتقها إطلاق السمن الخالي من الدهون المتحوّلة لأوّل مرّة في المنطقة، وذلك بهدف توفير المزيد من المنتجات الصحية للقلب والمساهمة في الحد من المشكلات الصحية المتزايدة لدى المستهلكين في المنطقة. وجاء تطوير “سمن أصيل الخالي من الدهون المتحولة” ثمرةً للعديد من الأبحاث والدراسات المستفيضة بهدف تغيير المفهوم الخاطئ عند المستهلكين بشأن السمن ومساعدتهم على التغلّب على مشاكلهم الصحية. وحرصنا على توفير هذا المنتج في خيارين مختلفين لضمان تلبية جميع الأذواق وفي الوقت نفسه مساعدتهم على كسب فوائد صحية جمّة، بما في ذلك الحفاظ على الوزن تحت السيطرة والحد من مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وحثهم على اتّباع نظام غذائي متكامل وممارسة الرياضة. وإلتزاماً منّا بالإرتقاء بالمطبخ العربي العريق، تم إطلاق “طحينة أصيل” التي تتميّز بفوائدها الصحية والمغذيّة للجسم والتي يمكن إستخدامها في إعداد العديد من الوصفات العربية الأصيلة”.

ويكتسب معرض “جلفود 2016” أهمية كبيرة كونه يوفّر منصة تجارية ممتازة تجمع ما يزيد على 5,000 شركة رائدة في صناعة الأغذية من أكثر من 120 دولة حول العالم. ومن المتوقّع أن يشهد الحدث حضوراً كثيفاً لأكثر من 85,000 زائر، بالإضافة إلى مشاركة رؤساء دول ووزراء ومسؤولين حكوميين ومؤسّسات تجارية وطنية من مختلف أنحاء العالم. ويعد “جلفود 2016” منصةً تفاعليةً مثاليةً لترسيخ أواصر التواصل مع الموردين وعقد الصفقات مع العارضين الدوليين، بالإضافة إلى الحصول على عوائد عالية على الاستثمار من خلال التواصل مع المشاركين في المعرض.

وإختتم خياري: “يعد معرض “جلفود” بمثابة سوق عالمية متكاملة تستقطب كبار روّاد قطاع الأغذية والضيافة تحت سقف واحد لإستعراض أحدث المنتجات أمام الشركات الأخرى والمستهلكين. ونحن على ثقة تامة بأن منتجاتنا الجديدة ستساهم في الارتقاء بالعلامة التجارية “أصيل” إلى أعلى المستويات العالمية. وندعو جميع الزوّار في المعرض إلى زيارة منصة “شركة الأغذية المتحدة” للتعرّف على أحدث إبتكاراتنا ومحفظتنا الواسعة من المنتجات المنضوية تحت مظلة علاماتنا التجارية الرائدة مثل “أصيل” و”ممتاز” و”نوار” و”صافي””.

يمكن الإطلاع على منتجات “شركة الأغذية المتحدة” خلال معرض “جلفود 2016” عبر المنصة رقم CC8-18 في البهو رقم (2) في مركز دبي التجاري العالمي.