دبي – مينا هيرالد: ينطلق مهرجان دبي للمأكولات اليوم الخميس 25 فبراير ليكرس دبي كعاصمة للمأكولات وفنون الطهي في المنطقة، وتمكن فعالياته وأنشطته المختلفة التي تستمر حتى 12 مارس.
وسيتمكن جمهور وعشاق الطهي من تعلم آخر أساليب الطهي وأحدث النكهات والمذاقات في العالم، بالإضافة إلى فرصة التقاء رواد ومشاهير عالم الطهي، فضلا عن قضاء أحلى الأوقات مع العائلة وتناول أشهى الأطباق والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية العديدة التي يقدمها المهرجان للمقيمين والسياح على حدّ سواء، مع فرصة ربح جوائز قيمة.

ومع نهاية عطلة الأسبوع الحالي، تعتبر فعاليات مهرجان دبي للمأكولات، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، وجهات مفضلة لدى الكثيرين حيث يمكن لمحبي المأكولات والعائلات المقيمة والسياح القادمين إلى الإمارة من الاستمتاع بأجمل الأوقات من خلال مجموعة مميزة من التجارب التي يقدمها جدول فعاليات مهرجان دبي للمأكولات لعطلة نهاية هذا الأسبوع 25 -27 فبراير:

كانتين الشاطئ برعاية اتصالات – 25 فبراير إلى 12 مارس
عادت فعالية “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” إلى كايت بيتش بحلة جديدة مليئة بالأنشطة الرائعة لكل زائر سواء كان من محبي الطعام أو الأزياء أو حتى اللياقة البدنية، لتصبح النسخة الجديدة من هذا الموسم الفعالية الرئيسية للمهرجان ولتكون الوجهة الأمثل لمقيمي وزوار الدولة على حد سواء.

وتستقبل فعالية “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” قائمة من أشهر الطهاة الذين سيقدمون عروض طهي حية مليئة بالفائدة للجميع، ويتألف فريق الطهاة المميز من مشاهير برنامج “ماستر شيف” “جورج كالومبارِس”، و”غاري ميهيجان”، و”مانو فيلدل” نجم برنامج “ماي كيتشن روولز”، و”ماتّ موران” و”شانون بينيت الذين سيتواجدون يوم 27 فبراير.

هذا وتقدم الفعالية 15 نموذجا لمطاعم محلية ممتازة، ودروسٍ في اللياقة البدنية وفقرات غنائية وقصصية وعروض أسواق مزارعي دبي، وفرق أغانٍ محلية ونشاطات مخصصة للأطفال إضافةً الى رياضات شاطئية متنوعة ومجموعة واسعة من أحدث تصاميم الملابس في سوق مخصص بمحلات الأزياء، حيث ستقدم المطاعم قوائم طعام مميزة مستوحاة من عالم الأزياء الخلاب.

وبناءً على طلبٍ جماهيري كبير بربط المأكولات بالأفلام، سوف يتم عرض مجموعة من الأفلام المخصصة للعائلات من خلال “أمسيات الشاطئ” يوم 26 فبراير في حين ستقدم المطاعم المشاركة مأكولات لذيذة خلال فترات العرض.

أسبوع مطاعم دبي
25 فبراير إلى 5 مارس
يجتمع ثلاثون مطعماً فاخراً من جميع أنحاء المدينة تحت مظلة أسبوع مطاعم دبي، ويقدم كلّ منها قائمة طعام متميزة مؤلفة من ثلاثة أطباق حصرية بسعر 189 درهما للشخص الواحد، وذلك على مدى عشرة أيام ابتداءً من 25 فبراير وحتى 5 مارس خلال مهرجان دبي للمأكولات.

ويتألق أسبوع مطاعم دبي بعرض مجموعة خاصة وحصرية من الأطباق العالمية الشهية في الهواء الطلق لتكون فرصة رائعة للمقيمين والزوّار ومحبي الأطعمة الفاخرة لتجربة النكهات العالمية ضمن قائمة حصرية لتجربة ممتعة مع الأصدقاء والأهل.

وتشمل المطاعم التي تقدم ألذ النكهات: “ألتا البادية” و”أشيانا باي فينيت” و”أتولييه أم” و “بوكا” و”بريد ستريت كيتشن” و”كافيه بيلج” و”فوجيرا” و”فيوم” و”جاردن” و”هوي آن” و “جنون” و”جي دبليو ستيكهاوس” و”كيكو” و”مينت ليف أوف لندن” و”أوكو” و”باي تاي” و”بوزيتانو” و”كيوبارا” و”رانج محل” و”ريفينجتون جريل” و”سي فو” و”سيفن ساندز” و”سوشيال باي هاينز بيك” و”ذا كروفت” و”ذا آيفي” و”ثيبتارا” و”فيفالدي باي ألفريدو روسو” و”يوان” و”زينغ هيز” و”ذا ريب روم”.

مأدبة الطعام مع النجوم
25 و 26 فبراير
سوف يحصل محبو المذاقات المميزة خلال مهرجان دبي للمأكولات على فرصة حصرية لتناول أشهى وجبات العشاء من إعداد أشهر الطهاة العالميين وبتواجد العديد من الشخصيات الهامة. وتقدم فعالية مأدبة الطعام مع النجوم أجواء ودية واجتماعية راقية للتعرف على هذه الشخصيات عن كثب والاستمتاع بالأمسيات الحصرية التي ستجري على مدى يومين: 25 و26 فبراير في أرماني، بافليون، برج خليفة.

وقد بدأ الإقبال على التذاكر المحدودة لهذه الأمسيات حيث ينتظر الزوار مقابلة ملكة المطبخ العربي، الشيف منال العالم يوم 25 فبراير، بالإضافة إلى لقاء 5 طهاة مشهورين يوم الجمعة 26 فبراير وهم: “جورج كالومبارِس” و”غاري ميهيجان” و”مانو فيلدل” نجم برنامج “ماي كيتشن روولز” و”مات موران” و”شانون بينيت”.

طاولة دبي الطويلة برعاية دودج
يستقبل مهرجان دبي للمأكولات يوم 26 فبراير من الساعة 12:30 حتى 4بعد الظهر أطول طاولة طعام مجهزة في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد في داون تاون دبي 1,000 زائر للتمتع بأحد القوائم الثلاثة التي تتكون من ستة أطباق مقدمة من مجموعة من طهاة فنادق ومنتجعات “العنوان” الحائزين على جوائز عدة وفنادق ومنتجعات “فيدا”. يبلغ سعر التذكرة للكبار 160 درهم إماراتي وللصغار (بين 6 و12 سنة) 90 درهم إماراتي وسيتمكن جميع الأطفال دون السادسة الدخول بالمجان. www.dubaifoodfestival.com

دروس الطهي الاحترافية مع أشهر الطهاة في مدرسة “سكافا” لتعليم فنون الطهي
26 فبراير إلى 11 مارس
تنطلق خلال النسخة الجديدة من مهرجان دبي للمأكولات سلسلة جديدة من الدروس الاحترافية مع أشهر الطهاة وأمهرهم بين 25 فبراير إلى 11 مارس 2016 حيث سيتكمن الزوار الكبار والصغار من تعلم أساليب طهي ومهارات عديدة في مدرسة “سكافا” لتعليم فنون الطهي في دبي أو في مطاعم مختارة في جميع أنحاء المدينة. وهي برعاية الإسلامي للأغذية.
ويتألف فريق الطهاة المميز من مشاهير برنامج “ماستر شيف” المعروف وألمع الأسماء في عالم الطبخ مثل: “جورج كالومبارِس” و”غاري ميهيجان” و”مانو فيلدل” نجم برنامج “ماي كيتشن روولز” و”مات موران” و”شانون بينيت” وملكة المطبخ العربي، منال العالم و”نيكيتا غاندي” الفائزة في برنامج ماستر شيف الهند 2015 وتيم ريد الفائز في برنامج ماستر شيف نيوزيلاندا 2015 وملكة المطبخ العربي، الشيف منال العالم الذين سيتواجدون يومي 26 و 27 فبراير.

فعالية مطبخ فتافيت
26 و 27 فبراير
تعتبر فعالية مطبخ فتافيت من الفعاليات السنوية المجانية وضمن الأبرز خلال مهرجان دبي للمأكولات حيث سيتمكن الزوار ثمانية طهاة من مطبخ فتافيت بلقاء المشاهير المفضلة على مدى يومين من 26 إلى 27 فبراير 2016 في غاليري لافييت، دبي مول. وتضم هذه الفعالية عروض طهي حية من قبل طهاة مطبخ “فتافيت” وجلسة أسئلة وأجوبة مع الطهاة بالإضافة إلى فرصة تذوق أشهى أطباقهم والانضمام بمسابقات خاصة مذهلة. وسيلمع مجموعة مختارة من الطهاة العالميين على منصة هذه الفعالية.

فعالية نكهات من حول العالم في دبي
25 إلى 27 فبراير
تستضيف فعالية نكهات من حول العالم في دبي خلال مهرجان دبي للمأكولات أفضل شاحنات المطاعم القادمة من لندن، بحيث تتيح للسكان والزوار الاستمتاع بمذاقات رائعة للوجبات والمأكولات الشعبية التي تقدم من 15 شاحنة مأكولات عالمية تعد من شوارع المدن العالمية بالإضافة إلى الفرق الموسيقية والانشطة الترفيهية. وتنطلق هذه الفعالية من 25 ولغاية 27 فبراير 2016 في برج بارك وسط مدينة دبي من الساعة 12 ظهراً لغاية 5 مساءً ومن الساعة 6 لغاية 11 مساءً. ويتضمن جدول نشاطات الفعالية استعراضاً مميزاً للطهاة المشهورين والطهاة المحليين وسوقاً للحرفيين بالإضافة إلى جلسة شاي مميزة ومسابقة تزيين قوالب الحلوى ونشاطات عديدة مخصصة للأطفال.

الطعام للأطفال مجاني
27 فبراير
وللأطفال مكانة مميزة للمهرجان حيث سيقدم 50 مطعما مختلفاً في أنحاء دبي وجبات شهية، وتستطيع كل عائلة يوم 27 فبراير الاستمتاع بوجبة عائلية رائعة فيما سيحصل الأطفال، مع كل وجبة مدفوعة للكبار، على قائمة طعام مجانية مكونة من ثلاثة أطباق مميزة. www.dubaifoodfestival.com

الفعاليات الأساسية – 25 فبراير إلى 12 مارس
بالتعاون مع مهرجان دبي للمأكولات، أفضل مطاعم دبي وأحبها للزوار ستغير منظور تجربة الطعام العادية بتقديم برنامج خاص يعرض أهم الفعاليات الأساسية لكل مطعم على حدى بالإضافة إلى التجارب العائلية الممتازة مثل: النزهة البريطانية التقليدية في مطعم ريفورم وعشاء على ضوء القمر من بيير شيك. www.dubaifoodfestival.com.
الأطباق المفضلة
المطاعم المشاركة، 25 فبراير-12 مارس
ضمن مشاركة فعالة خلال مهرجان دبي للمأكولات بين 25 فبراير و12 مارس، تقدم المطاعم المشاركة في إمارة دبي عروضاً خاصة لعشاق النكهات والمذاقات المتنوعة فرصة حصرية للاستمتاع بقائمة أطباق مميزة ولفترة محدودة تحت اسم “الأطباق المفضلة” والتي تضم أحدث الأطباق وأشهاها. حيث بالإمكان طلب واحدة من “الأطباق المفضلة” Signature Tastes، من أي من المطاعم المشاركة ليحظى بفرصة ربح بطاقات مصرف أبوظبي الإسلامي، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لها حوالي 250 ألف درهم.