أبوظبي – مينا هيرالد: بالتزامن مع فعاليات مهرجان هلا فبراير وذكرى التحرير والعيد الوطني، تطلق سكاي نيوز عربية تغطية خاصة شاملة وموسعة في دولة الكويت بعنوان “لا يطوفك خبر”، وذلك من خلال تقارير ولقاءات تعرف بالإرث الحضاري والتاريخي والإنساني لدولة الكويت، كما تسلط الضوء على الكفاءات التي تغني هذه الدولة في مختلف المجالات من تعليم وصحة واقتصاد وتاريخ.

وخصصت سكاي نيوز عربية فريقاً متكاملاً من مراسليها ومذيعيها لهذه التغطية التي تستمر يومياً ولغاية أسبوع من برنامج الصباح الذي يبث من استوديوهات سكاي نيوز عربية في الكويت متضمناً العديد من الفقرات المتنوعة والغنية، حيث سيتم استضافة وجوه إعلامية في الكويت من صحفية القبس، والرأي، والأنباء، وصحيفة الجريدة، وصحيفة السياسة. كما تناقش فقرة الصحة العديد من الملفات الهامة في هذا المجال مع أهم الأطباء والأخصائيين في الكويت بالإضافة إلى فقرتي الفن والأزياء.

وفي هذا الإطار أكد نارت بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية أن هذه التغطية المكثفة تأتي انطلاقا من الأهمية الكبيرة للكويت من حيث قدرتها على قيادة المؤشر الثقافي والإعلامي العربي وخصوصا خلال فترة احتفالات وفعاليات العيد الوطني ومهرجان “هلا فبراير”، وقمنا بتخصيص شعار “لا يطوفك خبر” كعنوان محلي مستوحى من طبيعة المادة الإعلامية التي نقدمها للجمهور العربي عموما والكويتي خصوصا. كما لفت بوران إلى موقع الكويت على أجندة سكاي نيوز عربية الإعلامية ضمن مختلف الملفات، وتأتي جهودنا اليوم استكمالا لرؤيتنا المتمثلة بتقديم خدمة إعلامية متكاملة للجمهور الكويتي الذي يتطلع إلى منتج إخباري عالي الجودة وغني بالمعلومات.

وقال بوران: “ستشهد الفترة القادمة مزيدا من التحالفات الإعلامية مع مختلف المؤسسات والفعاليات الكبرى في الكويت؛ كما سنلتقي مع مجموعات من قادة المشهد السياسي والثقافي والإعلامي ضمن سلسلة من الفعاليات المبتكرة التي سنعمل على تنفيذها مع بعض الجهات المحلية، وسيعتمد حضورنا على التفاعل مع مختلف أطياف ومكونات المجتمع الكويتي لنقل صورة متكاملة للحدث الكويتي المحلي وتبعاته الدولية”.

وسيواكب التغطية الميدانية متابعة من المقر الرئيسي لسكاي نيوز عربية من أبوظبي؛ حيث ستجري استضافة العديد من الوجوه الإعلامية والاجتماعية الهامة. كما تخصص سكاي نيوز عربية أبرز برامجها في حلقات خاصة عن دولة الكويت، حيث سيتناول برنامج “المساء” العديد من المواضيع التي تناقش الواقع الديني والسياسي والاجتماعي مسلطاً الضوء على دور المرأة الكويتية في أروقة السياسة، ومناقشة تحديات الحرب والوقت الراهن. ويأتي برنامج “غرفة الأخبار” أيضاً ليستعرض الملفات السياسية التي شكلت تاريخ الدولة ومنها العلاقات الكويتية العراقية وذكرى التحرير.

وعلى الجانب الاقتصادي، تستعرض سكاي نيوز عربية العديد من الملفات الحيوية والتي تشكل الأساس الاقتصادي لدولة الكويت ومنها طرح ملف الدعم ومحدودي الدخل، وأزمة الإسكان، ووضع سوق العمل، حيث سيتم استضافة العديد من الخبراء والأخصائيين ومنهم توفيق الجراح رئيس اتحاد العقاريين الكويتيين، والدكتور يوسف المطيري أستاذ العلوم الإدارية في جامعة الكويت. وفي إطار هذه التغطية خصصت سكاي نيوز عربية العديد من التقارير الخاصة التي تبحث في الأرث الثقافي والتاريخي لهذه الدولة، ودور المرأة الكويتية. بالإضافة إلى ذلك سيعمل فريق سكاي نيوز عربية على تغطية فعاليات حفل وزارة الإعلام الكويتية في مناسبة العيد الوطني وذكرى التحرير، وحفل السفارة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن سكاي نيوز عربية افتتحت مكتبها في الكويت رسميا مطلع شهر مارس العام الماضي ضمن حفل كبير تحت رعاية وحضور معالي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير دولة لشؤون الشباب، وحضور معالي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور بدر العيسى وزير التربية والتعليم العالي، وبمشاركة مجموعة من السفراء والمسؤولين وقادة الفكر وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، وبالشراكة مع جمعية الصحفيين الكويتية.