دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة الحبتور اليوم عن ترقية كمال نعماني إلى منصب مدير عام المشاريع الفندقية والترفيهية في الإمارات العربية المتحدة. يُشار إلى أن نعماني انضم إلى مجموعة الحبتور في يونيو 2015 في منصب مدير العمليات حيث يتولى مسؤولية الإشراف على العمليات في مشاريع الشركة الجديدة والمتنامية، بما في ذلك مجمع الحبتور سيتي المنتظر. وسوف يقوم نعماني، من خلال دوره الجديد الموسَّع، بالإشراف على كل الفنادق التي تملكها مجموعة الحبتور وتديرها في الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن خدمات الحبتور للتموين ومصبغة الحبتور.

تبذل مجموعة الحبتور جهوداً حثيثة لتوسيع حافظتها الفندقية محلياً وخارجياً. وقد أعلنت في مطلع هذا الأسبوع عن شراء فندق إمبريال التابع لمجموعة فنادق “لاكجيري كوليكشن”، في فيينا، وذلك في أعقاب شراء فندق هيلتون لندن ويمبلي، وهو أول فندق تستحوذ عليه المجموعة في العاصمة البريطانية.

وقال خلف أحمد الحبتور: “يسعدني تعيين كمال نعماني مديراً عاماً للمشاريع الفندقية والترفيهية. لقد لعب دوراً محورياً في نمو قسم الضيافة في مجموعتنا في الأشهر الأخيرة، في دبي وخارجها. إنه ورقة رابحة قوية في المجموعة”.

وعلّق نعماني: “إنه من دواعي سروري أن أكون جزءاً من هذه المجموعة الدينامية والتقدّمية. لطالما كنت معجباً برؤية المجموعة وتقدّمها المستمر بقيادة رئيس مجلس الإدارة خلف الحبتور، وأنا محظوظ لأنني جزء منها. أتطلّع إلى المساهمة أكثر فأكثر في قصة النجاح الرائعة”.

أضاف: “المرحلة الراهنة مهمة جداً وحافلة بالأحداث بالنسبة إلى مجموعة الحبتور. لقد افتتحنا الفندق الأول في مجمع الحبتور سيتي – فندق سانت ريجيس دبي. وأتطلع إلى افتتاح جميع الفنادق في المجمع في الأشهر المقبلة. إلى جانب الحبتور سيتي، يجري العمل على تشييد فندق متروبوليتان دبي ذات الأربع نجوم، الذي يُتوقَّع أن يُنجَز في وقت لاحق من هذا العام، وكذلك منتجع ونادي سانت ريجيس دبي الحبتور للبولو، ملاذاً للفروسية في دبي لاند”.

يُذكَر أن منتجع ونادي الحبتور للبولو هو المشروع الأول للمجموعة في مجال الفروسية. سوف يضم المجمع الفخم فندق سانت ريجيس فضلاً عن 162 فيلا سكنية فخمة تحمل 24 منها علامة سانت ريجيس.

قبل الانضمام إلى المجموعة، كان نعماني مدير عام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في مجموعة براغما، ومقرها شنغهاي في الصين، وفي رصيده خبرة أكثر من 21 عاماً من العمل في مناصب رفيعة المستوى لدى فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز في العديد من الوجهات الرئيسية حول العالم.

يضم قسم الضيافة في مجموعة الحبتور 14 فندقاً على مستوى عالمي، منها سبعة فنادق في دبي وسبعة في الخارج. وتتوزّع على الشكل الآتي:

دبي، الإمارات العربية المتحدة
منتجع وسبا حبتور جراند، أوتوغراف كولكشن (ماريوت إنترناشونال)
والدورف أستوريا دبي بالم جميرا (هيلتون)
سانت ريجيس دبي (فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية)
دبليو دبي–الحبتور سيتي (فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية)
ويستن دبي، الحبتور سيتي (فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية)
فندق متروبوليتان دبي (يُفتتَح عام 2017)
منتجع ونادي الحبتور للبولو (يُفتتَح عام 2017)

الفنادق في الخارج
فندق إمبريال، من مجموعة فنادق “لاكجيري كوليكشن”، فيينا
هيلتون لندن ويمبلي
هيلتون بيروت حبتور جراند
هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس
فندق الرئيس أبراهام لينكولن سبرينغفيلد – دبل تري، هيلتون
إنتركونتيننتال بودابست
ريتز كارلتون بودابست