دبي – مينا هيرالد: يستعد “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم، لإطلاق عرض الأزياء المميز “دبي كوليكشنز” الذي يضم تصاميم لنخبة من أشهر المصمين في المنطقة ويحتفي بأحدث صيحات الموضة، في خطوة ترسخ المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها دبي كعاصمة عالمية لكل ما هو جديد ومميز في عالم الأزياء. ويتولى “برج خليفة” تنظيم الحدث بدعم من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، وستقام دورته الأولى يومي 24 و25 مارس 2016 في الطابق 11 من مبنى “ذا أنيكس” الملحق بـ”برج خليفة”.

وتم فتح باب المشاركة في الحدث أمام أخصائيي القطاع والمهتمين بعالم الموضة، ويمثل عرض “دبي كوليكشنز” رافداً قوياً لرؤية “مجلس دبي للتصميم والأزياء” الرامية إلى تأكيد موقع دبي الراسخ على خريطة الموضة العالمية بالتزامن مع دعم ورعاية الجيل الجديد من مواهب التصميم الواعدة في المنطقة.

ويمكن لزوار الحدث التمتع بمشاهدة تشكيلات متنوعة لأحدث تصاميم الأزياء في ستة عروض، إضافة إلى حضور جلستي نقاش لنخبة من أبرز خبراء القطاع في العالم والتعرف على أحدث توجهات الموضة الحالية، والتسوق في متاجر مؤقتة مبتكرة تضم تشكيلات أشهر مصممي الإكسسوارات في المنطقة. كما يسلط “دبي كوليكشنز” الضوء على إبداعات اثنين مصممي الأزياء في المنطقة عبر عروض توضيحية منفصلة. كما سيتضمن الحدث “معرض الأزياء” الذي يوثق مسيرة عمل المصممين المشاركين في عالم الموضة، ليتعرف الزوار بصورة أكثر عمقاً على تاريخ تطور كل من العلامات التجارية.

وسيتم اختيار المصممين المشاركين من مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “دبي كوليكشنز” من قبل لجنة متخصصة تضم عدداً من أبرز المعنيين في قطاع الموضة.

بهذه المناسبة قال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في “إعمار العقارية”: “أصبحت دبي عاصمة حقيقية للموضة والمنتجات الفاخرة ونجحت بإرساء معايير جديدة في هذا المجال على مستوى المنطقة. وحرصت ’إعمار‘ على مر السنين على إطلاق العديد من المبادرات العالمية الرائدة التي تروج لدبي كعاصمة عالمية للأزياء، تستقطب أبرز المواهب والشركات المعنية بهذا القطاع الواعد. ويشكل عرض ’دبي كوليكشنز‘ احتفالية حقيقية بغنى المواهب المبدعة في المنطقة وروح الابتكار المزدهرة فيها ضمن شتى المجالات، مسلطاً الضوء في الوقت ذاته على اهتمام دبي برعاية واحتضان الجيل الجديد من مصممي الأزياء العالميين”.

من جانبها قالت زينة داغر، مدير العمليات الأول في “قمة البرج، برج خليفة”: “سيكون’دبي كوليكشنز‘ منطلقاً لاستعراض أحدث توجهات قطاع الموضة في المنطقة، بالتزامن مع الاحتفاء بأكثر المواهب الجديدة تميزاً في هذا المجال. ونؤكد من خلال استضافة الحدث في معلَم دولي بمكانة ’برج خليفة‘ فإننا نؤكد موقع دبي المميز كعاصمة للموضة وحرصنا على تقديم كل سبل الدعم الممكن للمواعب الواعدة في عالم تصميم الأزياء”.

وبدورها قالت ناز جبريل، الرئيس التنفيذي لـ”مجلس دبي للتصميم والأزياء”: “يسرنا أن نقدم دعمنا لمبادرة ’دبي كوليكشنز‘ التي أطلقتها ’إعمار‘ لتكون منصة حيوية للتعريف بمواهب جديدة ومبدعة في عالم الموضة، بالتزامن إلى الترويج لأهمية المبادرات التعليمية في القطاع للمضي به قدماً نحو آفاق جديدة من التميز. وتنسجم هذه الخطوات في مضمونها وأهدافها مع رؤيتنا للمشتركة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة أولى في قطاع الموضة، إذ يلقي برنامج الحدث الضوء على الإمكانات الكبيرة التي تحفل بها المنطقة في هذا المجال”.

ويساهم عرض “دبي كوليكشنز” بتعزيز الدور الذي تساهم به “إعمار” كرائد لقطاع الموضة في دبي. ويجري العمل في الوقت الحالي على توسعة منطقة الأزياء في “دبي مول”، أكبر مشاريع “إعمار” في قطاع مراكز التسوق”، عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحتها الحالية لتحتضن أكثر من 150 علامة تجارية فاخرة تضاف ليكون “دبي مول” الوجهة الأولى للتسوق من بين أكبر مجموعة من علامات الموضة الراقية تحت سقف واحد.

وأطلقت الشركة أيضاً ” أول متجر مؤقت متخصص باسم ” تصميم 971″ وذلك في منطقةThe Village شارع التسوق الداخلي ضمن “دبي مول”، ليكون منصة للاحتفاء بأروع إبداعات المواهب المحلية المميزة في قطاع التصميم.