دبي – مينا هيرالد: يستضيف ’جلفود‘، أضخم معرض تجاري سنوي لقطاع الأغذية والضيافة في العالم، هذا الشهر دخول أثقل كيس من الأرز في العالم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
استطاعت شركة ’كي آر بي إل المحدودة‘، أكبر الشركات المصنعة للأرز والمصدّرة لأرز البسمتي عالمياً، أن تحطّم الرقم القياسي لأثقل كيسٍ من الأرزّ بكيسٍ معبّأ بـ 550 كغ من أرزّ بسمتي الكلاسيكي الذي تنتجه تحت العلامة التجارية ’بوابة الهند‘.
و قد وصل الكيس على شاحنة مخصصة الى مركز دبي التجاري العالمي مباشرةً قبل افتتاح معرض ’جلفود 2016‘ الذي تجري فعالياته في المركز في الفترة بين 21 إلى 25 فبراير، حيث قام فريق خاص بتعبئة الكيس في مخزن القوز الخاص بشركة ’كي آر بي إل المحدودة‘ على مدى يوم كامل.
وفي هذه المناسبة قالت بريانكا ميتال، عضو مجلس الإدارة في شركة ’كي آر بي إل‘ موضّحةً: “كان خبراء التقييم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية موجودين في الموقع للتأكّد من صحّة العملية بأكملها حيث سنقوم بعرض الكيس بعد انتهاء المعرض في أحد متاجر التجزئة الكبرى أو أحد المولات لعدّة أيام قبل أن نقوم بطهوه وتوزيعه على العمّال”.
هذا وينوي معتمدو موسوعة جينيس للأرقام العالمية أن يمنحوا ’كي آر بي إل المحدودة‘ شهادة تحقيقهم للرقم القياسي في ’جلفود 2016‘ يوم 22 فبراير في جناحهم B5-30، القاعة رقم 5 عند الساعة 11:30 صباحاً.
وتعتبر شركة ’كي آر بي إل المحدودة‘، والتي تمتلك علامة ’بوابة الهند‘ التجارية لأرز البسمتي، إحدى الشركات الفائزة بجائزة ’أفضل العلامات التجارية والشركات الرائدة عالمياً – دول الخليج وآسيا وهي تشارك في معرض ’جلفود 2016‘ للتواصل مع موزعيها في أنحاء العالم وإفساح المجال أمام تعاونات جديدة وتوسيع انتشارها في بلدان إضافية.
هذا وقد رحّب مركز دبي التجاري العالمي بمناسبة تحطيم الأرقام القياسية هذه حيث أنه قام بتسجيل ما يفوق الـ 5,000 شركة من أكثر من 120 بلد لتعرض منتجاتها في ’جلفود 2016‘، والذي سيكون الأضخم في تاريخ المعرض المستمر منذ 21 عام.
وقال مارك نابير، مدير معرض ’جلفود‘: “سيكون هذا الحدث بمثابة إضافة مثيرة وترفيهية للمعرض كما أنه وسيلةٌ مذهلة لجذب انتباه الكثيرين. دبي معروفة بتكسير الأرقام القياسية ويسرنا أن يكون ’جلفود ’ جزء من هذه التجربة.”

يحقّق ’جلفود 2016‘ بحد ذاته الأرقام القياسية حيث لم يتوقّف عن تحطيم معدلات المشاركة وأعداد الزوّار السنوية منذ بدايته وإنّه لأمرٌ رائع حقاً أن نشهد على تحطيم رقمٍ قياسي عالمي جديد”.
كما ضم ’جلفود 2016‘ أيضاً أكبر تجمّعٍ له حتى الآن من أجنحة الصناعات الوطنية والعالمية بعددٍ وصل إلى 117 جناح – خمسة أكثر من العام الماضي – وبمشاركة جماعية لأول مرة من روسيا وكوستاريكا وبيلاروسيا وموريشيوس ونيوزيلندا التي تعود للمشاركة بعد انقطاعٍ استمر لست سنوات.
سيستقبل ’جلفود 2016‘ من بين الزوار، الذين سيصل عددهم حسب التوقّعات إلى أكثر من 90,000 زائر من ما يزيد على 170 بلداً، رؤساء دول ووزراء ومسؤولين حكوميين عالميين وجمعيات تجارية وطنية من القارات الخمس.