الشارقة – مينا هيرالد: شاركت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في معرض مومباي للسفر ضمن وفد دولة الإمارات تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار، وذلك خلال الفترة بين 18 و 20 فبراير الجاري في العاصمة الهندية، ويُعدّ المعرض أحد أكبر المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر في الهند، ويستقطب عدد كبير من الوجهات وصنّاع السياحة ووكالات السفر من المنطقة والعالم.

وأكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة في تعليق حول مشاركة الإمارة في المعرض، أن السوق الهندية تُعد أحد أكبر خمس أسواق مصدرة للسياح إلى الشارقة حيث استقطبت المنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام 2015 أكثر من 157 ألف نزيل من الهند مسجلةً بذلك زيادة بنسبة 16 بالمئة مقارنةً بالعام 2014 مع تسجيل 136 ألف نزيل في منشآت الإمارة الفندقية.

وأضاف أن نسبة نزلاء المنشآت الفندقية سجّلت 8.8 بالمئة من مجمل جنسيات نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام 2015، مقارنة بتسجيل نسبة 6.6 بالمئة في العام 2014، في الوقت الذي تُسيّر العربية للطيران شبكة رحلات أسبوعية إلى 13 مدينة من المدن الهندية، يصل عددها إلى 112 رحلة، والذي يساهم في سهولة الوصول للإمارة من مختلف المدن الهندية.

وأشار سعادته أن الهيئة تولي اهتماماً خاصاً بالأسواق الهندية وتحرص على المشاركة في المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر، بالإضافة إلى تنظيم جولات ترويجية بشكل سنوي في عدد من المدن الهندية للتعريف بآخر تطورات صناعة السياحة بالإمارة والترويج لكبرى المشاريع والمرافق والمعالم السياحية بالإمارة، مؤكداًعلى أن إمارة الشارقة أصبحت تُعد أحد الوجهات المفضلة للسائح الهندي لِما تقدمه من منتج سياحي ثقافي مناسب لجميع أفراد العائلة، وتمتلك بنية تحتية متطورة من منشآت فندقية ومراكز تسوّق ومرافق ترفيهية، وتنظم مهرجانات عالمية وفعاليات عائلية رائدة.

كما أشاد سعادته بأهمية المشاركة تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار، حيث تحرص الهيئة على التواجد في الجولات الترويجية ومشاركات المعارض العالمية التي ينظمها المجلس، والتي تساهم في فتح آفاق جديدة أمام الترويج لإمارة الشارقة، وتعزيز التعاون السياحي بين إمارات الدولة.

وعقد رئيس الهيئة عدد من اللقاءات والإجتماعات من أبرزها مع سعادة سلطان محمد بن خادم القائم بالأعمال في القنصلية الاماراتية بالهند، وسعادة أحمد الفلاحي الملحق التجاري بسفارة الدولة في الهند، وزيرة السياحة والرياضة في تايلاند، إلى جانب لقاء عدد من صنّاع السياحة وممثلي شركات سياحة وسفر، حيث أطلعهم سعادته على آخر تطورات صناعة السياحة بالشارقة والخطط المستقبلية التي تعمل عليها الهيئة للإرتقاء بالقطاع والخدمات التي تقدمها لزوّارها وفق أرقى المعايير الدولية.

هذا ونظمت الهيئة جولة ترويجية في ديسمبر الماضي شملت ورش عمل واجتماعات مع صناع القرار السياحي في كل من مدن دلهي، مومباي، أحمد أباد، وكوتشي،والتي لاقت إقبالاً كبيراً من شركات السياحة والسفر وخبراء في القطاع السياحي ورجال أعمال في السوق الهندية. وضم وفد إمارة الشارقة عدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالقطاع السياحي بالإمارة، وعقد الوفد عدد من الاجتماعات واللقاءات البارزة.