أبوظبي – مينا هيرالد: حقق صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل وتنمية الأموال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عائدات بلغت 2,753,575.44 درهم بعائد سنوي 4.04% وذلك خلال الفترة من 7 أغسطس 2015 إلى 4 فبراير 2016.

وستتاح التوزيعات للمستثمرين المؤهلين والذين حصلوا على عائدات نصف سنوية بلغت 2.00% عن فئة أسهم حسب سجل الصندوق بتاريخ 4 فبراير 2016. وستكون التوزيعات بواقع 0.062538 درهم للوحدة عن فئة أسهم في ذلك التاريخ على المستثمرين في الصندوق.

سيتم دفع التوزيعات استناداً إلى اختيار المستثمرين عند الاكتتاب حيث ستكون عملية إعادة استثمار التوزيعات بوحدات جديدة حسب سعر صافي قيمة الأصول بتاريخ 7 فبراير 2016 بينما ستتم عملية دفع التوزيعات التي تم اختيارها مسبقاً بشكل نقدي في 22 فبراير 2016.

وقال سليم خوخار، رئيس ادارة الصناديق والأسهم ببنك ابوظبي الوطني: “يواجه الاقتصاد العالمي تحديات مستمرة مع تأثير سلبي على الأصول المالية، وعلى الرغم من هذه التحديات يسرنا أن نعلن توزيع عائدات نصف سنوية للصندوق تبلغ 2% والمواصلة في تحقيق عائدات سنوية تتجاوز 4%، نتيجة لنمو العائدات بشكل نسبي. ونحن عازمون على زيادة توزيعات عائدات الصندوق في المستقبل تبعا للتوجيهات الصادرة من ادارة البنك بتصحيح تقييم سعر السهم الحالي وجعلها مستقرة لجعلها جذابة للمستثمرين. وتهدف صناديق البنك الاستثمارية الى الاستثمار في الشركات التي تتمتع بالقدرة والرغبة في زيادة توزيعاتها المستقبلية وزيادة رأس المال.”

تعتبر مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني من أكبر مؤسسات إدارة الأصول في الدولة حيث يتجاوز إجمالي الأصول التي تديرها 8.4 مليارات درهم.