برشلونة – مينا هيرالد: كشفت “سوني موبايل كوميونيكايشنز” (سوني موبايل) اليوم، النقاب عن الإطلالة الجديدة لعلامة “Xperia™” التجارية مع أول سلسلة هواتف ذكية من الفئة x، بالإضافة إلى رؤية لمستقبل الاتصالات مع أجهزة موصولة محيطة قادرة على تغيير أسلوب تفاعلكم مع العالم.

وقال هيروكي توتوكي، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”سوني موبايل كوميونيكايشنز” في المناسبة “سوف تواصل سوني موبايل ابتكار المنتجات الذكية والملائمة لكم على نحو متزايد والخدمات التي تمكّنكم من القيام بالمزيد، بالإضافة إلى إطالة أمدها الإبداعي أكثر من أي وقت مضى. إن منتجاتنا وخدماتنا سوف تربطكم مع بعضكم البعض، وسوف تصبح أجزاءً محببة وجوهرية في حياتكم”.
وأضاف “مع شغفنا المستمر تجاه التكنولوجيا، سوف نواصل إضافة الميّزات الجديدة والمثيرة من أجل تطوير هواتفنا الذكية. وفي الوقت نفسه، نتطلع إلى تغيير كيف يمكنكم الوصول إلى المعلومات والتفاعل مع الأصدقاء وأفراد العائلة بطريقة أكثر بساطة ووضوحاً”.

أول سلسلة هواتف ذكية من الفئة “X”: Xperia X, Xperia X Performance and Xperia XA

تجسّد سلسلة “Xperia X” رؤية علامة “سوني موبايل” التجارية الجديدة من خلال إضافة مستويات جديدة من التقنية الذكية عبر مميّزات “Xperia” التي تتمتع بشعبية واسعة مشهود لها: الكاميرا والبطارية والتصميم، لجعل كل يوم أكثر ذكاءً وأكثر بساطة.

إن توقع ما هو غير متوقع يعتبر مسألة صعبة، ولكن الجيل المقبل من كاميرا “Xperia” يأخذ اللقطات العفوية إلى مستوى أخر، وهو ما يسمح بالتصوير بتركيز دقيق، حتى بالنسبة للقطات التصوير العفوية. إن التركيز البؤري التلقائي بخاصية التنبؤ الجديد بالكامل في “Xperia X” و”Xperia X Performance”، وقد تم تطويره بتعاون وثيق مع مهندسي كاميرا “سوني ألفا”، لكي يتيح لكم اختيار الموضوع الخاص بكم ومن ثم يتوقع حركته، وهو ما يمكّنكم من التقاط الحركة بتركيز تام وخالٍ من الضبابية.

إن المزايا المتقدمة تتطلب بطارية قادرة على التحمل، كما أن سلسلة “Xperia X” تتضمن نظام إدارة الطاقة الذكي من “سوني” لمنح عمر البطارية طاقة كافية لغاية يومين(1). إنها لن تدع هاتفكم تعمل لوقت أطول فقط من خلال عملية شحن واحدة، بل أن سلسلة X تستفيد من عمر البطارية لغاية الضعف مع تقنية “كيونوفو” (Qnovo) للشحن المتكيّف (2).

وكل هاتف أيضاً هو مدعوم لتحقيق الاستفادة القصوى من القدرات المتقدمة مع “Xperia X”
عبر ميزات ™Qualcomm® Snapdragon المعالج 650، كما أن “Xperia X”،
و”Xperia X Performance ” بتعريف ™ Qualcomm® Snapdrago المعالج 820 للاتصال فائق السرعة.

وكجزء من مفهومها للتصميم الموحّد، بحث مصممو سوني عن أفضل المواد والتركيبات والإنحناءات لتتناسب مع راحة اليد. وكل هاتف ذكي من سلسلة X يأتي مع شاشة عرض زجاجية منحنية مع إطار دائري متكامل ليعطي شكلاً مألوفاً، وهو ما يجعله مريحاً في يدكم. وقد تم أيضاً إدخال مفهوم التصميم الموحّد إلى ” Xperia XA”، والذي يتميز بشاشة عرض مذهلة من الحافة إلى الحافة ليتكامل بسلاسة مع أسلوب حياتكم.

وكل من هواتف “Xperia X” و” Xperia X Performance” و”Xperia XA” لديه مجموعة من الأغطية المطابقة وسوف تطرح في أربعة تصاميم أنيقة، وهي الأبيض والأسود الغرافيتي والذهبي الليموني والذهبي الوردي اعتباراً من صيف 2016.

استحداث منتجات “Xperia” الذكية مع خبرات اتصالات متعددة
صُمم مفهوم تصاميم منتجات “Xperia” الذكية الجديدة لتتوائم مع وضعكم وبيئتكم، سواء كنتم في المنزل أو أثناء التنقل. إن “سوني موبايل” تمتلك تصوراً مستقبلياً واضحاً لهذه الفئة الجديدة مثل الأجهزة الذكية التي تدرك الأفضليات والأنشطة والسلوكيات من أجل توفير معلومات مفيدة ومن ضمن السياق نفسه.

إن “Xperia Ear” هو الجيل القادم من سمّاعة الأذن اللاسلكية التي تستجلب طريقة جديدة للاتصال، من دون مساس بقدرتكم على التمتع بالعالم المحيط بكم. كما توفر لكم معلومات مفيدة مثل جدول أعمالكم وحال الطقس وآخر الأخبار من أجل أن يبقيكم على إطلاع دائم بالمجريات. ويستجيب “Xperia Ear” للأوامر الشفهية بدعم من تقنية صوت “سوني”. لذا، يمكنكم طلب إجراء المكالمات والقيام بالبحث عبر شبكة الإنترنت وإملاء الرسائل أو الانتقال إلى موقع معين. أضف إلى ذلك، فهو يمكّنكم من النظر إلى الأمام وإنجاز الأمور، للحصول على تجربة مريحة من دون استخدام اليدين.

كما يربطكم “Xperia Ear” بهاتفكم الذكي بنظام “أندرويد” عن طريق NFC أو ®Bluetooth ومحادثة التطبيق المستضاف (host application)، حيث يمكنكم تغيير الإعدادات بما في ذلك المعلومات التي تحتاجون إليها في الصباح، من أوامر اللمس وإشعارات التطبيق.

تم اعتماد سماعات “Ear-Bud” الخفيفة المصنوعة من السيليكون لوضعها باستمرار مع “IPX2″ الحامية من المياه (3) وبطارية يستمر عمرها طوال اليوم (4). وتتوفر هذه السماعات باللون الأسود الغرافيتي بالإضافة إلى حقيبة مزدوجة مبتكرة وشاحن أيضاً، لذلك يمكنكم ببساطة فتحها بسهولة عندما تحتاجون إلى إعادة الشحن.
سوف يتم طرح ” Xperia Ear” في السوق في صيف 2016
كل مفاهيم المنتجات الذكية لـ”Xperia” الجديد بالكامل تتحدى الفئات التقليدية مع التعلم الآلي وواجهة المستخدم الطبيعية والاستشعار عن بعد
ويعتبر ” Xperia Eye” رؤية تصورية لعدسة كاميرا بزاوية واسعة فائقة الصغر قابلة للارتداء، مع المرونة اللازمة لتركيبها بسهولة على الملابس أو ارتدائها حول العنق، وهو يمثل إثباتاً لصحة مفهوم الاستكشاف الذي استحدثته كاميرا “سوني” المشهود لها، ولتقنية الاستشعار عن بعد في التصميم الأصغر على الإطلاق، وتضم عدسة كروية بـ360 درجة لمجال طبيعي للرؤية. كما أن عملية التصوير الذكية سوف تعتمد تقنية التعرف على الصوت وملامح الوجه لالتقاط الصورة وهو ما يتيح لكم التمتع والحفاظ على لحظات الحياة من دون تفكير بالتقنية.

إن مفهوم “Xperia Projector” سوف يثري التواصل الخلاّق مع العائلة ويعطيه قوة دافعة باستخدام عملية عرض تفاعلية على أي سطح واضح. وسوف يستجيب للمس والصوت والإيماءات تماماً كما كنتم تتفاعلون مع شاشة الهاتف الذكي الخاص بكم.

يشكل مفهوم “Xperia Agent” رؤية للمساعدة الشخصية. سوف تُعزز الحياة اليومية من خلال الاستجابة للصوت والإيماءات التي يزودكم بمعلومات مفيدة، والمساعدة في الاتصالات والتحكم بالأجهزة المنزلية.
كما أن “Xperia Agent” هو أيضاً مدعّم بواسطة تقنية صوت “سوني” وسوف يستجيب لعدد من الأوامر، بالإضافة إلى احتوائه على كاميرا داخلية وشاشة لعرض المحتوى على الأسطح.
RM-X7BT in-car Bluetooth® commander يتيح التحكم لاسلكياً ببث الموسيقى ووظائف الهاتف المتحرك من دون استخدام اليدين أثناء القيادة

أن “RM-X7BT” هو البلوتوث المثبت في السيارة الذي يتيح بث الموسيقى لاسلكياً ويستخدم تقنية الصوت من “سوني” لتشغيل وظائف الهاتف الذكي أثناء القيادة، وهو يتكون من وحدتين – “محوّل” الوحدة النمطية الذي يتيح تدفق الصوت لاسلكياً من دون استخدام اليدين، بالإضافة إلى “آمر” (Commander) يسهّل وظائف الهاتف الذكي مثل الملاحة، وكل ذلك من خلال قيادة آمنة.

إن “RM-X7BT in-car Bluetooth® commander” سوف يطرح في السوق في صيف 2016.