دبي – مينا هيرالد: اختتمت فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: (NYSE: FDX)، مؤخراً فعاليات حملة فيديكس للعطاء، وهي المبادرة السنوية لتقديم الخدمات إلى المجتمعات المحلية. وشارك أعضاء فريق فيديكس في عدة أنشطة مجتمعية في دول الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والكويت في دعم المنظمات الأهلية.

ويشكّل برنامج ’فيديكس العطاء’ حملة تطوعية يخصص من خلالها موظفو الشركة وعائلاتهم في مختلف أنحاء العالم الوقت والجهد لرد الجميل للمجتمعات المحلية.

وبهذه المناسبة قال ديفيد روس، الرئيس الإقليمي لـفيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “إن أعضاء فريقنا معنيون بإحداث تغييرات إيجابية في المجتمع، وقد منحتهم حملة ’فيديكس العطاء‘ الفرصة للقيام بذلك من خلال التطوع للمشاركة في عدد من المبادرات المحلية. وخلال هذا العام، شارك في الحملة 2,016 متطوعاً ساهموا بـ 6,230 ساعة من وقتهم الخاص للمشاركة في برامج متنوعة في مختلف أرجاء المنطقة. وسوف نواصل التزامنا الراسخ بخدمة المجتمعات عبر التشجيع على المشاركة الفعالة من أعضاء فريق عملنا خلال برنامج فيديكس للعطاء المقبل”.

وبالتعاون مع المنظمات الأهلية، ساهم متطوعوا فيديكس في عدد من المشاريع في الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين والكويت ، والتي شملت المشاركة في:
حملة للتبرع بالدم في أبوظبي.
برنامج بيئي وطني يهدف لحماية البيئة المحلية عبر تنظيف عدد من المواقع المختارة في الإمارات العربية المتحدة. واستخدام الأموال التي تم التبرع بها في المساعدة بإعادة تدوير النفايات التي تم تجميعها.
التبرع وفرز وتوزيع الملابس الشتوية على العمال المحتاجين، الذين يعملون في أجواء باردة في الكويت.
مساعدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز تدريب بدبي ليوم مدرسي كامل، وجمع التبرعات من خلال شراء المصنوعات اليدوية التي صنعها الأطفال، والتي تتوفر في متاجرهم المحلية.
الانضمام إلى برنامج التوعية بمرض السكري ضمن مسيرة في مملكة البحرين، حيث استخدم المشاركون من أجل جمع التبرعات لشراء مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بالسكري.

وعلى مرّ السنوات الإحدى عشر الماضية، توسّع البرنامج ليشمل نحو 400 مدينة حول العالم. وفضلاً عن تسجيلها آلاف الساعات من العمل التطوّعي، فقد تبرّعت فيديكس بأكثر من 45 مليون دولار في العام 2014 لدعم مختلف المشاريع والمبادرات.

ولمزيد من المعلومات حول الحملة والتزام فيديكس بثقافة التطوّع والدعم للمجتمعات التي تقدّم خدماتها فيها، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني: about.van.fedex.com/citizenship_report