دبي – مينا هيرالد: كشفت “كاربون بلاك”، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الجيل الجديد لحماية نقاط الاتصال، عن تكامل حل الكشف عن تهديدات نقاط الاتصال والتعامل معها “كاربون بلاك” بنجاح مع حلول تحليل البرمجيات الخبيثة والتحليلات الأمنية من “بلو كوت” وأعلنت الشركة، وهي أحد الأعضاء المؤسسين لبرنامج شركاء “منظومة تحالف بلو كوت للكشف عن تهديدات نقاط الاتصال والتعامل معها”، عن أن هذا التكامل بات متاحاً الآن مجاناً للعملاء المشتركين الذين يستخدمون النسخة 5.0 وما بعدها من الحل “بلاك كاربون” وجهاز تحليل البرمجيات الخبيثة من “بلو كوت”.
ووفقاً لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، فإن عملية التكامل سيتيح لعملاء “كاربون بلاك” و”بلو كوت” مزيداً من الاستخدامات الجديدة والفعالة والتي تشتمل على تحليل الملفات عن بعد عن طريق جهاز تحليل البرمجيات الخبيثة من “بلو كوت” والاستجابة المعززة للحوادث عن طريق التحليلات الأمنية من “بلو كوت”. وكمثال أول عن عملية التكامل، يقوم “كاربون بلاك” بإرسال ملفات غير معروفة بشكل تلقائي إلى جهاز تحليل البرمجيات الخبيثة من “بلو كوت” من أجل فحصها وتحليلها. واستناداً إلى النتائج، سترسل الملفات والتنبيهات على الفور إلى “كاربون بلاك”، حيث سيتم إجراء مزيد من عمليات الفحص والتحقق عليها. ويوسع ذلك من قدرات تحليل البرمجيات الخبيثة لتشمل “كاربون بلاك” بهدف حماية الأجهزة من الأنشطة التي عادة ما تتهرب من الحمايات الأمنية للشبكة، مثل عمليات التحميل خارج الشبكة أو الأجهزة التي تستخدم الناقل التسلسلي العام.
وقال بيتر دوغارت، نائب رئيس تطوير الأعمال لدى “بلو كوت”: “إن دمج أمن الشبكات مع حلول الكشف عن تهديدات نقاط الاتصال والتعامل معها يعد أمراً بالغ الأهمية. ومن خلال تكامل حلولنا لتحليل الشبكة ومنصات التحليلات مع “كاربون بلاك”، الحل الرائد للكشف عن تهديدات نقاط الاتصال والتعامل معها، فإننا نقدم لعملائنا حلاً متكاملاً وشاملاً بدءاً من الشبكة الكاملة وصولاً إلى مراقبة نقاط الاتصال والكشف عن التهديدات، وذلك من أجل توفير استجابة سريعة وفعالة للحوادث ومعالجتها”.
أما المثال الثاني عن عملية التكامل فيوفر دمجاً سريعاً مع “كاربون بلاك”، حيث يتيح ذلك لمديري الشبكة رؤية ما إذا تم التخلص من الملف عند نقطة الاتصال، وفي حال كان الأمر كذلك، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستجابة للحوادث مثل عزل نقاط الاتصال او الاستجابة المباشرة أو حظر الهجوم.
واختتم توم بارسي، نائب رئيس تطوير الأعمال لدى “كاربون بلاك”: “تعتمد آلاف الشركات على تكنولوجيا “بلو كوت” من أجل حماية شبكاتها. ومن شأن عملية التكامل مع الحل “كاربون بلاك” أن تتيح للمؤسسات القدرة على توسيع نطاق الحماية بما يصل إلى نقاط الاتصال. وإن توحيد عملية الكشف عن تهديدات نقاط الاتصال والتعامل معها مع تحليلات وفحص الشبكة سيمكن الشركات من تعزيز استثمارات نقاط الاتصال والشبكة لتحقيق أفضل حماية ممكنة”.