دبي – مينا هيرالد: أطلقت “أكاديمية أورينت بلانيت” (Orient Planet Academy)، أول أكاديمية إلكترونية للعلاقات العامة والاتصالات التسويقية في العالم العربي، اثنتين من دوراتها التدريبية الإلكترونية المعتمدة دولياً باللغة العربية. وتندرج الخطوة في إطار التزام الأكاديمية بتلبية الحاجة المتزايدة للارتقاء بإمكانات الخريجين والكوادر البشرية العاملة في مجال العلاقات العامة والتسويق، بما يتماشى مع متطلبات أسواق العمل. وانطلقت الدفعة الأولى من الدورتين التدريبيتين في “دبلوم إدارة الفعاليات” و”شهادة في العلاقات العامة والتسويق الرقمي”، على أن تبدأ دفعتان جديدتان في 10 آذار/مارس و14 نيسان/أبريل المقبلين.

وتوفر “أكاديمية أورينت بلانيت” حالياً محفظة متكاملة من 5 برامج إلكترونية باللغة الإنجليزية، وذلك استناداً إلى محتوى تدريبي ينسجم مع الخصوصية الثقافية والاجتماعية في العالم العربي من جهة، ويرقى إلى مستوى تطلعات المتدربين من الخريجين والمهنيين العاملين ضمن السوق الإقليمية من جهة أخرى. وتشتمل محفظة البرامج التدريبية، إلى جانب “دبلوم إدارة الفعاليات” و”شهادة في العلاقات العامة والتسويق الرقمي”، على “شهادة في العلاقات العامة” و”شهادة في الصحافة” و”شهادة في قواعد اللغة الإنجليزية”. وتقام كافة الدورات التدريبية بإشراف نخبة من الخبراء والروّاد في مجال الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة، ما يتيح للمتدربين فرصة اكتساب أحدث المعارف النظرية وأفضل المهارات العملية اللازمة لتحقيق التميز المهني.

وقال نضال أبوزكي، مدير عام “أكاديمية أورينت بلانيت”: “يمثل إطلاق الدبلوم في إدارة الفعاليات والشهادة في العلاقات العامة والتسويق الرقمي باللغة العربية دفعة قوية لمساعينا الرامية إلى إثراء المعرفة، وسد الحاجة الملحة في العالم العربي إلى وجود جيل من الكفاءات البشرية المؤهلة وفق أعلى مستويات الاحترافية والتميز لمواكبة التطورات المتلاحقة ضمن أسواق العمل الإقليمية. ونتطلع من خلال هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتنامي على البرامج التدريبية الإلكترونية باللغة العربية، والقائمة على منهجية مرنة ومتكاملة تتماشى مع احتياجات المعنيين بالعلاقات العامة والتسويق في العالم العربي، سواء من الطلبة أو الخريجين أو الكوادر البشرية العاملة ضمن هذه المجالات الحيوية.”

وأضاف أبوزكي: “حرصنا على تبني أفضل الممارسات التدريبية وأعلى المعايير العالمية، التي من شأنها ضمان تزويد المتدربين بالمعارف والخبرات والمهارات التي تمثل إضافة هامة لتطلعاتهم الطموحة في بناء مستقبل مهني ناجح. وعلى غرار برامجنا التدريبية باللغة الإنجليزية، يتوجب على المنتسبين إلى الدورات الإلكترونية باللغة العربية استكمال من 10 إلى 12 مقرّر دراسي ومطابقة كافة الشروط المحدّدة للحصول على شهادتنا الدولية المعتمدة. ونرحّب من جانبنا بكافة الراغبين بالالتحاق بمحفظتنا الواسعة من الدورات الإلكترونية، والتي نسعى من خلالها إلى دعم مسيرتهم المهنية ضمن قطاع العلاقات العامة والتسويق الذي يشهد نمواً لافتاً في العالم العربي.”

وتعد “أكاديمية أورينت بلانيت”، التي تأسست في العام 2014، مشروعاً مشتركاً بين “أورينت بلانيت” (Orient Planet)، إحدى أهم وأسرع شركات العلاقات العامة والاتصالات التسويقية نمواً في منطقة الشرق الأوسط، و”الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة” (Irish Academy)، وهي مؤسسة دولية مرموقة في إيرلندا تُعنى بتزويد خدمات التعليم الإلكتروني في مختلف المجالات المتعلقة بالاتصالات التسويقية. وتوفر “أكاديمية أورينت بلانيت” دورات تدريبية عالية المستوى، تمّ تصميمها وتطويرها خصيصاً من قبل “الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة” في سبيل تلبية احتياجات وتطلعات الكفاءات البشرية في العالم العربي. ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني (www.opacademy.com) للإطلاع على تفاصيل الدورات التدريبية المقامة بإشراف نخبة المدرّبين الناطقين باللغتين العربية والإنجليزية.”