دبي – مينا هيرالد: أطلقت شركة ’إنسينكراتور‘،وحدة الأعمال التابعة لشركة ’إيمرسون‘ (المدرجة في بورصة نيويورك باسم: EMR) وأكبر الشركات المصنّعة لمنتجات التخلُّص من مخلفات الطعام المعدّة للاستخدام المنزلي والتجاري في العالم، أحدث ابتكارٍ لها في معرض ’جلفود‘ وهو نظام PowerRinse® ‘ للتخلص من النفايات. حيث يعتبر ’جلفود‘ بنسخته الحادية والعشرون أضخم معرضٍ تجاري سنوي لقطاع الأغذية والضيافة في العالم وتقام فعالياته في الفترة بين 21 إلى 25 فبراير 2016 في مركز دبي التجاري العالمي.
وفي إطار تعليقه على هذا الابتكار الجديد، قال محمد كرم، مدير أول تطوير الأعمال في شركة ’إنسينكراتور‘ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سيعزز ابتكارنا الجديد الكفاءة التنفيذية في قطاع الضيافة من دون شكّ. حيث سيثبت النظام الجديد جدارته من خلال تسريع عمليتي الشطف الأولي وكشط الأوساخ بينما يقلّل كمية المخلفات الكبيرة من دون طحنها. من المهمّ أن ننظر إلى إدارة المخلّفات كعنصرٍ أساسي لنموّ قطاع الضيافة في الشرق الأوسط الذي يشهد العديد من الاستثمارات الضخمة للبنى التحتية في الفترة التي تسبق الفعاليات الكبرى القادمة مثل معرض ’إكسبو 2020‘ و’كأس العالم لكرة القدم 2022 قطر‘”.
يمكن إنجاز عمليتي الشطف الأول وكشط الأوساخ مع PowerRinse® بخطوةٍ واحدة قبل غسل الصحون، مما يفسح المجال لاستخدام كلتا اليدين لتنظيف الصحون بالمياه التي يعاد تدويرها وتقصير الزمن الذي يستغرقه العمال في إنهاء الجلي. تتجمع المخلفات الصلبة في سلة مهملات بينما يتم تصريف المخلفات القابلة للذوبان في المياه إلى المجاري بسلاسة، فتقلّ بذلك كمية الأوساخ التي تحتاج للتنظيف من قبل العامل. تم تزويد PowerRinse® بأصغر وأدق غربال في هذا المجال على الإطلاق، بما يضمن إلتقاط أكبر كمية ممكنة من مخلفات الطعام وتقليل تسربها إلى المجاري. يستهلك النظام أيضاً المياه بنسبة أقلّ بـ 50% في الساعة من أنظمة جمع المخلفات الأخرى الموجودة في السوق ويمكن استخدامه إلى جانب أنظمة القمامة أو عوضاً عن نظام التخلص من النفايات وتقليلها حيث يمكن التخلص من المخلفات التي جمعها النظام في حاويةٍ للقمامة.
يتميز النظام بتصميمه الذي يشغل حيزاً صغيراً لتوفير المساحة، حيث يتّسع الغطاء فوق سلة المهملات مؤمناً سطحاً ناعماً ومستوياً لكشط وتنقيع الأطباق ذات البقع المستعصية الناتجة عن المأكولات المعدة بالفرن أو الأطعمة العالقة. بهدف تعزيز إنتاجية محطات غسل الأطباق وتلبية احتياجات العملاء على نطاقٍ أوسع، يتوفّر النظام بطرازين: الطراز ذو الحجم العادي (PRS) المناسب للاستخدام اليومي وطراز الأواني والمقالي (PRP) الذي يأتي مع صَينية ذات قطر أكبر مما يمنح جلايات الصحون مساحةً إضافية لأواني الطهي الكبيرة، مثل المقالي المسطحة الكبيرة.
إن جميع أجزاء النظام سهلة الاستخدام والصيانة والتركيب، ولا تحتاج لأي أعمل سباكة إضافية أو توصيل أسلاك، مع اتصالٍ مباشر بالمياه الباردة والحارّة والتيار الكهربائي وأنابيب الصرف الصّحي. وهي أيضاً قابلة للاستخدام مع جلايات الصحون. ستقوم شركة ’إنسينكراتور‘ أيضاً بعرض تشكيلتها الكاملة من أنظمة التخلص من مخلفات الطعام وتقليل النفايات إلى جانب نظام PowerRinse®لجمع المخلفات في جناحها الخاص في ’جلفود‘ والذي يقع في قاعة زعبيل Z6-A21.