دبي – مينا هيرالد: استقبل اليوم سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، كريستين لاغارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي، ومعالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية.

والتقت لاغارد، في أول زيارة لها إلى دبي ومركز دبي المالي العالمي، مع كبار المسؤولين في المركز المالي، حيث ناقشت أهمية قطاع الخدمات المالية باعتباره عنصراً أساسياً في دعم نمو وتنويع الاقتصاد غير النفطي بدولة الإمارات.

وحضرت لاغارد عرضاً توضيحياً تناول مجمل ما يقدمه مركز دبي المالي العالمي من خدمات وكذلك البيئة التنظيمية والتشريعية الصارمة في المركز، كما سلط الضوء على الطبيعية الديناميكية الفريدة التي يمتاز بها قطاع الخدمات المالية في دبي.

وقال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “يشرفنا في مركز دبي المالي العالمي أن نرحب بالسيدة كريستين لاغارد، التي تعد من القادة الماليين الأكثر تأثيراً في عصرنا هذا. وتأتي زيارة السيدة لاغارد في وقت باشرت فيه دولة الإمارات مرحلة جديدة من النمو بعيداً عن النفط. وإن مركز دبي المالي العالمي ملتزم تماماً بتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة بوصفه عنصراً أساسياً لتحقيق أهداف خطة دبي 2021”.