دبي – مينا هيرالد: تشهد دول مجلس التعاون الخليجي طلباً متزايداً على تجارب ملاحية ثرية تلبي رغباتهم بالاستمتاع بالسفر البحري في رحلات تنطلق إلى مناطق أبعد مدى، وتتسم بالراحة على متن يخوت حديثة التصميم والتجهيز، وفقاً لإروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت).

وفي هذا الإطار أكّد بامبس أن يخوت “جلف كرافت” العابرة للبحار والتي تحمل علامة “نوماد” التجارية شهدت منذ إطلاقها في العام الماضي خلال معرض دبي العالمي للقوارب، نجاحاً ملحوظاً، لافتاً إلى اعتزام الشركة تدشين يخت آخر ضمن هذه المجموعة الشهر المقبل، ومعتبراً أن التوجّه العالمي نحو اليخوت بعيدة المدى “يتعزّز في دول مجلس التعاون الخليجي نظراً للشغف المتأصل لدى أبناء المنطقة تجاه البحر”.

وأضاف: “يبحث اليوم مالكو اليخوت والقوارب والمقبلون على عالم الملاحة عن الرحابة والراحة والفخامة، لا عن القوة، وهو ما ألهمنا تقديم مجموعة يخوت “نوماد”، فهذه اليخوت تتسم بالاستقرار والمتانة والاعتمادية، ويتم بناؤها بطريقة تحقق الراحة لأفراد الأسرة، كما أنها قادرة على الإبحار لمسافات طويلة، واقتصادية في استهلاك الوقود، وتجمع في الوقت نفسه بين الفخامة والأداء العالي في عرض البحر، وتتيح لكثير من الملاحين الاستمتاع برحلة بحرية مريحة”.

ووفقاً لمجلة “بوت انترناشيونال” فإنه من المتوقع أن تشهد السنوات القليلة المقبلة اهتماماً متنامياً باليخوت العابرة للبحار، وذلك مع تزايد توجه الملاك نحو خوض تجارب بحرية مثيرة يقطعون فيها أطول مسافة ممكنة. وأكد “سجل الطلب العالمي” الذي تصدره نفس المجلة، أن الطلب على بناء اليخوت العابرة للبحار شهد زيادة كبيرة بلغت نسبتها 17% عالمياً مقارنة بعدد اليخوت التي تم بناؤها في العام 2014 من نفس الفئة. حيث أشارت الأرقام إلى أن عدد اليخوت التي تم الطلب عليها أو بناؤها في عام 2015 بلغ 55 يختاً، في حين سجل العام 2014، 47 يختاً.

وأضاف بامبس: “يعود الفضل إلى رواج مثل هذه اليخوت إلى التطور الكبير الذي تم إنجازه في هندسة وبناء هذه الفئة، الأمر الذي يجعلها مؤهلة لتقديم تجارب بحرية ممتعة من خلال توفير العديد من الميزات بما فيها المحركات ذات الاستهلاك الاقتصادي للوقود، والتصميم المتقدم للهيكل، مما أكسبها الثقة للاعتماد عليها في مثل هذه الرحلات الطويلة”.

وتعتزم “جلف كرافت” المشاركة في الدورة المرتقبة الشهر المقبل من معرض دبي العالمي للقوارب، بمجموعة واسعة من اليخوت والقوارب تشمل يخوت “نوماد” واليخوت السوبر “ماجستي” وقوارب الصيد والنزهة “سيلفر كرافت” واليخوت الرياضية “أوريكس”. ومن المقرر إقامة حدث الملاحة الترفيهية ونمط الحياة البحري المعاصر، الأبرز في المنطقة، بين 1 و5 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي.