أبوظبي – مينا هيرالد: انطلقت أمس 21 فبراير التغطية الخاصة والشاملة لسكاي نيوز عربية من دولة الكويت، التي تأتي بالتزامن مع فعاليات مهرجان هلا فبراير واحتفالات العيد الوطني وذكرى التحرير تحت عنوان “لا يطوفك خبر”. وقد خصصت سكاي نيوز عربية فريقاً متكاملاً من مراسليها ومذيعيها لهذه التغطية التي تسلط الضوء على تاريخ وحضارة الكويت بالإضافة إلى حوارات وتقارير تبحث في القطاعات الحيوية من تعليم وصحة واقتصاد وثقافة وفنون.

وقد استضاف برنامج الصباح الذي يبث من استوديوهات سكاي نيوز عربية في الكويت كل من محمد العسعوسي الوكيل المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والدكتور عادل العبد الجادر رئيس تحرير مجلة العربي، اللذان استعرضا الوضع الثقافي الراهن والإنتاج الأدبي المتنوع الذي تشهده دولة الكويت. واستضاف البرنامج أيضاً وزير الإعلام الأسبق ومنتج فيلم الرسالة محمد ناصر السنعوسي، وعبد الوهاب العيسى عضو اللجنة المنظمة لـ#هاشتاق_الكويت. وناقشت الدكتورة عفاف الرومي استشارية طب الأطفال مختلف الاستفسارات المتعلقة بصحة الأطفال.

وتطرق رئيس اتحاد العقاريين الكويتيين توفيق الجراح ضمن فقرة الاقتصاد إلى أزمة الإسكان، حيث ناقش أهم التحديات التي تشكلها هذه الأزمة، مستعرضاً الخطوات التي تقوم بها دولة الكويت لتوفير حلول في هذا المجال. كما استضاف برنامج المساء الذي يقدمه الإعلامي فيصل بن حريز، وزيرة التخطيط السابقة الدكتورة معصومة المبارك، وعضو مجلس الأمة الكويتي السابق، صفاء الهاشم، في حوار ناقش تاريخ تمثيل العنصر النسوي ومدى تأثيره في أروقة السياسية الكويتية.

تجدر الإشارة إلى أن سكاي نيوز عربية افتتحت مكتبها في الكويت رسميا مطلع شهر مارس العام الماضي، كما تعتزم في المرحلة المقبلة عقد شراكات إعلامية مع مختلف المؤسسات والفعاليات الكبرى في الكويت لتعكس من خلاله المشهد السياسي والثقافي والإعلامي في البلاد.